X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » القيام بالأعمال المنزلية يمكن أن يحافظ على صحة قلبك

القيام بالأعمال المنزلية يمكن أن يحافظ على صحة قلبك

القيام بالأعمال المنزلية يمكن أن يحافظ على صحة قلبك


توصلت دراسة حديثة إلى أن قيام النساء بالأعمال المنزلية، بما فيها غسل الأطباق بانتظام، وتنظيف المنزل، وطبخ وجبات الطعام، وحتى الاستحمام يمكن أن يساهم بالحفاظ على صحة القلب.

حيث وبعد أن قام باحثين في جامعة كاليفورنيا بتتبع حركة 5500 امرأة تتراوح أعمارهن ما بين 63 – 97 عام ولا يعانين من أمراض القلب، وذلك لمدة أسبوع، وجد أن النساء اللواتي قمن بالأعمال المنزلية الروتينية ولمدة أربع ساعات على الأقل كان احتمالية حدوث الوفاة الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية، بما فيها النوبات القلبية أو السكتات الدماغية لديهن أقل بنحو 62%، كما كانت هذه المجموعة من النساء أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 43 %. 

من المعروف جداً أن القيام بعدد من التمارين الخاصة، مثل المشي السريع  هو أمر ضروري للحفاظ على صحة القلب، لكن، ما وجدته هذه الدراسة الجديدة، والتي نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية، يظهر أن الأنشطة التي تتطلب جهد أقل يمكن أيضاً أن تساعد النساء على البقاء بصحة أفضل وربما العيش لفترة أطول.

بالتالي، إن كل حركة نقوم بها لها أهمية في وقايتنا من العديد من الأمراض، ومن هنا تأتي أهمية تشجيع كبار السن على الانخراط في هذا هذه الأنشطة اليومية التي تحتاج إلى جهد قليل والتي يمكن أن يكون لها فوائد صحية عديدة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب