X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الاتحاد الاوروبي يسمح باستخدام لقاح فايزر لمن هم فوق 12 عام

الاتحاد الاوروبي يسمح باستخدام لقاح فايزر لمن هم فوق 12 عام

الاتحاد الاوروبي يسمح باستخدام لقاح فايزر لمن هم فوق 12 عام


أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية (بالإنجليزية: European Medicines Agency) يوم الجمعة أنها سمحت باستخدام لقاح كوفيد-١٩ من شركة فايزر المطور في ألمانيا ليتم استخدامه للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا، وبذلك يكون لقاح فايزراول لقاح ضد كورونا يتم اعتماده لهذه الفئة من الشباب في الاتحاد الأوروبي.

وقد بين المختصون انه لا توجد أي مخاوف أو مخاطر لاستخدام لقاح فايزر لفئة الشباب، حيث أنها تعتبر خطوة مهمة للقضاء على الفيروس والحد من انتشاره، وقد بدأت الولايات المتحدة الأمريكية وكندا بإعطاء لقاح كورونا لفئة الشباب (12-15 عام)، وأعلنت الحكومة الألمانية عن نيتها في البدء بإعطاء لقاح فايزر لفئة الشباب (12-15 عام) اعتبارًا من 7 يونيو.

فعالية لقاح فايزر للاطفال (12-15 عام)

بينت  دراسة نشرت في “مجلة نيوإنجلند الطبية” حول لقاح كورونا والأطفال، وبالأخص لقاح فايزر والاطفال، أن فعالية لقاح فايزر لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 سنة بلغت 100٪، حيث تم إجراء التجارب بمشاركة 2,000 مراهق، وتم اعطاء نصفهم جرعتين من لقاح فايزر والنصف الآخر منهم جرعتين من الدواء الوهمي للمقارنة.

وبين الباحثون انه لم يصب بفيروس كورونا أي من الأطفال الذين تم إعطاؤهم جرعتين من لقاح فايزر، وقد أصيب 16 طفل بفيروس كورونا من الأطفال الذين تم إعطائهم الدواء الوهمي.

واكدت السلطات المختصة في الولايات المتحدة الامريكية أن هناك بعض الأبحاث التي تجرى حول إصابة بعض من الشباب، الذين تم إعطاؤهم جرعتين من لقاح كورونا الذي يعتمد على تقنية الرنا المرسال (بالانجليزية: Messenger RNA)بالتهاب في القلب، حيث قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) أن معظم الحالات تبدو خفيفة وأنهم يتابعون ويراقبون الأعراض لدى هذه الحالات.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

ماذا عن فعالية اللقاحات الأخرى للاطفال؟

بينت شركة موديرنا، التي تستخدم أيضًا تقنية الرنا المرسال أن لقاحها كان فعالاً بنسبة  96% بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا، وفقًا لنتائج التجارب السريرية الأولية.

آخر التوصيات في تطعيمات الاطفال

تعتبر تطعيمات الاطفال وسيلة لمساعدة الجسم في تكوين مناعة تجاه بعض الامراض والوقاية منها وهي افضل طريقة لمنع انتشار الاوبئة … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب