X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » ابوظبي تصدر ارشادات جديدة لدور الحضانة في ظل كورونا

ابوظبي تصدر ارشادات جديدة لدور الحضانة في ظل كورونا

ابوظبي تصدر ارشادات جديدة لدور الحضانة في ظل كورونا


قامت السلطات في أبو ظبي يوم الاثنين بتحديث إرشادات تشغيل حضانات الأطفال في الإمارة. وتشمل القواعد التي تدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 1 يوليو 2021 ما يلي:

  • زيادة عدد الأطفال داخل كل فقاعة أو صف من 8 إلى 12 من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 45 يوماً إلى عامين، ومن 10 إلى 16 من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 إلى 4 سنوات.
  • إغلاق الفقاعة لمدة 10 أيام بدلاً من الحضانة بأكملها في حال الإبلاغ عن حالة إيجابية فيها.
  • إغلاق الحضانة بأكملها لمدة 10 أيام عندما يتم الإبلاغ عن حالات داخل 3 فقاعات أو أكثر في نفس الوقت.
  • يجب أن تستمر دور الحضانة في ضمان الحد الأدنى من متطلبات المساحة البالغة 3.5 متر مربع لكل طفل في كل فصل دراسي، و 5 متر مربع في المناطق المفتوحة.

وقد تمت الموافقة على هذه المتطلبات المحدثة من قبل لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي، بعد انخفاض معدل الإصابة بفيروس كورونا بشكل مستمر في دور الحضانة.

وستستمر الإجراءات التي كانت موجودة سابقاً، والتي تشمل: 

  • إجراء عمليات تفتيش منتظمة لضمان تنفيذ الإجراءات الصحية.
  • تزويد جميع الموظفين بتدريب افتراضي إلزامي على تنفيذ بروتوكولات التعامل مع وباء كورونا.
  • تعيين مسؤول للصحة والسلامة وتوظيف ممرضة في كل حضانة، حيث ستتحقق من درجة حرارة الأطفال، والمعلمين، والموظفين بشكل يومي، ولن تقبل دخول أي شخص لديه أعراض محتملة للإصابة بفيروس كورونا.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

وقالت مريم الحلامي، مديرة قسم تعليم الطفولة المبكرة في دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي: “تلعب دور الحضانة دوراً حاسماً في تشكيل مستقبل الأطفال، من خلال بناء مهاراتهم وتطوير قدراتهم الاجتماعية والفكرية في أهم مرحلة من مراحل تنمية الشخصية”.

وأضافت: “كما أن دور الحضانة مهمة أيضاً في دعم مهن الوالدين وقدرتهم على العمل من خلال توفير هذه الخدمة الأساسية. وقد عمل الآباء، وأرباب العمل، ومشغلي دور الحضانة أثناء الوباء معاً بشكل وثيق لتقليل تأثير الحد من قدرة دور الحضانة مع ضمان تلقي الأطفال الرعاية الهامة التي يحتاجونها”.

وتابعت مريم حديثها قائلة: “نحن نقدر حقاً الدعم المستمر الذي قدمته لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبو ظبي لقطاع الحضانات وجميع الآباء الذين يحتاجون إلى دعم رعاية الأطفال، خاص ة وأن دور الحضانة أثبتت قدرتها على توفير بيئة آمنة للأطفال، وقامت بتطعيم أكثر من 77 % من جميع الموظفين“.

نزلات البرد والانفلونزا الوقاية تقلل من الإصابات

مراجعة بعض الارقام مفيدة جدا للدلالة على اهمية الحديث عن بعض الامراض وعلى سبيل المثال دعونا نعرض بعض الارقام المتعلقة … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب