X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » المصابين بكورونا بعد التعافي منه بالكاد ينشرون العدوى

المصابين بكورونا بعد التعافي منه بالكاد ينشرون العدوى

المصابين بكورونا بعد التعافي منه بالكاد ينشرون العدوى


نقلت وكالة رويترز عن السلطات الصحية في كوريا الجنوبية يوم الأربعاء الماضي أن المرضى الذين ثبتت إصابتهم مرة أخرى بعدوى فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) بعد التعافي لم يظهر لديهم قدرة كبيرة على نشر العدوى للآخرين.

وقد بدأ المركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (KCDC) في التحقيق في الأعداد المتزايدة للأشخاص الذين تظهر نتائج فحص كورونا لديهم إيجابية بعد التعافي من العدوى الأولى، وتم الإبلاغ عن 180 حالة مشابهة حتى الآن في كوريا الجنوبية.

تجري السلطات الطبية في كوريا الجنوبية في البداية فحص البوليمراز المتسلسل (PCR) للأشخاص الذين يشتبه بإصابتهم بعدوى فيروس كوفيد-19، ولكن لدى الأشخاص الذين يعانون من الانتكاس أو العدوى الثانية بفيروس كوفيد-19 فإن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الكوري يجري لهم فحص زراعة الفيروس، ويحتاج هذا الفحص إلى أكثر من أسبوعين حتى تظهر نتائجه.

لا تزال فحوصات زراعة الفيروس جارية حتى الآن لتسعة وثلاثين حالة، وقد تم الانتهاء من عدة فحوصات كانت نتيجتها سلبية، مما يعني أن الفيروس في حالات الانتكاس لا يتسبب بالعدوى وفقاً لما صرحت به مديرة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الكوري جونغ أون كيونغ، وقد رفضت جيونغ استبدال فحص البوليمراز المتسلسل بفحص زراعة الفيروس لتحديد إذا ما كان المريض قد تعافى تماماً، نظراً لكمية الوقت والمواد التي يحتاج إليها فحص زراعة الفيروس.

وقالت مديرة المركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أيضاً أن الدراسات لا تزال جارية لمعرفة سبب ظهور نتائج الفحص الإيجابية لدى الأشخاص المتعافين من عدوى فيروس كوفيد-19، ويشير الخبراء إلى أن هناك العديد من الاحتمالات لهذه النتائج الإيجابية مثل:

  • التعرض للعدوى مرة أخرى.
  • حدوث انتكاس.
  • عدم دقة الفحص.

وقد قالت جيونغ “إن الفيروس ربما أعيد تنشيطه” واستبعدت احتمال العدوى مرة أخرى لدى المرضى المتعافين من عدوى فيروس كوفيد-19.

الشهر العالمي للتوعية بالتهاب الكبد الفيروسي

يحتفل العالم  كل عام باليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي في اليوم 28 من شهر يوليو لتوعية الناس وزيادة معرفتهم بهذا … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب