X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الإدارة الأمريكية توصي بجرعة لقاح كورونا معززة لعامة السكان

الإدارة الأمريكية توصي بجرعة لقاح كورونا معززة لعامة السكان

الإدارة الأمريكية توصي بجرعة لقاح كورونا معززة لعامة السكان


يعمل المسؤولون في الإدارة الأمريكية على ضرورة تلقي البالغين من كافة السكان في الولايات المتحدة الأمريكية جرعة ثالثة تعتبر معززة للجرعة الثانية وذلك بعد مرور ثمانية أشهر على جرعتهم الثانية.

تشير الأرقام أن الأعداد التي تلقت اللقاح في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 198.5 مليوناً وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وأن حوالي 168.6 مليوناً قد تم تطعيمهم بشكل كامل بجرعتين من اللقاح.

أعلنت شركة فايزر يوم الإثنين أنها قدمت البيانات الأولية إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للحصول على الدعم في بدء استخدام الجرعات المعززة الثالثة الخاصة بشركة فايزر.

كما أعلن ألبرت بورلا رئيس مجلس إدارة شركة فايزر أن التطعيم أكثر الوسائل فعالية للوقاية من عدوى فيروس كورونا، وأن تأثير التطعيم على حماية الأرواح أمر لا جدال فيه.

وأضاف ألبرت أن جرعة ثالثة من اللقاح ترفع معدلات الأجسام المضادة بشكل مثير عن ما شاهدناه في الجرعتين الأولى والثانية وبالتالي توفير حماية أكبر ضد هذا الوباء.

ومن ناحية أخرى قال الدكتور جورج إبراهام رئيس الكلية الأمريكية للأطباء أنه يدعم منح الجرعة الثالثة من لقاح كورونا وخاص ة لأولئك الذين يعانون من نقص في المناعة.

مشكلة الأقنعة تلوح في الأفق

في نهاية شهر يوليو حدثت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إرشادات استخدام الأقنعة حتى مع الأفراد الذين تلقوا التطعيم بالجرعات الكاملة.

تبعاً للتقارير الحديثة أصبح الحصول على أقنعة الوجه أمراً صعباً وخاص ة في المناطق عالية الإصابة.

يقول فيفيك بانديك المحلل الرئيسي لشركة أدوب الرقمية بالولايات المتحدة الأمريكية على الرغم من أن النمو في مبيعات الأقنعة لم يكن بالارتفاع المتوقع كما كان في العام الماضي، وقد يكون ذلك بسبب وجود مخزون لدى البعض، لكن في القريب سوف يتحرك المؤشر للارتفاع تزامناً مع الأخبار المتداولة حول متغير دلتا.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب