X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » اطلاق برنامج ادارة الوزن والتغذية في ابوظبي لاصحاب الهمم

اطلاق برنامج ادارة الوزن والتغذية في ابوظبي لاصحاب الهمم

اطلاق برنامج ادارة الوزن والتغذية في ابوظبي لاصحاب الهمم


تسبب جائحة كورونا بحدوث زيادة ملحوظة في مشكلة السمنة وزيادة الوزن، خاص ة لأصحاب الهمم، لذا قامت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بالتعاون مع خدمات الرعاية الصحية الخارجية مسحاً شاملاً لأصحاب الهمم وتواصلت معهم أو مع أسرهم لمعرفة ما إذا كانت هناك أي تغييرات على صحتهم الجسدية وظروفهم الصحية. 

وبعد المسح، أطلقت المؤسستين برنامج إدارة الوزن والتغذية تحت شعار حماية صحتك، وذلك تماشياً مع توجيهات حكومة أبوظبي ومشروعها لمكافحة السمنة، والذي يعتبر توفير الرعاية الصحية أمراً محورياً، خاص ة في ظل جائحة كورونا.

قال محمد حواس السديد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة خدمات الرعاية الصحية الخارجية أنه خلال جائحة  كانوا حريصين على تلبية جميع الاحتياجات الصحية لذوي الهمم، سواء كانت مرتبطة بالفيروسات أو غيرها، قدموا ​​مجموعة من الخدمات المصممة لضمان السلامة وتقليل احتمالية الإصابة بالعدوى، وتقليل حاجة هؤلاء الأفراد لمغادرة المنزل، من هذه الخدمات توصيل الأدوية إلى منازلهم، وفحص فيروس كورونا وإعطاء المطعوم في المنزل، وتوفير الاستشارة عن بعد. لكن بالمقابل أدى ذلك إلى اكتساب المزيد من الوزن والسمنة بسبب البقاء في المنزل طوال اليوم.

يشارك في برنامج إدارة الوزن والتغذية حوالي 63 شخص تتراوح أعمارهم بين 16 – 50 عام، بما في ذلك الشركات التابعة لمراكز المنظمة في مناطق أبوظبي والعين والظفرة.

يتضمن برنامج التغذية وإدارة الوزن الخطة التالية:

  • ورش عمل حول التغذية والتوعية بالتمارين الرياضية لأصحاب الهمم وأسرهم.
  • الزيارات الشهرية التي تقوم بها اخصائية التغذية الأولى في جمعية القلب الأمريكية.
  • تقديم الاستشارات الصحية الأسبوعية عن بعد والتي تتضمن توصيات غذائية لكل مشارك لمساعدته على تجنب السمنة واتباع أسلوب حياة صحي.

الخلاصة

قامت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في أبو ظبي بإطلاق برنامج التغذية وإدارة الوزن لأصحاب الهمم بسبب ملاحظة زيادة نسبة السمنة والوزن الزائد في ظل جائحة كورونا وبقائهم في المنزل طوال اليوم، يتضمن البرنامج خطة شاملة للتوعية حول أهمية الغذاء الصحي والتمارين الرياضية، وتقديم استشارات صحية أسبوعية وتوصيات غذائية، إضافة إلى الزيارات الشهرية من قبل أخصائية التغذية.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب