X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الصين تعتمد لقاح سينوفارم كأول لقاح كورونا معتمد لديها

الصين تعتمد لقاح سينوفارم كأول لقاح كورونا معتمد لديها

الصين تعتمد لقاح سينوفارم كأول لقاح كورونا معتمد لديها


وافقت الصين على لقاح فيروس كورونا الذي طورته شركة الأدوية العملاقة سينوفارم الصينية المدعومة من الدولة يوم الخميس، مما يجعله أول لقاح معتمد في البلاد للاستخدام العام، حيث تستعد السلطات الصينية من خلال اعتمادها للقاح  لزيادة مخاطر انتقال العدوى خلال الشتاء.

رأي المختصين باعتماد لقاح سينوفارم للوقاية من كورونا

قال دونج يان جين، أستاذ في كلية العلوم الطبية الحيوية، جامعة هونغ كونغ، أنه ما زال هناك تفاصيل رئيسية لم تعلن بعد، مثل عدد المشاركين في التجربة والعدوى في تجارب المرحلة السريرية الثالثة للقاح.

وأضاف أنه مع هذا،  فإن موافقة الصين تشير إلى أن المنظمين والمنتجين للقاح على الأقل يمكنهم الوصول إلى هذه المعلومات الرئيسية.

وبين دونج يان جين، أن موافقة الصين يمكن أن تعزز مصداقية اللقاح،  ولكن إذا كان الحكومة نريد أن يأخذ اللقاح حصة في السوق العالمية، خاص ة في البلدان المتقدمة، فمن الضروري توفير المزيد من البيانات.

وأضاف أنه إذا حصل اللقاح على الموافقة في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي، حيث تكون المعايير التنظيمية أعلى منها في الصين والإمارات العربية المتحدة، فإن المزيد من الناس سيثقون به.

وقال غاري إن جي، اقتصادي، هونغ كونغ، أنه في حين أن هناك ارتفاع وزيادة ملحوظة في أسهم شركات اللقاحات العالمية المعتمدة دولياََ، فإن هناك رد فعل بسيط في سعر سهم شركة سينوفارم الصينية.

وأضاف  أن التركيز العام في السوق يبدو أنه ينصب على التحفيز المالي في الولايات المتحدة بدلاً من المزيد من الإعلانات عن اللقاحات، التي تم تسعيرها بالفعل. 

وقال نيكولاي بتروفسكي، أستاذ في كلية الطب والصحة العامة في جامعة فلندرز، أديليد، أستراليا، أنه لا يعتقد أن الموافقة الصينية أو موافقة المملكة المتحدة على الاستخدام الطارئ للقاحات الخاصة بها يجب أن تؤخذ على محمل الجد من قبل دول الطرف الثالث ، التي ستحتاج إلى إجراء تقييماتها المستقلة.

وأضاف أن هناك ندرة مستمرة في البيانات حول اللقاحات الصينية ، لذلك على الرغم من النتائج الرئيسية التي تشير إلى فعالية بنسبة 79٪ ، فمن الصعب معرفة ما يعنيه هذا دون الوصول إلى جميع البيانات.

وبين أن هناك الكثير من السياسات في الوقت الحالي في سوق لقاحات فيروس كورونا حيث تخضع كل دولة لديها لقاح لضغوط للحصول على الموافقة عليها وإتاحتها.

وأضاف أنه سيكون مندهشا للغاية لرؤية أي دولة غربية توافق على هذا اللقاح الصيني بدون المزيد من البيانات.

التطعيمات الوقائية لكبار السن

عندما نسمع باللقاحات غالبا ما يتوارد الى ذهننا الرضع والاطفال في سن المدرسة ولكن يجدر التنويه الى ان اللقاحات مهمة … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب