X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » انخفاض كبير في معدل وفيات كورونا في ابو ظبي بعد تلقي اللقاح

انخفاض كبير في معدل وفيات كورونا في ابو ظبي بعد تلقي اللقاح

انخفاض كبير في معدل وفيات كورونا في ابو ظبي بعد تلقي اللقاح


كشف مكتب أبو ظبي الإعلامي عن عدم وجود وفيات مسجلة لسكان إمارة أبوظبي بعد تلقي لقاح كورونا. وقد جاء هذا الإعلان بعد دراسة أجراها مركز أبوظبي للصحة العامة الذي يبحث ويعزز الصحة العامة والرفاهية في الإمارة.

وقد وجدت هذه الدراسة انخفاضاً كبيراً في معدل الإصابة بفيروس كورونا بين الأشخاص بعد أن تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح. وفي حالة الإصابة بالعدوى، فإن الأعراض تكون خفيفة ، دون الحاجة إلى الدخول إلى المستشفى، أو وحدة العناية المركزة من أجل التعافي. إذ إن نسبة فعالية اللقاح كانت 93% تمنع دخول المستشفى، و95% في تقليل الحاجة إلى وحدة العناية المركزة.

أما بالنسبة للمناعة ضد فيروس كورونا، فإنه بحسب هذه الدراسة إن أفضل طريقة للحصول على المناعة ضد فيروس كورونا هو اللقاح، والالتزام بالإجراءات الوقائية. مع التحذير من أنه قد يصاب الفرد مرة أخرى بعدوى كورونا خاصةً بسبب السلالات الجديدة المتحورة.

كما حذر مركز أبوظبي للصحة العامة من المضاعفات الصحية طويلة الأمد، حتى لو كانت أعراض الإصابة خفيفة، إذ يمكن أن يصاب الفرد بما يسمى متلازمة ما بعد كورونا، والتي تؤثر في كبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة وحتى الأفراد الأصحاء، وتتضمن هذه المضاعفات ما يلي:

  • تلف الأعضاء مثل القلب والرئتين والدماغ.
  • الإصابة بالجلطات الدموية.
  • مضاعفات أخرى غير معروفة وتتطلب عناية طبية طويلة الأمد.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب