X
X


موقع اقرا » حيوانات ونباتات » حشرات وكائنات دقيقة » تتغذى بعض اليرقات على نبات الملفوف

تتغذى بعض اليرقات على نبات الملفوف

تتغذى بعض اليرقات على نبات الملفوف


تتغذى بعض اليرقات على نبات الملفوف، ذلك الطور الذي تمر به معظم الحشرات، وتعتمد خلاله الحشرة غالبًا على التطفل لتحصل على الغذاء الضروري لإكمال نموها وتطورها. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع اقرا على طور اليرقة، كما سنتعرف على إجابة سؤال تَتغذى بعض اليرقات على نبات الملفوف الصحيحة، وما هي أنواع اليرقات بالتفصيل.

طور اليرقة

إن طور اليرقة هو أول طور تمر به الحشرات بعد فقس البيوض، أو الولادة، ويحصل هذا الطور عند الأنواع الحيوانية ذات النمو غير المباشر، كشعبة المفصليات والرخويات والحلقيات والحبليات. وغالبًا ما تعيش اليرقة وفق نمط حياتي مختلف عن نمط الحشرة الكاملة، كما يمكن أن يكون بعضها متحركاً، وبعضها الآخر غير متحرك.

تتغذى بعض اليرقات على نبات الملفوف

ورد في مادة العلوم الطبيعية سؤال تتغذى بعض اليرقات على نبات الملفوف، وتسبب أضراراً كبيرة له. ما أفضل وصف مما يلي يعبر عن تأثير اليرقات على نبات الملفوف: تحسّن التربة التي يزرع فيها نبات الملفوف، تنافس الإنسان في الغذاء على نبات الملفوف، تهاجم الحشرات التي تنافسها في الغذاء، تلوث مصادر المياه التي يشربها الإنسان. والإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي:

  • تنافس الإنسان في الغذاء على نبات الملفوف.

انواع اليرقات

يغلب المظهر الرخو على شكل اليرقات، ولكن يبقى لها عدة أشكال وأنواع، وسنتعرف على أنواعها تبعًا لتطور الزوائد عندها، من خلال الآتي:

  • يرقات ذات زوائد أولية.
  • اليرقات قليلة الأرجل.
  • اليرقات عديدة الأرجل.
  • اليرقات عديمة الأرجل.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا تتغذى بعض اليرقات على نبات الملفوف، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بطور اليرقة، كما تعرفنا على إجابة هذا السؤال بالتفصيل.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب