X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » السعودية تمنع دخول غير المحصنين ضد كورونا للاماكن العامة

السعودية تمنع دخول غير المحصنين ضد كورونا للاماكن العامة

السعودية تمنع دخول غير المحصنين ضد كورونا للاماكن العامة


بدأت المملكة العربية السعودية بتطبيق القرار الذي تم إقراره في شهر مايو من هذا العام، حول منع المواطنين والمقيمين الذين لم يأخذوا لقاح كوفيد-19، من الدخول إلى أي من الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وقد تضمن القرار أيضاً أنه ابتداءاً من شهر اغسطس لن يتم دخول أي من المواطنين أو المقيمين الذين لم يتلقوا لقاح كوفيد-19 إلى أي من المؤسسات التعليمية وأماكن الترفيه، وكذلك وسائل النقل العام أيضاً.

وأكدت الجهات المختصة ايضاً، أن المواطنين الذين تلقوا لقاح كورونا هم فقط من يمكنهم العودة إلى أماكن عملهم.

ويعتبر تطبيق توكلنا، الذي يتضمن تسجيل المواطنين والمقيمين الذين تلقوا لقاح كورونا وموعد اخذهم للقاح، هو مفتاح دخولهم إلى الأماكن العامة ابتداءاً من بداية شهر أغسطس الحالي.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وبعد فتح المجال للسياح الذين تلقوا اللقاح بالدخول للأراضي السعودية، بعد مرور 17 شهراً من تعليق تأشيرات الدخول بسبب جائحة كورونا، فقد أعلنت  وزارة الموارد البشرية عن البدء بتنفيذ نظام العمل الخاص بالعاملين غير الملقحين بلقاح كوفيد-19. ويتضمن هذا القرار عدة خيارات، منها; 

  • منح العاملين غير الملقحين إجازة مدفوعة الأجر من رصيد إجازاتهم السنوي.
  • دوام العاملين غير الملقحين عن بعد.
  • خصم من رواتب العاملين غير الملقحين.

وتسعى الحكومات المختصة السعودية لتسريع حملة التطعيم في المملكة لفتح الابواب للسياحة، واستضافة بعض الفعاليات والبرامج الترفيهية والرياضية، حيث تم تطعيم أكثر من 25 مليون مواطن ومقيم سعودي بلقاح كوفيد-19 حتى الآن.

لقاح الانفلونزا

الانفلونزا هو مرض تنفسي معدي تسببه فيروسات الانفلونزا يمكن ان تؤدي عدوى الانفلونزا في حال عدم معالجتها الى دخول المستشفى … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب