X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الامارات ثاني دولة توافق على دواء جديد لعلاج سرطان الرئة

الامارات ثاني دولة توافق على دواء جديد لعلاج سرطان الرئة

الامارات ثاني دولة توافق على دواء جديد لعلاج سرطان الرئة


أصبحت الإمارات العربية المتحدة ثاني دولة في العالم توافق على استخدام عقار لوماكراس (بالإنجليزية: Lumakras)، وهو دواء لعلاج سرطان الرئة من صنع شركة Amgen، وهي شركة أمريكية للأدوية الحيوية مقرها في ثاوزند أوكس، في كاليفورنيا.

ووفقاً لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في الامارات، فإن هذه الخطوة ستمنح مرضى سرطان الرئة في دولة الإمارات العربية المتحدة إمكانية الوصول المبكر إلى هذا الدواء من أجل المساعدة في تسريع خطة العلاج وتحسين نوعية حياتهم.

ويأتي تسجيل هذا الدواء في أعقاب تطبيق آلية الوزارة المبتكرة لتقييم واعتماد الأدوية المتطورة في العالم وفقاً لنظام المسار السريع أو تسريع عملية تسجيل الأدوية.

ما هو دواء لوماكراس وكيف يستخدم؟

وافقت وزارة الصحة والوقاية في الإمارات مؤخراً على تسجيل واستخدام هذا الدواء، الذي يحتوي على المادة الفعالة سوتوراسيب (بالإنجليزية: Sotorasib) بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لاستخدامه كأول علاج للمرضى البالغين الذين يعانون من سرطان الرئة النقيلي غير صغير الخلايا. 

يتوفر دواء لوماكراس على شكل أقراص مغلفة للاستخدام الفموي، تحتوي على 120 ملغ من مادة سوتوراسيب. ويوصف الدواء للمرضى البالغين المصابين بسرطان الرئة النقيلي أو غير صغير الخلايا، الذين سبق وتلقوا علاجاً واحداً على الأقل للسرطان.

السلام عليكم دكتور الجزء الأيمن من جبيني حاسة فيه انتفاخ بعظم الجمجمةنفسه شاكه إنوا سرطان والجزء الأيمن كمان من فكي من الملمس بحسو متآكل ومؤلم عندالشد عليه

رأي الخبراء بتسجيل دواء لوماكراس

قال الدكتور محمد سالم العلماء، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع ورئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للخدمات، إن البيئة التشريعية المرنة في دولة الإمارات العربية المتحدة حفزت شركات الأدوية العالمية على اختيار الدولة كمركز لتسويق وترويج منتجات جديدة ومبتكرة تقدم حلولاً للمرضى في الدولة والمنطقة.

وأضاف الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، أن الموافقة على هذا العلاج المبتكر سيساعد في تخفيف العبء على نظام الرعاية الصحية، وتقليل عدد الحالات الحرجة، بالإضافة إلى توفير خيارات علاجية جديدة تساهم في تحسين صحة مرضى سرطان الرئةوتقليل حاجتهم للعلاج بالخارج.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد مصطفى، مدير شركة Amgen في دول مجلس التعاون الخليجي: “نحن فخورون للغاية بموافقة دولة الإمارات على عقار لوماكراس، مما يجعلها ثاني دولة في العالم، بعد الولايات المتحدة الأمريكية، توافق على الدواء. 

نتائج واعدة لعلاج السرطان

اظهر دواء تجريبي جديد يعمل عبر تحفيز جهاز المناعة لمحاربة nbsp السرطان nbsp قدرته على القيام بنشاط مضاد لاورام مختلفة … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب