X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » المدارس ليست المصدر الرئيسي لعدوى فيروس كورونا

المدارس ليست المصدر الرئيسي لعدوى فيروس كورونا

المدارس ليست المصدر الرئيسي لعدوى فيروس كورونا


قالت وكالة الصحة العامة في إيرلندا الشمالية أن المدارس ليست مصدراً رئيسياً لانتقال فيروس كورونا، وأن انتقال العدوى في المدرسة يمكن أن يحدث، لكنه يميل إلى أن يكون على نطاق ضيق. وقد جاء هذا التصريح من وكالة الصحة العامة لمسؤولي التعليم، وبعض مديري المدارس في الأسبوع الماضي، ولم تقرر السلطة التنفيذية في إيرلندا الشمالية بعد فيما إذا كان بإمكان بعض أو جميع الطلاب العودة إلى المدرسة يوم الاثنين 8 آذار أم لا. إذ أعلنت وزارة الصحة الإيرلندية اليوم الاثنين عن أربع وفيات أخرى مرتبطة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الوفيات في إيرلندا منذ بداية الوباء إلى 2000 وفاة.

قال الدكتور توم بلاك رئيس الجمعية الطبية البريطانية في أيرلندا الشمالية أنه يأمل في إعادة فتح المدارس الابتدائية في 8 آذار، إذ إن الأطفال أقل تأثراً بعدوى فيروس كورونا. لكن إعادة فتح المدارس لمراحل ما بعد الابتدائية في نفس التاريخ سيكون مطلباً كبيراً. أما في اسكتلندا، فمن المقرر أن يعود تلاميذ المدارس الابتدائية إلى الفصل في 22 شباط.

وقد أشارت وكالة الصحة العامة أن المدارس لم تكن مصدراً رئيسياً لانتقال العدوى ولا المحرك الرئيسي للموجة الثانية من فيروس كورونا، لكنها حذرت في نفس الوقت من السلالات الجديدة التي يمكن أن تصيب جميع الفئات العمرية، لكنها لن تكون سيئة على الأطفال، لذا فإن أفضل وقاية سواء في المدارس وغيرها هو تطبيق تدابير التباعد الاجتماعي، والحفاظ على نظافة اليدين، وغيرها من التدابير الوقائية.

الحمى الغدية وتداعياتها المرضية ودور المضاد الحيوي أموكسيسلين في تشخيصها!

من المعروف ان الحمى الغدية مرض فيروسي لا تفيد المضادات الحيوية في علاجه فكيف يستخدم المضاد الحيوي الاموكسيسلين في تشخيص … اقرأ أكثر

الخلاصة

البيئة المدرسية ليست المسبب الرئيسي لتفشي فيروس كورونا، خاص ة لطلاب المرحلة الابتدائية، ومن الأفضل الحفاظ على التدابير الوقائية سواء في الفصول الدراسة أو الأماكن العامة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب