X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الاصابات اليومية بكورونا تعود لاعلى مستوياتها في دول الخليج

الاصابات اليومية بكورونا تعود لاعلى مستوياتها في دول الخليج

الاصابات اليومية بكورونا تعود لاعلى مستوياتها في دول الخليج


شهدت العديد من دول الخليج العربي ارتفاعاً في حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا الجديد (بالإنجليزية: Coronavirus)، لتعود كما كانت في أعلى مستوياتها المسجلة عام 2020، مما دفع السلطات إلى إعادة فرض قيود على السفر والتجمعات تزامناً مع إطلاق حملات التطعيم.

الوضع الوبائي في البحرين

سجلت البحرين أمس الثلاثاء 759 إصابة يومية جديدة بفيروس كورونا، وهو ما يزيد قليلاً عن الرقم القياسي المسجل في شهر سبتمبر، بعد أن كانت الإصابات اليومية قد انخفضت إلى أقل من 200 إصابة في أواخر العام الماضي.

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسمية إن السلطات البحرينية منعت الصلاة في المساجد لمدة أسبوعين. 

الوضع الوبائي في الكويت 

ارتفع عدد الحالات اليومية في الكويت إلى أكثر من 1000 حالة أمس الثلاثاء للمرة الأولى منذ شهر مايو من العام الماضي، بعد أن كان العدد قد انخفض إلى ما دون 300 في ديسمبر.

وقد منعت الدولة في 7 فبراير دخول غير الكويتيين لمدة أسبوعين باستثناء الأقارب من الدرجة الأولى مثل الآباء والأبناء، وعاملات المنازل. 

كما قامت الحكومة الكويتية بإغلاق الصالات الرياضية والصالونات.

الوضع الوبائي في السعودية

أما في المملكة العربية السعودية، فقد ارتفعت الإصابات اليومية إلى أكثر من 300 إصابة، لكنها لا تزال بعيدة عن المستويات المرتفعة التي وصلت إلى 4000 حالة في العام الماضي. 

وقد علقت المملكة دخول غير المواطنين من 20 دولة باستثناء الدبلوماسيين والعاملين الصحيين إلى أجل غير مسمى.

الشهر العالمي للتوعية بالتهاب الكبد الفيروسي

يحتفل العالم  كل عام باليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي في اليوم 28 من شهر يوليو لتوعية الناس وزيادة معرفتهم بهذا … اقرأ أكثر

الوضع الوبائي في الامارات

شهدت الإمارات العربية المتحدة، التي تعتبر مركز السياحة في المنطقة، تضاعفاً في عدد الإصابات اليومية لثلاث أضعاف في حوالي ستة أسابيع، لتصل الأعداد إلى مستوى قياسي بلغ 3977 حالة يومية 3 فبراير، وذلك بعد تدفق السياح إلى الإمارات في ديسمبر. 

وسجلت الإمارات يوم الثلاثاء 17 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس، وهو أعلى رقم يومي لها منذ بدء تفشي المرض.

وتصنف الإمارات العربية المتحدة من أفضل الدول على مستوى العالم، إلى جانب البحرين، في توفير جرعات اللقاح لكل فرد من السكان.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب