X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الوضع الوبائي لحالات كورونا في الأردن مستقر نسبياََ

الوضع الوبائي لحالات كورونا في الأردن مستقر نسبياََ

الوضع الوبائي لحالات كورونا في الأردن مستقر نسبياََ


قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الأردنية الدكتور غازي شركس، ان اليوم هو اليوم الأخير ضمن الأسبوع الوبائي رقم 47، حيث تدل المعطيات والنتائج والتحاليل إلى أن هناك بوادر استقرار وربما إنخفاض في الحالة الوبائية في الأردن.

وأضاف الدكتور غازي شركس لوكالة الأنباء الاردنية (بترا)، اليوم الجمعة، أنه من المتوقع أن يكون عدد إصابات فيروس كورونا (Corona Virus) للأسبوع 47 أقل من الأسبوعين السابقين وأنه يجب أن تتم متابعة أعداد الاسبوع القادم للتأكد من سير المنحنى الوبائي.

وأضاف الدكتور شركس أنه بالنسبة لما يخص حالات العزل المنزلي التي أشار إليها بعض خبراء الأوبئة، أن وزارة الصحة تتواصل بشكل دوري مع الحالات الايجابية وتعطيها ارشادات العزل المنزلي والالتزام.

حيث يساعد اتباع مبدأ عدم المخالطة للآخرين بإنخفاض عدد الحالات، وأشار شركس إلى أنه من الصعب مراقبة كل معزول منزليا بسبب عددهم الكبير.

وقال الدكتور شركس، أن سبب إنخفاض عدد الإصابات يعود إلى زيادة التزام المواطنين بارتداء الكمامة وكذلك الأثر المتراكم للحظر الأسبوعي يوم الجمعة، مؤكدا على أهمية الاستمرار في إتباع وسائل الوقاية للمحافظة على انخفاض المنحنى الوبائي والتفاؤل والحذر وعدم التراخي حتى لا تحصل أي انتكاسة.

داء المقوسات

التعريف nbsp مرض يسببه طفيلي وحيد خلية يسمى المقوسات القندية Toxoplasma gondii ينتشر في جميع انحاء العالم وفي جميع المناخات … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب