X
X


موقع اقرا » حول العالم » الكثافة السكانية » ما هي اللغة الرسمية في الارجنتين

ما هي اللغة الرسمية في الارجنتين

ما هي اللغة الرسمية في الارجنتين


ما هي اللغة الرسمية في الارجنتين فاللّغة هي أهم سمات التواصل، سواء كان على مستوى أبناء البلد الواحد، أو على المستوى التوال القاري والعالمي، كما أن التعرف على ثقافة أي بلد في العالم بشكل جيد، يتطلب التعرف على لُغة هذا البلد التي ترجع لتراثه وتاريخه، وفي مقالنا اليوم عبر موقع اقرا سوف نتعرف على لغَة هذا البلد وكافة الأمور ذات الصلة.

أين تقع الأرجنتين

الأَرجنتين هي إحدى الدول اللاتينية التي تعرف بالاختصار “سيلاك CELAC” وهذه الدولة تقع في القارة الأمريكية الجنوبية، وبالتحديد إلى الجنوب والجنوب الشرقي من القارة، وتحدها عدة دول في القارة، وأطول حدود برية لها مع تشيلي من الغرب والجنوب، ومن الشمال كل من الباراغواي وبوليفيا، ومن الشمال الشرقي تأتي حدود كل من دولتي البرازيل الأكبر في القارة، وحدود دولة الأوروغواي، في حين تأتي حدودها الشرقية كلها مائية مع المحيط الأطلنطي، كما أن لها حدوداً إقليمية في الجنوب مع القارة المتجمدة الجنوبية.

شاهد أيضًا: اين تقع الارجنتين في اي قاره

ما هي اللغة الرسمية في الارجنتين

الإسبانية هي اللغة الرسمية في الارجنتين وهذا يعود لأسباب تاريخية، حيث كانت الأرجنتين واقعة تحت الاحتلال الإسباني لعدة عقود، منذ القرن السادس عشر تقريباً، وحصلت على استقلالها من هذه الدولة في القرن التاسع عشر، وبالرغم من ذهاب الاحتلال الإسباني، إلا أن لُغته بقيت هي اللغَة الرّسمية لهذه الدولة، وهي من اللّغات الدخيلة عليها، وليس من لغات السكان الأصليين.

عدد سكان الأرجنتين

وفق آخر إحصائية في العام 2021م، فقد بلغ عدد سكان الأرجنتين نحو 45.81 مليون نسمة وبالرغم من أن نسبة النمو السكاني هي قليلة في هذه الدولة، إلا أن الهجرة المستمرة إليها هي ما رفعت معدل النمو السكاني فيها، وخاص ة من دول أوروبا، والجدير بالذكر أن الأَرجنتين هي دولة عرقية مثل غالبية دول الأمريكيتين، حيث يشكل الأرجنتينيون من أصول أوروبية نحو 90% من السكان، غالبيتهم من إيطاليا بنسبة 60%، الذين قدر عددهم في العام 2002 بنحو 25 مليون نسمة، في حين يأتي الأرجنتينيون من أصول إسبانية بالمرتبة الثانية بنحو 15% من عدد السكان الإجمالي، و2.9% من السكان عرب، معظمهم من سوريا ولبنان.

اللغات في الأرجنتين

كما رأينا سابقاً أن هذا البلد عرقي، وفيه أجناس مختلفة، ومنها ما هو من السكان الأصليين، وبلغ عددها الإجمالي نحو 40 لغة، نذكر منها:

اللغات الأصلية

وتشمل اللّغات الأمريكية الأصلية للسكان المحليين مثل غواراني وكيشوا الجنوبية، ومن هذه اللّغات الأصلية المحلية ما انقرض، مثل أبِيوبون وَتشاين، أو ما هو مهدد بالانقراض مثل تيِهولشي وَسولكنم وَبوليشي.

اللغات المهاجرة

وهي لغات تمثل ثقافة الأقوام الذين هاجروا من بلادهم، واستقروا في هذا البلد، وعلى رأس القائمة تأتي اللغة الإيطالية، التي يشكل مهاجريها أكبر نسبة مهاجرين إلى هذه الدولة، وفي المرتبة التالية تأتي الإٍسبانية التي تعد لغة البلاد الرّسمية، بالرغم من أن السكان المستوطنين فيها من هذه الجنسية، لا يتعدون 15%، وهناك أيضاً الألمانية المنطوقة بشكل كبير، ومن اللغات المشهورة هناك هي اللّغة العربية الشامية، والتي نقلها العرب السوريون واللبنانيون المهاجرون لهذه الدولة، وهناك أيضاً الويلزية والصينية وغيرها.

ديانة الأرجنتين

الديانة الرّسمية في جمهورية الأَرجنتين الفيدرالية هي المسيحية الكاثوليكية الذين يبلغون نحو 78% من السكان، وهذه ديانة غالبية المهاجرين إليها، بما في ذلك المهاجرون العرب القادمون من سوريا ولبنان، وأما المسلمون فلا تتجاوز نسبتهم 1 إلى 1.5% من السكان، وليس هناك إحصائيات دقيقة عنهم.

وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان ما هي اللغة الرسمية في الارجنتين، والذي تعرفنا من خلاله على الّلغة الرّسمية والّلغات الأخرى في هذه الدولة، كما تعرفنا على موقعها الجغرافي وعدد سكانها وتركيبتهم وديانتهم.

أسئلة شائعة

  • هل الارجنتين دولة عربية؟

    الأرجنتين دولة أمريكية جنوبية لاتينية، وليس لها أي أصول عربية، وإنما استقبلت هجرات عربية من مناطق بلاد الشام، وخاص ة سوريا ولبنان.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب