X
X


موقع اقرا » مال وأعمال » نصائح وإرشادات » أهمية مزودي ومجمعي سيولة العملات المشفرة

أهمية مزودي ومجمعي سيولة العملات المشفرة

أهمية مزودي ومجمعي سيولة العملات المشفرة


لا تزال صناعة العملات المشفرة مستمرة في التطور لذلك سنرى عدداً متزايداً من أدوات التداول المختلفة. من أجل العمل بشكل مريح مع هذه الأدوات، يشكلون مزودي سيولة العملات المشفرة جزءاً لا يتجزأ من أسواق العملات المشفرة. فما هي

السيولة بالضبط؟

تتعلق السيولة بمدى سهولة بيع أو شراء أصل ما دون التأثير على سعره. بشكل عام كلما زادت سيولة الأصل كان من الأسهل تداوله دون التأثير بشكل كبير على قيمته. وهي مهمة لأنها تضمن بقاء الأسعار مستقرة، مما يسهل على المستثمرين الشراء والبيع دون القلق بشأن تقلبات الأسعار.

يعمل

مزود سيولة العملات المشفرة كنوع من الوسيط بين المشترين والبائعين لمساعدتهم على تسهيل الصفقات من خلال تجميع طلباتهم معاً في مكان واحد. هذا يسمح بمعاملات أكثر سلاسة داخل السوق وأسعار أقل بسبب انخفاض التكاليف العامة والمزيد من الصفقات.

من هم مزودي سيولة العملات المشفرة؟

يقدم

موفر السيولة أزواج تداول العملات المشفرة غير المتوفرة في السوق. قد يكون هذا بسبب انخفاض الطلب على زوج التداول أو عدم وجود بورصة لدعمه. لديهم العديد من الأسماء المختلفة في مختلف المشاريع والأنظمة البيئية مثل صناع السوق ومشغلي مجمعات السيولة أو البورصات اللامركزية.

كيف يعملون؟

يعمل موفري السيولة كالوكيل لمستخدميهم مما يساعدهم على العمل معاً لتحقيق نفس الهدف. بدلاً من أن يضطر كل مستخدم إلى العثور على مستخدم آخر للشراء أو البيع معه، عليهم فقط التعامل مع CLP الذي سيسمح لهم بالمعاملة التي يتطلعون إلى إجرائها. للحفاظ على السيولة عادةً ما يتقاضى مزودي السيولة رسوماً رمزية من مستخدميهم كتعويض عن الخدمة التي يقدمونها.

يقوم مزود سيولة العملات المشفرة بإنشاء زوج تداول عن طريق إيداع كمية من التوكنز. بهذه الطريقة يمكن للمتداولين شراء أي توكن بثقة في أنهم سيكونون قادرين على بيعه بسرعة مرة أخرى في أي وقت إذا كانوا بحاجة إلى صرف أصولهم.

لماذا نحتاجهم؟

إن اتجاه إنشاء الأصول التي يمكن شراؤها بالعملات المشفرة أو العملات الورقية كبير نسبياً. في الوقت الحالي تمتلك معظم البورصات عدداً محدوداً من أزواج تداول العملات المشفرة، وهذا هو السبب في أن مزودي السيولة المشفرة يلعبون دوراً أساسياً لأولئك الذين يحتاجون إلى تداول عملات رقمية أو توكنز إضافية.

لدى العديد من مزودي سيولة العملات المشفرة أهداف مختلفة. يركز البعض على إنشاء العديد من أزواج التداول كطريقة سريعة لجذب المتداولين. في المقابل يركز آخرون على بناء تجربة عالية الجودة لعملائهم مع تنوع أقل في السوق.

من هم مجمعي السيولة المشفرة؟

يقدم مجمعي سيولة العملات المشفرة خدمة مشابهة جداً لمزودي السيولة، ولكنهم بدلاً من ذلك يجمعون الطلبات من عدة بورصات للعثور على أفضل سعر لعملائهم. تركيزهم يكون بالحصول على أقل سعر متاح في جميع هذه البورصات مرة واحدة بدلاً من إنشاء أزواج تداول جديدة. تسمح لهم عملية التجميع بالاستفادة من الفرق في الأسعار بين البورصات حتى لو حصلوا على سعر إجمالي أقل لعملائهم.

لماذا نحتاجهم؟

نظراً لوجود العديد من البورصات المختلفة مع أنواع عديدة من أزواج التداول، فقد يكون من الصعب الحصول على نظرة عامة على جميع الأسعار المختلفة الموجودة لأصل معين. هذا هو المكان الذي يأتي فيه دور مجمعي سيولة العملات المشفرة. إن إنشاء زوج تداول واحد يمكن الوصول إليه من قبل جميع هذه البورصات في وقت واحد يساعد المتداولين بالحصول على أفضل سعر ممكن عبر العديد من البورصات المختلفة دون الحاجة إلى المرور بها وإجراء أبحاثهم الخاصة يدوياً. يساعد مجمعي سيولة العملات المشفرة المتداولين على توفير الوقت والمال للتركيز على الأمور المهمة كالاستثمار في الأصول.

يعد CLPs و CLAs جزءاً مهماً من سوق العملات المشفرة؛ لأنهم يساعدون المتداولين في العثور على خيارات جديدة لشراء أو بيع أصولهم بأسعار جيدة. يمكن اعتبارهم وسيطاً يتداول نيابة عن المستخدم، باستخدام نفس البورصة ولكن فقط يجعلون العثور على السعر المناسب أسرع وأسهل. نتيجة لذلك فهم يفرضون عموماً رسوم على خدماتهم، والتي يمكن أن تكون صغيرة أو كبيرة اعتماداً على مقدار العمل المطلوب لإنشاء التداول.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب