X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الإغلاق الكامل يلوح بالأفق في الأردن مع تزايد حالات كورونا

الإغلاق الكامل يلوح بالأفق في الأردن مع تزايد حالات كورونا

الإغلاق الكامل يلوح بالأفق في الأردن مع تزايد حالات كورونا


أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام في الأردن صخر دودين اليوم الثلاثاء أنه قد تكون هناك مراجعة للقرارات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع محافظات المملكة، وقد أعرب عن مخاوفه من الارتفاع الحاد في الوباء، وقد وصف ارتفاع عدد الحالات بأنه خطير، مشيراً إلى أنه إذا لم تنخفض الحالات في غضون أسبوع، فقد يكون الإغلاق التام هو الخيار المتاح. لكنه لم يذكر عدد حالات الإصابة بالفيروس التي يجب تسجيلها حتى يتم فرض الحظر الشامل.

وقال دودين أن سلالات كورونا المتحورة ساهمت في انتشار الفيروس بسرعة كبيرة، وحذر المواطنين من عدم الامتثال للإجراءات الوقائية، وعدم الامتثال لساعات حظر التجول المفروضة ليلاً، إذ ربما يقود ذلك إلى فرض المزيد من القيود على حركة المواطنين، وهذا بدوره ينعكس سلباً على الاقتصاد.

وأكد أيضاً أن هم الحكومة الأساسي هو تسوية المنحنى الوبائي حفاظاً على صحة المواطنين والاقتصاد، لكنها أيضاً معنية بإعادة فتح القطاعات خلال فصل الصيف، لذا يتوجب اتخاذ الإجراءات الصارمة للسيطرة على الوباء خاص ة مع وصول عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأردن أرقام مرعبة.

وأكد دودين أن هناك ضغطاً كبيراً على المستشفيات، وأن هناك مستشفيات وصلت نسبة الإشغال فيها إلى 100٪.

والجدير بالذكر أن يوم أمس سجل الأردن 9417 حالة إصابة و 82 حالة وفاة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بداية الوباء إلى 486470 حالة إصابة و 5428 حالة وفاة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب