X
X


موقع اقرا » علوم » معلومات وخصائص علمية » الحيوانات غير ذاتية التغذي إجباريًا.

الحيوانات غير ذاتية التغذي إجباريًا.

الحيوانات غير ذاتية التغذي إجباريًا.


الحيوانات غير ذاتية التغذي إجباريًا.، يُعد علم الحيوان والنبات من أهم المواضيع التي تتضمنها مادة العلوم الأساسية،  وعلم الحيوان وتصنيفه يُعد علماً قائماً بحد ذاته، ومن خلال مقالنا عبر موقع اقرا سنتمكن من التعرف على أحد أهم التصنيفات المتبعة حسب القدرة على إنتاج الغذاء من عدمه، بجانب التعرف على حل سؤال الحيوانات غير ذاتية التغذي إجباريًا. 

معنى ذاتية التغذية وغير ذاتية التغذية

تنقسم الكائنات من حيث القدرة على صناعة غذائها من المكونات العضوية إلى نوعين هامين وهما:[1]

  • ذاتية التغذية: وهي الكائنات الحية التي تستطيع أن تنتج غذاءها من خلال تحويل مركبات بسيطة إلى أشكال من السكريات أو الدهون حتى تستطيع أن تتغذى عليها، وهي النبات والطحالب البحرية.
  • غير ذاتية التغذية: وهي الكائنات التي تعتمد في غذائها على غيرها، ولا تستطيع إنتاج الغذاء من خلال المركبات العضوية، ولكنها تستطيع استخدامها في كافة وظائفها الحيوية.

الحيوانات غير ذاتية التغذي إجباريًا.

تعُد مملكة الحيوان من أضخم ممالك الكائنات الحية، وتصنف الحيوانات اعتماداً على عدة أسس من أهمها نوع الغذاء، إن كانت آكلة لحوم أم عشبية، ولكن مع اختلاف التصنيفات، إلا أن الحيوانات لا تستطيع أن تنتج غذاءها بنفسها، بل تعتمد على المصادر في السلسة الغذائية، بالتالي فإن عبارة الحَيوانات غَير ذاتيَة التَغذي إجباريًا هي:

لماذا تعتبر الحيوانات غير ذاتية التغذي

تعتبر كافة أنواع الحيوانات غير ذاتية التغذية وذلك لأنها لا تستطيع صنع غذائها من خلال المواد الغير عضوية مثل ثاني أكسيد الكربون، بل تعتمد على النبات الذي هو ذاتي التغذية ويشكل السلسلة الغذائية الأولى لكافة الكائنات الحية على سطح الأرض، كما يُعد الإنسان كائناً غير ذاتي التغذية.

وإلى هنا نكون قد توصلنا لختام مقالنا الحيوانات غير ذاتية التغذي إجباريًا.، والعبارة هي صحيحة، بجانب التعرف على تصنيفات الكائنات الحية حسب قدرتها على إنتاج الغذاء من عدمها.

المراجع

  1. ^nationalgeographic.org , Autotroph , 8/10/2022






مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب