X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الأطفال دون عمر 12 وارتداء كمامات “القماش” في

الأطفال دون عمر 12 وارتداء كمامات “القماش” في

الأطفال دون عمر 12 وارتداء كمامات “القماش” في


في ضوء بدء العام الدراسي الجديد في الأردن، قامت وزارة التربية والتعليم بإصدار جملة من التعليمات والإرشادات للتعامل مع جائحة فيروس كورونا التي تطورت في الأردن في ظل زيادة عدد الإصابات المحلية مؤخراََ، وأكدت وزارة التربية على المعلمين والطلاب الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل داء السكري ارتفاع ضغط الدم أو السرطان أو السمنة المفرطة أو أمراض الرئة المزمنة.

وركزت وزارة التربية على ضرورة وأهمية التباعد بين الطلاب والمحافظة على مسافة لا تقل عن متر واحد بين الأطفال خصوصاََ أثناء نقل الطلاب في الحافلة المدرسية وضرورة المحافظة على التهوية الجيدة داخل الحافلة المدرسية.

وحثت الوزارة الأهل على عدم إرسال أبنائهم إلى المدرسة إذا شعروا بتعب أو ارتفاع في درجة حرارة الجسم أو علامات لوجود إسهال، وأكدت على ضرورة ارتداء الأطفال الكمامات داخل المدرسة خصوصاََ للأطفال الذين تكون أعمارهم فوق 5 سنوات ويفضل أن تكون من قماش ليس من ورق خصوصاََ للأطفال دون سن 12 سنة.

وبينت الوزارة أن الأطفال الذين تكون أعمارهم فوق 12 سنة يتعاملون معاملة الكبار ويستطيعون عدم إرتداء الكمامات داخل الحرم الصفي وأثناء الحصص الصفية، ويجب على المدارس المحافظة على تهوية جيدة داخل الصفوف وأن الذين لديهم مكيفات داخل الصفوف يجب عليهم تنظيف هذه المكيفات بشكل منتظم ومستمر للمحافظة على نظافته.

أهمية وضرورة طعم الإنفلونزا للحد من تداعياتها المرضية

يصاب كل عام ملايين الاشخاص بالانفلونزا بالانجليزية Infuenza وخاص ة خلال اشهر الخريف والشتاء وتعد الانلفلونزا عدوى فيروسية تهاجم الجهاز التنفسي … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب