X
X


موقع اقرا » تعليم » اختراعات واكتشافات » اغلى انواع القطط في العالم

اغلى انواع القطط في العالم

اغلى انواع القطط في العالم


اغلى 10 انواع القطط في العالم حيث إنّ القطط من الحيوانات التي تسرق القلوب كثيرًا بالنسبة لأي شخص، وذلك نتيجة كونها عاطفية، مستقلة، ومرحة، بالإضافة إلى إمكانية العثور عليها في العديد من الملاجئ، نتيجة عمليات الإنقاذ المستمرة لها، بينما فيما له علاقة ببعض الناس، يوجد سلالات محددة يفضلون الحصول عليها، كما أن البعض منهم يبحث عن الأنواع باهظة الثمن، ومن خلال موقع اقرا سوف نوضح أغلى أنواع القطط في العالم.

اغلى انواع القطط في العالم

يفضل الأشخاص الأثرياء إنفاق مبالغ هائلة من الأموال على الحيوانات الأليفة، وذلك بهدف شراء وتربية السلالات النادرة منهم، بالأخص الأنواع المتميزة من القطط، وفيما يلي يمكن توضيح أغلى أنواع القطط في العالم:[1]

الأشيرا

تعتبر (Ashera) من السلالات النادرة بشكل واضح، كما يتواجد منها فقط 5 قطط في شركة يقع مقرها بلوس أنجلوس كل عام، لذا عند شراء واحدة من هذا النوع، فسوف يكون هذا الشخص من ضمن عدد قليل جدًا من مالكي تلك السلالة الرائعة من القطط، بالإضافة إلى أنه من ناحية المظهر، يتشابه قط (Ashera) مع نمر الثلج في نمطه.

  • سعر قط أشيرا: 125000 دولار.

سافانا

إن السافانا هو قط بري أفريقي هجين، بالإضافة إلى أنه تم اكتشاف السافانا للمرة الأولى خلال عام 1986م، بواسطة مربي البنغال (جودي فرانك)، وبالتالي، قد انتشر هذا النوع، إلى جانب قبوله من جمعيات المربين خلال منتصف التسعينيات، وكذلك، مثل الكلاب، فإن قطط السافانا تكون مخلصة للغاية.

  • سعر قط سافانا: 20000 دولار.

قط البنغال

إن القطط البنغالية تتمتع بمظهر وحشي، إضافةً إلى كونه غريبًا، ولكنها تعتبر من الحيوانات الأليفة المثالية بالنسبة للقطط، كما يتم الإشارة إلى ذلك النوع من خلال معطفه المرقط وبنيته العضلية، علاوةً على أن أصلها تقريبًا يعود إلى السبعينيات حينما تم تزاوج نوعين مختلفين من القطط.

  • سعر قط البنغال: 10000 دولار.

القط الفارسي

تشير الكثير من التقارير إلى أن القطط الفارسية بدأت في الظهور ببلاد فارس أثناء القرن التاسع عشر، بينما الأدلة التاريخية تدل على أن هذه السلالة كانت متواجدة منذ مئات السنين، كما يعرفون بواسطة وجوههم التي تشبه الزيت، مع الشعر الطويل الفاخر، بالإضافة إلى امتلاكهم شخصية ودودة، مع إمكانية التكيف بكل سهولة في منزل صاخب.

  • سعر القط الفارسي: 5000 دولار.

بيتربالد

وهي عبارة عن سلالة روسية في غاية الأناقة، حيث قد تكون قطة بيتربالد خالية من الشعر، وكذلك يمكن تغطيتها بمعطف شبيه بالخوخ، إلى جانب أن هناك البعض منها يكون له معطف مخملي، في حين يمتلك البعض الآخر شعرًا يشبه لحية الرجل الخشنة.

  • سعر قط بيتربالد: 3000 دولار.

أغلى سلالات القطط في العالم

إن القطط تعتبر واحدة من أكثر الحيوانات الأليفة التي تمتلك شهرة كبيرة حول العالم، حيث تجلب هذه الحيوانات الرقيقة الرفقة والراحة للعديد من الأسر، وبالرغم من أن المال ليس أحد الأهداف الأساسية بالنسبة للكثير من المالكين، إلا أنه في بعض الأحيان، يبحث الأشخاص على أغلى السلالات للشراء منها، وفي الآتي ذكر توضيحها:[2]

ماو المصرية

تُعرف هذه السلالة يكونها قصيرة، كما يصل حجمها إلى المتوسط، فهي واحدة من الأنواع قليلة العدد المتواجدة حول العالم، إلى جانب كونها من القطط المستأنسة، كما أنه بالنسبة للألوان، فهي تقتصر على تلك التي تتم بشكل طبيعي، مما يدل على أن المالك لهذا النوع قد يكون على استعداد في الكثير من الأحيان، حتى يدفع كميات كبيرة من المال ليتم شراءها.

  • سعر ماو المصرية: 2500 دولار.

سفينكس الفرعوني

من المعروف عن سفينكس أنه متشبثًا كثيرًا، علاوةً على كونه في حالة من السعادة حينما يكونون في حضور أصحابهم، حيث إنهم يفضلون الاحتضان، وفي الغالب ما يشير البعض على أنهم من الكائنات الحساسة واللطيفة، ويجدر ذكر أنها تتمتع بمظهر غريب، وذلك يعود لكونها خالية من الشعر، مع امتلاكها لعيون وأذنين كبيرتين، كما يحدث الخلل في شعرها بسبب الطفرة الجينية المؤثرة من هذه الناحية.

  • سعر قط سفينكس الفرعوني: 1600 دولار.

خاو ماني

إن قط خاو ماني ينحدر في الأساس من تايلاند، حيث يُعد من السلالات القديمة بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى أن البعض يعتبره من علامات حسن الحظ، وكذلك فهو من الحيوانات الأليفة التي تُصدر المرح، وتقضي حياتها لأجل أصحابها فقط، ويجدر ذكر أن هذا القط يعيش مع الشعب التايلاندي منذ مئات السنين.

  • سعر قط خاو ماني: 11000 دولار.

تويغر

قط تويغر يفضل كثيرًا الجلوس فوق الشجرة، إلى جانب كونه نشيط وفضولي للغاية، وأيضًا يميل لأن يكون صريح جدًا، كما أنه مثل قط البنغال، حيث يتميز بفرائه المخطط، مع التشابه الواضح في العلامات، مع الأخذ في الاعتبار أنه تقاطع بين قطة بنغالية وقطة منزلية قصيرة الشعر.

  • سعر قط تويغر: 5000 دولار.

مين كون

تعتبر القطط من الحيوانات الأليفة الغاية في الذكاء، حيث قد يتم تدريبها على أداء بعض الحيل البسيطة، وبالتالي، سوف تتفهمها وتعيدها، إلى جانب كونها معروفة على أنها سلالة القطط المنزلية الأكبر، حيث إن حجمها يصل إلى ضعف القطط المنزلية الأخرى، وأيضًا، فإن موطنها الأصلي يقع في الولايات المتحدة الأمريكية، إضافةً إلى كونها واحدة من القطط الطبيعية الأكثر انتشارًا في قارة أمريكا الشمالية، بالرغم من عدم التأكد من هذه الأصول.

  • سعر قط مين كون: 2000 دولار.

أنواع القطط التركية

لقد أوضح الشعب التركي اهتمامه الكبير بتربية القطط داخل المنزل، إلى جانب التركيز على رعايتها في الشوارع والأماكن العامة، وأيضًا الجهود التي تبذلها الحكومة، البلديات، والجمعيات المتخصصة في توفير بيوت لرعاية القطط، كما تختلف أنواع القطط المتواجدة في تركيا، وفي التالي ذكر البعض منها:

قط أنغورا

يعتبر من أنواع القطط الأكثر شهرةً في أوروبا، وتركيا على وجه الخصوص، كما يعود أصل قط أنغورا إلى تركيا، بالضبط (مدينة أنقرة)، إلى جانب ما يُقال، بأن لديه أباً مشتركاً مع القط الشيرازي والفارسي، وبالتالي، ساعد هذا على اكتسابه الشعر الطويل، وأيضًا اللون الأبيض.

قط الفان

إن قط الفان التركي، يعد واحدًا من السلالات المستأنسة المتميزة، إضافةً إلى تواجدها في منطقة (بحيرة وان) بشرق تركيا، كما كانت تلك القطط من الرموز الثقافية للمنطقة، وذلك على مدار الفترات المتقطعة من التاريخ الخاص بكل من الأرمن، الأتراك، والكُرد، ويجدر ذكر أنه يعتبر من أكبر الأنواع المعروفة على سطح الأرض.

شانشيلا

يُعرف قط شانشيلا بانتمائه إلى فصيلة القطط الفارسية، حيث إنه من أنواع القطط الأقدم على الإطلاق في تركيا، علاوةً على تواجده فقط باللون الأبيض مع عيونه الخضراء، وكذلك الأرجل القصيرة، والفرو الكثيف، مما يساهم في جعله من أجمل الأنواع بالنسبة لهذه الفصيلة في تركيا.

ارخص قطط في العالم

ليس من الضروري أن تكون القطة ذات سعر مرتفع حتى تكون جديرة بالرعاية، حيث إن السلالات الرخيصة تمتلك الكثير لتقدمه لصاحبها، وفي الكثير من الأحيان، نجدها تتشارك مع الأنواع الغالية في الصفات، لذلك فيما يلي نذكر بعضًا من أرخص القطط في العالم:[3]

القط الحبشي

بالآذان الطويلة التي يمتلكها القط الحبشي، بالإضافة إلى العيون الذكية، مع الفراء المربوط، يظهر القط الحبشي مثل بويكات صغيرة مستأنسة، كما أنه نشيط ومرح بطريقة كبيرة، وكذلك حبه لاستكشاف جميع الأركان في المنزل، إلى جانب حبه الواضح لاحتضان صاحبه، بالرغم من حالات النشاط الطويلة التي يشعر بها.

القط السيامي

في حين أنه يصعب الوصول إلى تاريخ القط السيامي، إلا أنه تم اكتشاف هذه السلالة للمرة الأولى في القرن الثالث عشر الميلادي، وكان ذلك في نصوص من سيام، ويجدر ذكر أن القطط السيامية تحتاج إلى اهتمام من الأسرة، وبالتالي، تمنحهم الولاء، المودة، واللعب اللانهائي، وفي نهاية اليوم، قد يرغب القط السيامي للاحتضان من أجل الاستمرار في المودة.

قط اورينتال شورتير

تعد أورينتال شورتير من أقرب الأنواع للقطط السيامية، إلى جانب مشاركتها في المظهر النحيل، وأيضًا يتشاركون مع السيامي في الذكاء الرائع والفضول، وبالتالي، فهو من القطط المناسبة كثيرًا للتربية في المنزل وسط الأسرة.

هنا نصل إلى نهاية مقالنا وقد تعرفنا على اغلى 10 انواع القطط في العالم، بالإضافة إلى أغلى سلالات القطط في العالم، وكذلك أنواع القطط التركية، وأرخص قطط في العالم.

المراجع

  1. financesonline.com , Top 12 Most Expensive Cat Breeds in the World: Ashera vs Savannah , 02/11/2021
  2. a-z-animals.com , The 15 Most Expensive Cat Breeds , 02/11/2021
  3. gobankingrates.com , The Most and Least Expensive Cat Breeds in the World , 02/11/2021






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب