X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الغذاء والدواء تضبط ادوية مخالفة يتم تسويقها الكترونياً

الغذاء والدواء تضبط ادوية مخالفة يتم تسويقها الكترونياً

الغذاء والدواء تضبط ادوية مخالفة يتم تسويقها الكترونياً


قامت المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة وإدارة البحث الجنائي بضبط مئات العبوات من المستحضرات الصيدلانية والأدوية المخالفة، والتي يتم بيعها وتسويقها الكترونياً من خلال المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي.

ووفقاً لمدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات، فإن مؤسسة الغذاء والدواء أحالت المسؤولين عن تسويق هذه المستحضرات إلى القضاء، كما تواصلت المؤسسة مع الأجهزة الأمنية المختصة لإغلاق هذه المواقع الالكترونية، كما تحفظت على المضبوطات لضمان عدم تداول أي منتج غير آمن قد يلحق الضرر بصحة المواطن.

ما هي المستحضرات التي تم ضبطها؟

أوضح الدكتور نزار مهيدات أن الأدوية والمستحضرات المضبوطة تنوعت بين:

  •  حقن هرمونية (هرمون النمو)، والتي يسيء بعض الشباب استخدامها لبناء الأجسام.
  •  أدوية تنحيف.
  •  فيتامينات ومكملات غذائية.

وتعد معظم هذه المستحضرات غير موافق عليه من قبل مؤسسة الغذاء والدواء، وتحمل ادعاءات مضللة ووهمية، كما أنها مجهولة المصدر والتركيبة، ما يشكل خطراً على صحة وسلامة مستخدميها.

وتستهدف إجراءات هيئة الغذاء والدواء الرقابية رصد مثل هذه الإعلانات المضللة دورياً، وتقوم بتتبع المنتجات المعلن عنها والأشخاص القائمين على الترويج لها وبيعها بهدف حماية صحةوسلامة المواطن، لا سيما في ظل انتشار شبكات التواصل الاجتماعي المخصصة للتسويق الإلكتروني للأدوية والمستحضرات الصيدلانية.

كيف يمكن الابلاغ عن المستحضرات غير المرخصة والصفحات التي يقوم بتسويقها؟

تهيب المؤسسة بالمواطنين الالتزام بشراء الأدوية والمستحضرات الصيدلانية، والفيتامينات، والمكملات الغذائية، ومستحضرات التجميل من المصادر الموثوقة والمصرح لها ببيعها وعدم شرائها إلكترونياً.

وتدعو المؤسسة المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أي استفسار أو شكوى أو ملاحظة، والإبلاغ عن أي صفحة أو منتج من خلال خط شكاوي الغذاء والدواء المجاني: 117114 أو البريد الإلكتروني [email protected] وعبر تطبيق الواتس أب على الرقم: 0795632000.

تناول وجبة الإفطار ضرورية لصحة الجسم

تعد وجبة الافطار الوجبة الرئيسية الاولى التي يستقبلها الجسم بعد صيام لمدة 6 8 ساعات خلال فترة النوم وتشكل هذه … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب