X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الامارات تعلن سيطرتها على كورونا والعودة للحياة الطبيعية

الامارات تعلن سيطرتها على كورونا والعودة للحياة الطبيعية

الامارات تعلن سيطرتها على كورونا والعودة للحياة الطبيعية


أعلن أمير أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد في خطاب عام أن الوقت قد حان لعودة حياة الناس إلى طبيعتها بعد مرور ما يقرب من عام ونصف منذ ظهور جائحة فيروس كورونا، وأضاف أن الحالة الصحية في الإمارات جيدة. 

كما قال ولي العهد: “سوف نعدل ونجري بعض التغييرات في عاداتنا مثل عملنا، أو تعليم أطفالنا، أو حياتنا الخاصة مثل الخروج ورؤية الناس”. وأضاف إن عام 2020 كان صعباً وشهد تحديات كبيرة، لكن الإمارات استطاعت أن تكون من أوائل الدول التي خرجت من الأزمة في وقت تواجه فيه بعض الدول صعوبات كبيرة.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تشهد فيه الإمارات انخفاضاً كبيراً في عدد حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا، حيث وصلت إلى أدنى مستوى لها في 18 شهراً يوم الأربعاء. وقد انخفض عدد الحالات في البلاد إلى أقل من 500 حالة في اليوم، مما يشير إلى أن فيروس كورونا تحت السيطرة وأقل خطورة مما كان عليه.

كما تزامنت هذه التصريحات مع بدء الأسبوع الأول من معرض دبي إكسبو، وهو حدث ضخم لمدة 6 أشهر يهدف إلى عرض الابتكارات من جميع أنحاء العالم، ورفع مكانة دبي الدولية، وتعزيز السياحة في الإمارة الخليجية التي شهدت مغادرة ما يقرب من 9 ٪ من سكانها في عام 2020 بسبب الوباء.

وقد اختلفت تجربة فيروس كورونا في الإمارات العربية المتحدة حسب الإمارة؛ حيث شهدت إمارة دبي إغلاقاً صارماً في ربيع عام 2020، ثم أعيد فتحها تدريجياً خلال الصيف، لتصبح واحدة من أولى المدن التي أعيد فتحها للسياحة. 

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

وتبدو الحياة الآن في دبي على وجه الخصوص أقرب إلى الطبيعي مما كانت عليه في أي وقت خلال الوباء؛ حيث يمكن لمجموعات تصل إلى 10 أشخاص الجلوس على طاولات المطاعم، وقد أعيد فتح الأعمال بكامل طاقتها، كما أن صالات الألعاب الرياضية مزدحمة والمطار مزدحم، مع استمرار ارتداء الأقنعة الواقية بشكل إجباري في معظم الأماكن.

أما العاصمة الإماراتية أبو ظبي فقد كانت القيود فيها أكثر صرامة، لكنها خففت مؤخراً العديد من هذه القيود.

وقد وصلت الإمارات إلى ذروة عدد الحالات بتسجيل ما يقرب من 4000 حالة يومياً في فبراير من هذا العام، ولكنها تفاخرت أيضاً بواحدة من أسرع حملات التطعيم في العالم، حيث يتمتع سكان دبي على وجه الخصوص بسهولة السفر والتنقل الاجتماعي مقارنة بالكثير من بقية الدول في العالم.

وتمتلك الإمارات العربية المتحدة واحد من أعلى معدلات السكان الذين تم تطعيمهم بالكامل في العالم؛ حيث تم إعطاء أكثر من 20.2 مليون جرعة من لقاح كورونا لما يقرب من 10 ملايين شخص حتى الآن، وتم إجراء أكثر من 85.5 مليون اختبار بي سي آر، وفقاً لوزارة الصحة في البلاد.

الحمى الغدية وتداعياتها المرضية ودور المضاد الحيوي أموكسيسلين في تشخيصها!

من المعروف ان الحمى الغدية مرض فيروسي لا تفيد المضادات الحيوية في علاجه فكيف يستخدم المضاد الحيوي الاموكسيسلين في تشخيص … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب