X
X


موقع اقرا » العناية بالأم والطفل والحمل » تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم

تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم

تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم


تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم، عشبة البردقوش من الأعشاب الطبيعية التي استخدمت قديمًا في الطب البديل لعلاج تأخر الحمل، كما أنّ هناك معتقداً أنّ البردقوش يزيد من فرص الحمل بتوأم، لذا من خلال مقالنا التالي عبر موقعنا موقع اقرا سوف نتعرف على فوائد البردقوش للحمل وأيضًا تجارب السيدات معه للحمل بتوأم.

ما هو البردقوش

هو من الأعشاب التي تنتمي إلى عائلة النعناع، تبدو أوراقه الخضراء مثل عناقيد صغيرة تشبه العقد قليلاً، ويعتبر العلاجات التي كانت تستخدم منذ القدم في التخلص من بعض المشاكل الصحية الخاصة بالسيدات مثل أهمها العقم وتأخر الحمل، كما كانت تتناوله البعض منهم في فترة الحيض من أجل تخفيف الألم الذي تشعر به في ذلك الوقت، وكان ينصح به للنساء التي تريد الحمل في توأم لقدرته على تنشيط وتحفيز المبيض لديها.[1]

فوائد البردقوش للحمل

تناول البردقوش فعال وسريعاً في حدوث الحمل لكثرة المنافع التي تعود على صحة المرأة عند تناولها تلك العشبة، والتي يكون من أبرزها ما يلي:[2]

  • البردقوش غني بنسبة كبيرة جدًا من المعادن والفيتامينات المختلفة مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم وكل منهم يساعد في زيادة صحة الأعضاء التناسلية لدى المرأة.
  • يمد البردقوش جسم المرأة ببعض الفيتامينات المتنوعة مثل حمض الفوليك، الحديد، فيتامين أ، فيتامين ج، فيتامين ك.
  • يعمل البردقوش على زيادة تدفق الدم إلى المناطق المختلفة في الجسم خاص ة الأعضاء التناسلية؛ مما يزيد من قدرة المرأة على الإنجاب.
  • دهن زيت البردقوش بشكل موضعي في الأماكن التناسلية لدى المرأة يقضي على العدوى التي تصيب المنطقة، ويحد من حدوث الالتهابات.
  • البردقوش من الأعشاب التي تساعد على التخلص من حالة القلق والتوتر لدى المرأة وذلك يجعلها أكثر راحة، ويزيد من فرص الإنجاب لديها.
  • تناول شاي البردقوش بشكل منتظم ويومي يعمل على ضبط مستوى الهرمونات في الجسم وتوازنها، وإذا كانت المرأة مصابة بالتكيسات، فهو يساعد في الحد من الأندروجين لديها؛ مما يعالج تلك الظاهرة.
  • ينظم الدورة الشهرية لدى المرأة ويساعد على توازن الهرمونات.
  • غني بمضادات الأكسدة مثل الكافاكرول الذي يقوم بدوره في توفير الحماية للخلايا والأنسجة من التلف خاص ة تلك الخاصة بالجهاز التناسلي.

تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم

كنت أرغب في إنجاب ثلاثة أطفال بعد زواجي، لكن عناء ومشقة الحمل جعلتني أنجب طفلاً واحداً ولم أكرر تجربة الحمل لمدة سبع سنوات وما حدث معي كان كالتالي:

  • قررت أن أخوض تجربة الحمل مرة ثانية، لكن كان لدي رغبة شديدة في إنجاب توأم جداً، حتى يصبح لدي ثلاثة أبناء وذات يوم كنت في مناقشة مع إحدى صديقاتي المقربين، وقلت لها ما يدور في نفسي.
  • نصحتني هذه الصديقة بتجربة أعشاب البردقوش لكونها تعزز صحة المبايض، وتجعل فرصتي في الحمل بشكل عام أسرع فرصة إنجاب توأم أكبر.
  • ذهبت إلى زيارة الطبيب المختص لوقف حبوب منع الحمل مع السعي إلى الحمل، وحين ذلك وصف لي الطبيب بعض المكملات الغذائية مثل الأوميجا 3، والفوليك أسيد والكالسيوم، وقال لي أن أتناول كوباً من البردقوش بعد وجبة الغداء وآخر قبل النوم.
  • كنت أواظب على تناول الشاي بشكل يومي، ولم أتوقع نجاح الحمل في توأم بجانب تناول المكملات الغذائية التي وصفها الطبيب، ومر شهران ونصف تقريبًا على ذلك الحال.
  • فات موعد الدورة الشهرية، ومر عليه خمسة أيام حين ذلك قمت بعمل اختبار حمل، وكانت نتائجها إيجابية، وبعد فترة ذهبت إلى الطبيب لعمل فحص السونار حينها أخبرني أني حامل في توأم، وكانت في غاية السعادة بذلك.

طريقة استخدام البردقوش للحمل

تحضير مشروب البردقوش من أجل المساعدة على حدوث الحمل يعتبر أمراً وبسيطاً حيث يتم ذلك من خلال القيام بما يلي:

  • تنظف أوراق البردقوش تحت الماء الجاري، ونقوم بوضع بعض الماء على النار، حتى يصل إلى مرحلة الغليان.
  • ننزل أوراق البردقوش على الماء، ونغطيه ونتركه لمدة أربع دقائق، ثم نتناوله، وإذا كان طعمه غير محبب إليك يمكن إضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل عليه.

فوائد البردقوش للحمل بولد

لا يوجد أي دليل علمي يؤكد أنّ تناول مشروب البردقوش يساعد في الحمل بولد، على الرغم من فوائد البردقوش في علاج بعض المشاكل الصحية لدى السيدات التي قد تُحدث تأخراً في الإنجاب، ولكن ما ينتشر من معلومات حول كون البردقوش يساعد في الحمل بولد أو حتى الحمل بتوأم جميعها معلومات غير صحيحة علميًا ما هي إلاّ مورثات خاطئة تتناقلها الأجيال، كما أنّ لا يفضل تناول البردقوش للحمل إلا بعد الرجوع للطبيب المختص.[3]

متى يشرب البردقوش لتنشيط المبايض؟

لا يوجد وقت محدد لتناول مشروب البردقوش للتعجيل بحدوث العمل، ويمكن للمرأة أن تتناول ذلك المشروب وقتما تشاء بحد أقصى اثنين كوب يومي، حيثُ يساعد تناول البردقوش على إنتاج هرمون البرولاكتين الذي يقوم بدور فعال في جعل مبايض المرأة أكثر نشاطاً، ويحفز عملية التبويض لديها، كما أنّه يعزز من مقاومة الأنسولين وبالتالي يحارب تكيس المبايض الذي يؤخر التبويض، كما يمد الجسم بمضادات الأكسدة الفعالة في الحد من انسداد قناة فالوب، ويزيد من قوة البويضات لدى المرأة، وكذلك يعمل على تطهير جسم المرأة من أي فيروسات وبكتيريا ضارة وفطريات قد تتسبب في حدوث مشاكل أو التهابات في منطقة الرحم:[4] 

الميرمية والبردقوش للحمل بتوأم

بعض السيدات ترغب في الحمل بتوأم، وتبحث عن الطرق الطبيعية التي تساعده في تحقيق هذه الرغبة، ويساعد تناول مشروب الميرمية مع البردقوش على زيادة هذه الفرصة، لأن المشروبات العشبية مثل البردقوش والميرمية تزيد من الهرمونات التي تساعد على حدوث الحمل في الجسم، حيثُ يعد هذا المشروب من المنشطات الطبيعية للمبايض؛ مما يحسن من فرص الحمل.[5]

شاهد أيضًا: تجارب الحمل بعد الإجهاض مباشرة

تجربتي مع الميرمية والبردقوش للحمل بتوأم

الميرمية والبردقوش من أنجح الطرق الطبيعية التي تساعد على الحمل في توأم، وتروي إحدى السيدات عن تجربتها مع الميرمية والبردوقوش، وكيف تحقق حلمها في الحمل بتوأم حيثُ قالت:

  • تزوجت ولم يحدث حمل لمدة عام ونصف، وقمت بعمل بعض الفحوصات والتحاليل عند الطبيب الذي أبلغني أنني لا أعاني من أي مشاكل في الإنجاب، وأنها مسألة وقت فقط، وعلى الانتظار دون قلق.
  • طلب الطبيب من زوجي بعض الفحوصات، وبعد قيامه بها لم يجد أي مشكلة صحية لديه، حين ذلك بحثت عن الطرق الطبيعية التي تساعد على الحمل ولا سيما الحمل في توأم.
  • وجدت الكثير من السيدات تروي مدى نجاح تجربة تناول الميرمية والبردقوش في الحمل بتوأم، وقمت بتطبيقها وتناول المشروب بشكل يومي، ومر حوالي أربعة شهور تقريباً، ووجدت نفسي حاملاً.

كيف استطيع ان احمل بتوأم؟

هناك بعض العوامل والنصائح التي تزيد من إمكانية حمل المرأة في توأم أشهرها ما يلي:[6]

  • الإكثار من تناول الحليب ومشتقاته المختلفة؛ مما يساعد في زيادة هرمونات النمو والحمل في توأم.
  • الحمل في فترة الرضاعة الطبيعية يزيد من فرصة إنجاب توأم.
  • تناول المشروبات العشبية التي تساعد على الحمل في توأم مثل زهرة الربيع المسائية، والعرق سوس، وبذور الكتان، وشجرة التوت العفيفة، والكسافا الحلوة، والزعتر، والكوهوش السوداء كما يمكن عمل مزيج من بعضهم.
  • أخذ بعض المنشطات والأدوية الهرمونية مثل الغونادوتروبينات أو الكلوميد أو حمض الفوليك.

وفي ختام موضوعنا السابق نكون قد تعرفنا على تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم وهل كانت فعالة أم لا، كما تعرفنا على فوائد البردقوش للحمل.

أسئلة شائعة

  • هل شرب البردقوش اثناء الدورة الشهرية مضر؟

    لا، لأنّ البردقوش من الأعشاب التي تساعد على تدفق الدم خلال الدورة الشهرية مما يخفف من ألم الطمث.

  • ما هو الوقت المناسب لشرب البردقوش؟

    أفضل وقت لتناول مشروب البردقوش لتنشيط المبايض هو أثناء الدورة الشهرية.

المراجع

  1. ^myrecipes.com , What Is Marjoram and What’s a Good Substitute? , 14/11/2022
  2. ^healthline.com , What Is Marjoram? Benefits, Side Effects, and Uses , 14/11/2022
  3. ^fertilitytips.com , Marjoram and Fertility: Natural, Safe and Effective , 14/11/2022
  4. ^pubmed.ncbi.nlm.nih.gov , The ameliorative effects of marjoram in dehydroepiandrosterone induced polycystic ovary syndrome in rats , 14/11/2022
  5. ^simonejeffriesnaturopath.com.au , Sage for perimenopause and beyond , 14/11/2022
  6. ^medicalnewstoday.com , What increases the odds of having twins? , 14/11/2022






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب