X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا مرة ثانية بعد التعافي من

ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا مرة ثانية بعد التعافي من

ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا مرة ثانية بعد التعافي من


تم اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد للمرة الثانية بعد أن تعافى من المرض في المرة الأولى في مدينة هونغ كونغ الصينية، وهذه الحالة تعود لشاب صيني يبلغ من العمر 33 عاماََ حيث أصيب بفيروس كورونا في 29 من شهر آذار حيث ظهرت عليه أعراض المرض من حمى وسعال وإسهال ومن ثم قاموا بعمل فحص مرتين للتأكد من شفائه وكانت النتيجة سلبية بالفحصين، ولكن تفاجئ الشاب أنه عند عودته من اسبانيا بتاريخ 15 من شهر آب وقد قاموا بفحصه في المطار وظهرت النتيجة إيجابية ولكن هذه المرة لم تظهر عليه أية أعراض خاص ة بالمرض أبداََ.

وأوضح المختصون أنه بذلك من الممكن أن يصاب الشخص بالعدوى مرةََ أخرى بعد تعافيه من الإصابة بالمرة الأولى بأشهر قليلة، حيث كان الفارق بين الاصابتين ما يقارب 4 أشهر ونصف، ولكن يوضح الباحثون أن الأمور غير مؤكدة إلى الآن ولا يوجد هناك دلائل واضحة تشير إلى أمكانية إصابة الشخص بعدوى فيروس كورونا مرةََ أخرى بعد التعافي في المرة الأولى.

وأوضح الباحثون أن التحليل الجيني للفيروس الذي سبب الإصابتين لدى هذا الشخص أظهرت أن نوعا الفيروس كانتا من سلالتين مختلفتين من فيروس “سارس-كوف-19”في الاصابتين المتتاليتين، وأكد الباحثون أن هذا يدل على ضرورة إعطاء اللقاحات للمرضى الذين أصيبوا بالفيروس أيضاََ لتجنب إصابتهم بالعدوى للمرة الثانية.

وحذر الدكتور جيفري باريت من “معهد ويلكوم سانغر” من الاستنتاج المتسرع بخصوص الحصانة التامة للإصابة بفيروس كورونا وأنه حتى لو أنه قد ظهرت حالات مماثلة لهذه الحالة حول العالم لا يجب التسرع في الأمر وأنه يجب التأني وإعتماد أدلة وفحوصات ودراسات أوضح لاعتماد مثل هذه المعلومات.

أمراض السفر و كيفية الوقاية منها وعلاجها

ادت العولمة الاقتصادية وازياد معدلات السفر عبر العالم الى زيادة نسبة الاصابة بالعديد من الامراض والتي تكون خطيرة في معظم … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب