X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الامارات تبدأ باعطاء لقاح الانفلونزا لجميع المواطنين مجانا

الامارات تبدأ باعطاء لقاح الانفلونزا لجميع المواطنين مجانا

الامارات تبدأ باعطاء لقاح الانفلونزا لجميع المواطنين مجانا


أكد بعض من مسؤولي وزارة الصحة الإماراتية أنه سيتم البدء بإعطاء لقاح الانفلونزا مجاناً لجميع الإماراتيين والذين لديهم فرصة كبيرة للإصابة بالعدوى، ابتداءً من شهر أكتوبر الحالي.

ومن الفئات عالية الخطورة التي سيتم اعتمادها لأخذ لقاح الانفلونزا، ما يلي:

  • النساء الحوامل.
  • الأطفال تحت سن 5 سنوات.
  • كوادر الرعاية الصحية والطبية.
  • كبار السن فوق 60 عام.
  • المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة، مثل; السكري وأمراض القلب المختلفة.

وبين المسؤولين أنه يمكن لباقي المقيمين في الإمارات العربية المتحدة أخذ لقاح الانفلونزا مقابل 50 درهم من خلال المراكز الصحية الحكومية والمستشفيات الخاصة في البلاد.

وبينت الدكتورة فريدة الحوسني، المديرة التنفيذية لقطاع الأمراض المعدية في مركز أبوظبي للصحة العامة، أنه يجب على الجميع أخذ لقاح الانفلونزا لأنه من المحتمل أن يبدأ قريباً. وأضافت أنه يجب على من يشعر بأعراض الأنفلونزا أن يقوم بعزل نفسه وعمل فحص كورونا، ومراجعة الطبيب على الفور. وأكدت الحوسني على خطورة مضاعفات الإنفلونزا التي قد تهدد حياة البعض ممن يعانون من ضعف المناعة، وأن الشخص يحتاج لأخذ جرعة واحدة فقط من لقاح الإنفلونزا كل عام.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وقال الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، وكيل قطاع المساعدة الصحية والمراكز الصحية والعيادات في موهاب، أنه يمكن لأي زائر للإمارات العربية المتحدة أن يأخذ لقاح الانفلونزا داخل الإمارات من خلال دفع رسوم رمزية في أي مركز صحي خاص .

آخر التوصيات في تطعيمات الاطفال

تعتبر تطعيمات الاطفال وسيلة لمساعدة الجسم في تكوين مناعة تجاه بعض الامراض والوقاية منها وهي افضل طريقة لمنع انتشار الاوبئة … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب