X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » انخفاض حالات كورونا بشكل حاد سيحدد كيفية انتشار الوباء

انخفاض حالات كورونا بشكل حاد سيحدد كيفية انتشار الوباء

انخفاض حالات كورونا بشكل حاد سيحدد كيفية انتشار الوباء


كشفت توقعات جديدة لشبكة سي إن إن أنه بالرغم من انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تصل بعد إلى هذه النقطة. فمن المتوقع موت ما يقارب 130 ألف أمريكي خلال الأشهر الثلاثة والنصف القادمة، وذلك وفقاً لمعهد المقاييس الصحية والتقييم بجامعة واشنطن.

عوامل سير وباء كورونا

صرح فريق المعهد أن هناك أربعة عوامل رئيسية ستحدد كيفية سير الوباء خلال الأشهر القادمة، وتتضمن هذه العوامل ما يلي:

  • زيادة عمليات التطعيم ضد كورونا.
  • التراجع الموسمي للفيروس خلال الربيع والصيف.

وهذان العاملان يمكنهما إبطاء أو إيقاف عدد الإصابات.

  • انتشار السلاسة الجنوب إفريقية والتي قد تهيمن على الحالات في الولايات المتحدة بحلول الربيع.
  • السلوكيات المتبعة للوقاية من الإصابة مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتجنب الأماكن المزدحمة.

وقد صرحت الدكتورة لينا وين المحللة الطبية في سي إن إن أنه من الأهمية في هذه الآونة تكثيف حملات التطعيم ضد كورونا قدر المستطاع، وتشديد الالتزام بسلوكيات الوقاية. وقال مركز السيطرة على الأمراض يوم الأحد إن 17 حالة من سلالة جنوب إفريقيا تم العثور عليها في سبع ولايات وفي العاصمة واشنطن، إضافة إلى حالتين من السلالة البرازيلية الجديدة.

استمرار الجدل حول إعادة فتح المدارس

بعد مرور عام تقريباً على إغلاق المدارس، يستمر الجدل حول كيفية إعادة الطلاب بأمان إلى الفصول الدراسية، حتى أصدر مركز السيطرة على الأمراض يوم الجمعة الماضي إرشادات تحدد خمس استراتيجيات رئيسية، للعودة للمدارس، بما في ذلك ارتداء الكمامة.

ومن ضمن الاستراتيجيات أن المقاطعات التي لا تزال ضمن المنطقة الحمراء، ستتبع نموذجاً هجيناً إذا كانت مدرسة ابتدائية، بينما تواصل المدارس المتوسطة والثانوية التعلم عن بعد، أو النموذج الهجين إذا كانت قادرة على الالتزام بالتباعد بين الطلبة بشكل جدي وحازم. وقد اعترضت الدكتورة لينا وين على أن التطعيم ليس مدرجاً ضمن الاستراتيجيات المطروحة،  فقالت أنه يجب لعودة الطلاب إلى المدارس يتوجب حماية صحة المعلمين.

التطعيم خطوة أقرب للتخلص من الوباء

يأمل المسؤولون أن تؤدي حملة تكثيف التطعيمات في تحويل مسار الوباء في اتجاه إيجابي، إذ تلقى حتى الآن أكثر من 38 مليون شخص جرعتهم الأولى من اللقاحات ذات الجرعتين المتاحة في أمريكا، وقد تم تطعيم حوالي 14 مليون شخص بشكل كامل.

وقال حاكم نيويورك أندرو كومو أن إمدادات اللقاح في حالة تزايد، ومعدل الفحوصات الإيجابية ينخفض، مما يعني الاقتراب خطوة واحدة يومياً من الفوز في الحرب ضد كورونا. أما في كاليفورنيا فقد أعلن المسؤولون أن ملايين الأشخاص سيضافون إلى قائمة أولويات التطعيم، بما في ذلك الأشخاص المعرضون لخطر كبير من ذوي الإعاقات التنموية، والمقيمين الذين يعانون من ظروف صحية خطيرة، بالرغم من أن ولاية كاليفورنيا لا تزال تواجه نقصاً في اللقاح، بحسب وزير الصحة والخدمات الإنسانية في كاليفورنيا الدكتور مارك غالي. أما في لوس أنجلوس فقد أجبر نقص الإمدادات من اللقاح في العديد من مراكز التلقيح الجماعية إلى الإغلاق مؤقتاً.

الالتهابات الجرثومية ومعالجتها

البكتيريا من الكائنات الدقيقة التي تتواجد في كل مكان وتعتبر البكتيريا من اكثر الاجسام الممرضة التي تصيب الجسم بالامراض وبالتالي … اقرأ أكثر

تحديات جديدة خلال عطلة نهاية الأسبوع

تواجه بعض أجزاء الولايات المتحدة نهاية هذا الأسبوع تحدياً آخر يبطئ عمليات التطعيم وهو طقس الشتاء. قال رئيس قسم إدارة الطوارئ في تكساس و.نيم كيد إن المسؤولين الفيدراليين يتوقعون تأجيل استلام شحنات لقاح فيروس كورونا إلى تكساس هذا الأسبوع بسبب عاصفة شتوية قوية. وأضاف أن بعض مرافق التطعيم المحلية في الهواء الطلق أغلقت أيضاً قبل العاصفة، على الرغم من أن إدارة التطعيم الداخلية ستستمر.

كما أعلن حاكم ولاية ألاباما كاي آيفي حالة الطوارئ يوم الأحد قبل طقس الشتاء المتوقع، وستشمل حالة الطوارئ 28 مقاطعة، وفقاً لبيان صحفي صادر عن مكتب آيفي الذي صرح أنه إذا سمح الطقس وظلت الطرق آمنة، يجب على سكان ألاباما الذين لديهم مواعيد تلقي لقاح كورونا أن يقومو بأخذه.

أما في بورتلاند، أوريغون فقد تسببت الأمطار والثلوج في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع، وتم إغلاق موقع التطعيم الجماعي لفيروس كورونا في مركز مؤتمرات أوريغون الأحد بسبب الطقس، وسيتم الاتصال بأولئك الذين لديهم مواعيد لإعادة جدولتها. وقالت وزارة الصحة بولاية واشنطن إنها تتوقع تأخر تسليم جرعات اللقاح بسبب الطقس، بالإضافة إلى إعلانها أنها ستعطي الأولوية لمنح الجرعات الثانية هذا الأسبوع، مما يقلل من عدد المواعيد المتاحة للجرعات الأولى.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب