X
X


موقع اقرا » مال وأعمال » نصائح وإرشادات » الدليل الشامل لتداول الأسهم الأمريكية مع أكسيا

الدليل الشامل لتداول الأسهم الأمريكية مع أكسيا

الدليل الشامل لتداول الأسهم الأمريكية مع أكسيا


أصبح الاقتصاد الأمريكي اليوم يقوم على مجموعة من الشركات العملاقة التي تمكنت من تحقيق أرباح خيالية خلال العقد الأخير، الأمر الذي ضاعف من القيمة السوقية لهذه الشركات وأثرى المحافظ المالية لمستثمريها. توجد مئات الشركات الأمريكية التي أصبحت متربعة على القمة في شتى المجالات التقنية والصناعية، ومن أبرزها شركة أمازون العملاقة وأبل وماكدونالدز وغيرها من الشركات التي باتت تضم قائمة لا حصر لها من أنجح وأفضل الأسهم الأمريكية العالمية اليوم.

عندما يبدأ الأشخاص بالتفكير في التداول في البورصة وتداول العملات والأسهم فإن أول شيء سيخطر على بالهم ذلك السوق الأشهر، سوق الأسهم الأمريكية أو “وول ستريت”، حيث يتوقعون منها أن تحقق لهم أرباحًا طائلة ونجاحًا مضمونًا. ففي حال قررت البدء في التداول في سوق الأسهم الأمريكية، سيكون كل ما عليك القيام به هو القيام بالمبادرة واتخاذ القرار والحرص على اختيار أفضل منصة لتبدأ مشوارك في عالم التداول بأمان.

ومن أفضل المنصات التي تتيح لك التداول الآمن في كبرى الشركات والأسهم الأمريكية هي شركة أكسيا، والتي تعتبر الوسيط العالمي الأكثر أمانًا وموثوقية في عالم التداول، وتقدم خدماتها في العديد من دول العالم، حيث يمكنك أن تستفيد من الأدوات المتعددة التي توفرها، بالإضافة إلى أنها تتيح لك إنهاء صفقات التداول بسرعة فائقة.

والآن دعونا نلقي نظرة شاملة على سوق الأسهم الأمريكية، وكيف يمكنك بدء التداول فيه.

ما هو سوق الأسهم الأمريكية؟

يدل مصطلح سوق الأوراق المالية على أحد مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية، ومنها على سبيل المثال، مؤشر “داو جونز” ومؤشر “ستاندرد آند بورز”. وتشتمل هذه المؤشرات على قسم من سوق الأسهم الأمريكية ويعتبر أداءها ممثلًا للسوق بأكمله، ويعود ذلك إلى صعوبة تتبّع كل سهم على حدة. ومن أشهر البورصات الأمريكية هي “بورصة نيويورك” و”بورصة ناسداك”.

قد تلاحظ في بعض الأحيان أن العناوين الإخبارية تشير إلى تحرك سوق الأسهم الأمريكية باتجاه منخفض، أو أنه أغلق بشكل صعودي أو هبوطي في ذلك اليوم. ولكن يشير هذا في أغلب الأحيان إلى تحرك مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية لأسفل أو لأعلى، مما يعني أن الأسهم الأمريكية في المؤشر قد فقدت أو اكتسبت القيمة الخاصة بها ككل. يقرر المستثمرون شراء وبيع تلك الأسهم على أمل جني الأرباح من خلال استغلال تلك الحركة في أسعار الأسهم الأمريكية والقيام بالمضاربة عليها، وتقدم شركة أكسيا العديد من المؤشرات مثل “داو جونز” و”فوتسي” مما جعلها أفضل منصة لتداول الأسهم الأمريكية.

ما هي المنتجات التي يمكنك تداولها في السوق الأمريكية؟

يمكنك شراء مجموعة من المنتجات داخل السوق الأمريكية، وتشمل:

  • الأسهم: وتعتبر من أهم الأدوات المتاحة للتداول في السوق الأمريكية وهي قيام المتداول بالمشاركة في ملكية الشركة بقيمة الأسهم التي يقوم بشرائها.
  • السندات: تأتي بعد الأسهم من حيث الأهمية، وهي أشبه بصكوك الدين، بحيث يكون صاحب السند بمثابة دائن من المتداول على أساس نسب سنوية أو نصف سنوية من الفائدة يتم الاتفاق عليها. وتستخدم الشركات وهذا الأسلوب من أجل زيادة رأس المال في حال كانت لا تريد أن يقوم أشخاص جدد بالمشاركة في ملكية الشركة.
  • المشتقات: قامت البورصة الأمريكية بإنشاء هذا المنتج بهدف رفع حجم التداول على الأسهم ولكن بدون أن يكون هناك تأثير على قيمة السهم الواحد. تأتي المشتقات بأشكال عدة، ومنها العقود الآجلة وعقود الفروقات.
  • الصناديق الاستثمارية: تعد الصناديق الاستثمارية خيارًا مناسبًا لك إذا كنت ترغب بالتداول في السوق الأمريكي ولكن تفتقر إلى المعرفة والخبرة الكافية، حيث تقوم إحدى الجهات الموثوقة التي تملك المعرفة والخبرة في هذا المجال بجمع أموال المتداولين وإدارتها واتخاذ قرارات البيع والشراء، وذلك مقابل فائدة معينة.

وتقدم لك شركة أكسيا إمكانية التداول في كافة أنواع عقود الفروقات على الأصول والأسهم ومؤشراتها وجميع المنتجات من كافة الفئات، مع توفير تلك الأسواق المالية بشكل متوافق بالكامل مع الشريعة الإسلامية.

كيف يمكن شراء الأسهم في البورصة الأمريكية؟

  1. اختيار شركة تداول موثوقة: يجب أن تعرف أنك، ومنذ بداية مشوارك في التداول، سوف تحتاج إلى اختيار شركة تداول جيدة عبر الإنترنت للعمل معها مثل. قم بتوثيق حسابك من خلال إرسال الوثائق اللازمة، مثل إثبات الهوية وإثبات السكن. يجب أن تهتم بالهيئة الإدارية والوضع التنظيمي في شركة التداول عند اختيارك شركة تداول للتعامل معها، لأن شركات التداول التي تقوم بتنفيذ الصفقات بلا إشراف من أي هيئة تنظيمية تعرّض أي رأس مال تستثمره فيها للخطر، لأنها تقوم بذلك وفقًا لتقديرات الشركات أو المدراء. وشركة أكسيا هي شركة تداول مرخصة وموثوقة، بمعنى أنه يتم فحصها والإشراف عليها من قِبل هيئات رقابية مختصة.

وتتميز شركات التداول المرخصة مثل أكسيا عن غيرها من الشركات الوهمية بأنها لا تتلاعب بأسعار السوق خلال تنفيذ الصفقات.

  1. فتح حساب استثماري مع أكسيا: بعد قيامك بفتح حساب، يصبح بإمكانك البدء بالتداول من خلال إنشاء حساب استثماري خاص بك لبدء شراء الأسهم الأمريكية عبر الإنترنت. إن إنشاء الحساب الاستثماري أشبه بفتح حساب بنكي حيث يمكنك من خلاله أيضًا التداول في الأسهم الأمريكية مع توفير إمكانية الاحتفاظ بأموالك فيه. قد يستغرق فتح الحساب الاستثماري بضعة أيام، ولكن يمكن تفعيله من خلال بعض الوسطاء في يوم واحد.
  2. إيداع الأموال في حسابك: يجب أن يكون لديك أموال في حساب الاستثمار الخاص بك حتى تتمكن من شراء الأسهم الأمريكية عبر الإنترنت. تدرك شركة أكسيا جيدًا عدم قدرة بعض المتداولين على إيداع رأس مال كبير، خاصة في بداية مشوار التداول، ولذلك وضعت الحد الأدنى للإيداع في الحساب الأساسي البرونزي ليكون بقيمة 500 دولارًا.
  3. ابحث عن الأسهم الأمريكية التي تود شراءها: عليك أن تقوم بإجراء البحث الخاص بك لتتعرف على أفضل الأسهم الأمريكية المتاحة للتداول. ويُنصح بالاتجاه نحو أسهم كبرى الشركات، مثل أمازون وجوجل وفيسبوك وأبل وكوكاكولا، حيث أن هذه الشركات تعتبر خيارًا آمنًا للمتداولين المبتدئين على وجه الخصوص، نظرًا للسمعة الحسنة التي تتمتع بها وخسائرها القليلة. ويجب عليك أيضًا متابعة أهم الأخبار والأمور التي تترك أثرها على سوق الأسهم الأمريكية، حيث يمكن أن يكون لأي إعلان أو خبر تأثيرًا كبيرًا على السهم الخاص بك.

وإلى جانب تقديم شركة أكسيا جميع أدوات التداول وأنواع الحسابات الرئيسية، توفر أيضًا مجموعة متنوعة من خيارات التداول التي تمكّنك من متابعة آخر الأخبار والتحليلات الفنية المدعومة بالأبحاث حول السوق المالية الأمريكية وأفضل الأسهم والاستثمارات.

  1. بدء شراء الأسهم الأمريكية: وبعد أن قمت بتفعيل حسابك، وأضفت فيه رأس المالي الكافي للتداول واستقريت على اختيار الأسهم التي ترغب في شرائها. ليس عليك الآن سوى الضغط على زر “شراء”. قم بتسجيل الدخول إلى منصة أكسيا لتتمكن من العثور على الأسهم الأمريكية التي حددتها، وقم بإدخال عدد الأسهم الأمريكية التي تريد شراءها وانقر فوق زر “شراء”، ليتم عندها تنفيذ صفقة شراء الأسهم الأمريكية. ويمكنك كذلك تحديد المبلغ الذي تود إنفاقه على الأسهم التي قمت بتحديدها.

ما هي أفضل النصائح في بداية مشوار تداول الأسهم الأمريكية؟

قد يبدو لك تداول الأسهم أمرًا سهلًا، لكنه في الحقيقة من الأمور السهلة الممتنعة. فعلى الرغم من سهولة تطبيق الخطوات التقنية التي تمكّنك من شراء الأسهم التي تريدها وأنت جالس في المنزل، إلا أنك معرض لخسارة أموالك بنفس السهولة. لذا فأنت تحتاج إلى صقل تجربتك وأن تبدأ بالبحث عن أفضل الممارسات التي يمكنك القيام بها حتى تضمن تمامًا أنك تتمتع بالأمان بينما تقوم بجني المال من التداول. إليك أهم النصائح التي يمكنك اتباعها في رحلة الاستثمار الشيّقة الخاصة بك:

  • اختر أسهم الشركات التي ترغب في شراء الأسهم الخاصة بها بعناية، وابحث في تاريخ الشركات في سوق الأسهم الأمريكية حيث يفضل أن تقوم باختيار الشركات التي تتجاوز أرباحها حوالي المائة مليون دولار.
  • كن مطلعًا على أخبار الشركة التي ترغب في شراء أسهمها وتعرف عن قرب على مديرها التنفيذي والقرارات التي يتخذها وتقارير أرباحها.
  • تجنب التداول في أسهم الشركات الناشئة والصغرى قدر الإمكان لأنها معرضة للتقلبات بشكل أكبر. ومع أنك قد تحظى بفرص كبيرة للربح مع هذا القطاع، ولكن حاول في بداية مشوارك في الاستثمار أن تبحث عن الشركات المستقرة.
  • لا يجب أن تقتصر استثماراتك على شركة واحدة، أي حاول تقسيم رأس المال على عدة شركات.
  • ابقَ على متابعة دائمة لأبرز الأحداث السياسية والاقتصادية، حيث أن البورصة كيان معقد تتأثر حركته بمجموعة مختلفة من العوامل مثل الأحداث السياسية والتصريحات الإعلامية، فخبر واحد ضمن نشرة الأخبار قد يؤدي إلى هبوط قيمة سهم تابع لشركة ما أو ارتفاعها إلى أضعاف مضاعفة.
  • إذا كنت مبتدئًا، تجنب المضاربة السريعة أو شراء الأسهم وبيعها في نفس الساعة أو اليوم قدر الإمكان. فعلى الرغم من أن المضاربة قد تحمل معها فرصًا كبيرة من الربح ولكنّها تنطوي على مخاطر عالية للأشخاص المبتدئين الذين يفتقرون للخبرة والمعرفة الكافية في هذا المجال.
  • اعتمد على الأبحاث أكثر من الباللا التوصيات والإشاعات، فإذا لم تكن مقتنعًا بسهم ما، لا تقم بشرائه أبدًا.
  • لا تستخدم أموالك الأساسية للتداول في أسواق الأسهم الأمريكية، فمع أن عالم التداول هو عالم مغري ومثير للاهتمام بشدة، إلا أن استخدام كل مدخراتك الأساسية فيه ستخلق منك شخصًا ومتوترًا ومضطربًا. اعتمد على مدخراتك الزائدة للدخول في التداول وتحلى بالصبر كي تتمكن من تحقيق النجاح وجني الأرباح، فهذه هي من أهم القواعد لدخول البورصة.

قد ينطوي الاستثمار في الأسهم الأمريكية على مخاطر عديدة، الأمر الذي يلفت الانتباه إلى الأرباح والخسائر لدى بعض المستثمرين. ولكن يمكن أن يكون في الوقت نفسه مصدرًا رائعًا لتحقيق الأرباح عن طريق التداول في أسهم الشركات الناجحة التي تتميز بقدرتها على الاستمرارية في النمو والتطور، ولكن يحتاج ذلك إلى البحث والاطلاع وامتلاك الخبرة الكافية واتباع استراتيجيات استثمار وتداول مدروسة.

تقدم لك شركة أكسيا تجربة تداول فريدة من نوعها في أسواق الأسهم الأمريكية، وتعمل الشركة على توفير أفضل الخدمات من خلال منصتها المخصصة، بالإضافة إلى تقديم الدعم لجميع متداوليها الراغبين في تداول الأسهم، حتى يتمكنوا من اتخاذ قراراتهم في البيع والشراء بناءً على استراتيجيات مختلفة للتداول. وإذا كنت في حيرة من أمرك في كيفية البدء، تقدم لك أكسيا مجموعة متنوعة من خيارات التداول، التي تمكّنك من اكتساب الخبرة الكافية والاطلاع على أحوال السوق من خلال متابعة آخر الأخبار والتحليلات الفنية والتغييرات على الأسعار في الأسواق بشكل مباشر لتنطلق في عالم التداول بثقة. ابدأ التداول الآن مع أكسيا!







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب