X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الاطفال الذكور ذوي الاوزان القليلة يكبرون بشكل اسرع

الاطفال الذكور ذوي الاوزان القليلة يكبرون بشكل اسرع

الاطفال الذكور ذوي الاوزان القليلة يكبرون بشكل اسرع


بينت دراسة كندية أجريت منذ عام 1977 أن الأطفال الذكور ذوي الاوزان القليلة جداً عند الولادة (اقل من 1 كغ)، لا يكبرون مثل أقرانهم ذوي الوزن الطبيعي.

تفاصيل الدراسة

قام الباحثون بمقارنة 45 من المشاركين ذوي الأوزان القليلة جداً عند الولادة، مع 47 من المشاركين ذوي الأوزان الطبيعية عند الولادة، حيث كانت أعمار المشاركين عند البدء بالدراسة الثلاثين سنة من العمر.

وقد بين الباحثون أن الأطفال الذكور الذين يولدون قبل موعدهم المحدد بوزن قليل جداً كبروا من الناحية البيولوجية والجسدية أسرع بنحو 5 سنوات من أولئك الذين ولدوا بوزن طبيعي وفي وقتهم الطبيعي، ولم يجد الباحثون هذا الفرق لدى المواليد الإناث.

وبين الباحثون أن معدل الشيخوخة لدى هؤلاء الاطفال قد يتأثر بالضغوط البيولوجية في الرحم ثم في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في المستشفيات.

رؤية مستقبلية

بين المختصون وبعض من الأشخاص ذوي الوزن القليل جداً عند الولادة، أن البحوث السابقة بينت أن الأطفال الذكور يتعرضون لضغوط أكبر عند الولادة مبكراً مقارنة بالفتيات.

وبين المختصون أن ذلك يدعو لمراقبة الأطفال الذين كانوا في وحدة الخداج في المستشفى في دراسة طوال حياتهم، وأن هناك حاجة إلى مزيد من البحث والدراسة حول هذا الموضوع.

ويجب تحذير الرجال ذوي الأوزان القليلة جداً عند الولادة مسبقًا لتعزيز الشيخوخة الصحية حتى يتمكنوا من التخفيف بشكل استباقي منها.

ويتضمن تحسين الصحة خلال حياتهم من تطبيق ما يلي خلال مرحلة البلوغ:

  • اتباع نظامً غذائيً متوازنً.
  • تجنب التدخين.
  • الحفاظ على النوم السليم.
  • ممارسة الرياضة.
  • إدارة الضغط النفسي خلال حياتهم والتخفيف منه.
  • تطوير شبكات اجتماعية قوية.

التهاب الاذن الوسطى عند الأطفال

يعتقد بعض الاشخاص ان التهاب الاذن الوسطى مرض يقتصر حدوثه على الاطفال الا انه مرض يصيب االاطفال والبالغين ايضا ولكن … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب