X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » العلم يكشف عن طريقة هجوم كوفيد 19 والوقاية منه

العلم يكشف عن طريقة هجوم كوفيد 19 والوقاية منه

العلم يكشف عن طريقة هجوم كوفيد 19 والوقاية منه


منذ بداية ظهور فيروس كورونا المستجد وانتشاره على مستوى العالم، وجد العلماء أن الأدوية المضادة للفيروسات، لا تساعد في علاج هذا الفيروس، مما دفع العديد من الشركات إلى تطوير لقاحات للوقاية منه، لكن لم يتوقف العلماء عن تطوير الأدوية المضادة للفيروسات، حتى توصلوا إلى الطريقة التي يمكن من خلالها منع الإصابة بكوفيد 19.

يحتوي سطح الفيروس على بروتين، يقوم هذا البروتين بالالتصاق بنوع من السكر موجود على الخلايا البشرية، بعد هذا الالتصاق يستطيع الفيروس الدخول إلى الخلية، والسيطرة عليها، والتضاعف وتدمير الخلية، والانتقال إلى الخلايا الأخرى المجاورة.

لكن طور العلماء دواء مضاد للفيروسات، يعمل على غلق باب الخلية أمام الفيروس، حيث يعمل على غلق المستقبلات الموجودة في السكر الموجود في سطح الخلايا، من خلال ذلك لا يستطيع الفيروس الارتباط، أو التعرف على الخلية، وبالتالي لا يستطيع دخول الخلية، وتدميرها.

يمكن لهذا الدواء وقاية الأشخاص من الإصابة بكوفيد 19، بالإضافة إلى الوقاية من الإصابة بأي فيروس يعمل بنفس طريقة فيروس كوفيد 19، وسوف يقوم العلماء في الخطوة التالية، باختبار هذا الدواء على البشر.

منذ ظهور فيروس كورونا المستجد في أواخر عام 2019، تسبب هذا الفيروس في إصابة الملايين من الأشخاص ، ووفاة الملايين حول العالم، ومع تطوير اللقاحات المضادة له، قلت عدد الإصابات الخطيرة، لكن هذا لم يمنع انتشار العدوى بشكل كامل، لكن مع ظهور هذا الدواء الجديد، فقد يكون الحل النهائي للقضاء على كوفيد 19.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب