موقع اقرا » الأسرة » منوعات أسرية وتسلية » برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر على اي قناة

برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر على اي قناة

برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر على اي قناة


برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر على اي قناة يتم عرضه ومتى؟ إجابة هذه الأسئلة وغيرها من المعلومات حول برنامج أمير الشعراء يقدمها موقع اقرا من خلال مقاله هذا، حيث يعد هذا البرنامج الثقافي من أهم البرامج التي تُعنى بالشعر الفصيح والأدب العربي في كافة أرجاء الوطن العربي.

برنامج أمير الشعراء

إن برنامج أمير الشعراء هو أضخم مسابقة تلفزيونية للشعر الفصيح في كافة أنحاء الوطن العربي، وهو من تنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبو ظبي. حيث تهدف اللجنة إلى اتباع استراتيجية ثقافية تهدف من خلالها إلى الحفاظ على الإرث العربي الثقافي وتعزيز أهمية الأدب والشعر العربي في ظل الحداثة المتسارعة التي يشهدها العالم بأسره. وقد تم البدء بمقابلات الموسم العاشر من البرنامج في الخامس عشر من نوفمبر الماضي من عام 2022 حيث وقع الاختيار على 100 مشارك من بين 1300 شاعر من مختلف الدول.

برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر على اي قناة

يتم بث برنامج أمير الشعراء بموسمه العاشر على قناتي أبوظبي وبينونة، حيث تم عرض ثلاث حلقات منه مسجلة مدة كل منه ساعة وتلت الساعة؛ تم خلالها إجراء مقابلات مع مئة شاعر وشاعرة ليتم اختيار 20 منهم فقط، وقد تم الإعلان عن أسماء هؤلاء الشعراء العشرين من خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة الناظمة للبرنامج أمس الأحد بتاريخ الثاني من شهر يناير الجاري.

موعد عرض برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر

سيتم البدء بعرض أول حلقات البث المباشر بموسمه العاشر مساء يوم الأربعاء الموافق الرابع من شهر يناير كانون الثاني الجاري، على مسرح شاطئ الراحة في أبو ظبي. وقد أكد أعضاء لجنة تحكيم البرنامج على الاستمرار بنهج البرنامج في ترسيخ مكانة الشعر كديوان للعرب ولكل من ينطق بالعربية في مختلف أنحاء العالم.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر على اي قناة كما تعرفنا على برنامج أمير الشعراء، وأرفقنا موعد عرضه بموسمه العاشر.

أسئلة شائعة

  • ما هي جائزة صاحب المركز الأول في برنامج أمير الشعراء؟

    يحصل صاحب المركز الأول في برنامج امير الشعراء على لقب أمير الشعراء وبردة الشعر وخاتم الإمارة بالإضافة إلى جائزة نقدية قيمتها مليون درهم إماراتي.







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب