X
X


موقع اقرا » صحة » طب بديل » أفضل زيت مساج للجسم من الصيدلية

أفضل زيت مساج للجسم من الصيدلية

أفضل زيت مساج للجسم من الصيدلية


أفضل زيت مساج للجسم من الصيدلية سوف يتم التعرف عليه من خلال موقع اقرا اليوم؛ نظرًا لحاجة جميع البشر للاسترخاء التام بعد أيام العمل الشاقة والتخفيف من آلام المفاصل والعضلات والمساعدة على الدخول في النوم بشكل عميق وهدوء، وهذا ما تعمل زيوت المساج على توفيره.

نبذة تعريفية عن زيوت المساج

يعد المساج أحد أساليب العلاج التي يمكن استخدامها في تخفيف آلام المفاصل والعضلات من خلال إجراء بعض حركات التدليك المختلفة بواسطة اليدين، ويتم تطبيق هذه الحركات على أماكن مختلفة من الجسم الأمر الذي يؤدي إلى تحفيز الدورة الدموية وتنشيطها إلى جانب العمل على إرخاء العضلات وتهدئة نبضات القلب، والتخفيف من حالات القلق والتوتر.

وزيوت المساج هي الزيوت التي يمكن استخدامها في تدليك الجسد للعديد من الأغراض مثل القضاء على الصداع، ترطيب الجلد، معالجة آلام العضلات والمفاصل، والتخلص من التوتر والإجهاد والقلق، وتشتمل زيوت المساج على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تقوم بتغذية الجلد، ويمكن استعمالها بالكثير من الطرق مثل مزجها مع بعض الزيوت الأخرى، وخلط زيوت التدليك مع غيرها من الزيوت يكون بهدف الاستفادة منها بطريقة جيدة، ومن الأفضل القيام باختبارها على الجلد في البداية قبل استخدامها مباشرة على جميع الجسم من أجل تجنب حدوث حساسية الجلد.

 زيت جوز الهند للبشرة تجربتي

أنواع الزيوت المستخدمة في المساج

يمكن استخدام العديد من أنواع الزيوت من أجل عمل المساج، ومن أهم الأنواع المستخدمة التالي:

زيت اللوز الحلو

يعتبر هذا الزيت أحد أكثر الأنواع المستخدمة من الزيوت في إجراء عمليات التدليك؛ نظرًا لقدرته المذهلة على ترطيب البشرة إلى جانب سرعة وسهولة الامتصاص بواسطة البشرة، ويساعد الزيت في الحد من الاحمرار المتواجد في البشرة بالإضافة إلى ترطيبها ورفع مستوى النضارة والنعومة بها، ويعمل زيت اللوز الحلو على تخفيف آلام العضلات والمفاصل والقضاء عليها بطرق فعالة، إلى جانب الحد من ظهور التجاعيد وتأخير الشيخوخة؛ نظرًا لاشتماله على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E وA.

زيت جوز الهند

يستخدم هذا الزيت في التدليك؛ بسبب احتوائه على العديد من المواد المضادة للجراثيم والبكتيريا الأمر الذي يساعد في وقاية البشرة من الإصابة بعدوى بكتيرية أو فطرية، ويحتوي الزيت على بعض العناصر المضادة للأكسدة، وهو ما يساعد على التخلص من التجاعيد والتغلب على آثار الشيخوخة وترطيب البشرة وتغذيتها، ويستطيع زيت جوز الهند أن يمنح الجسم جميع احتياجاته من العناصر الغذائية؛ نظرًا لاشتماله على فيتامين E والعديد من الأحماض الدهنية وهو ما يساعد على تغذية البشرة وترطيبها وحمايتها من الإصابة بالتشققات أو الخشونة.

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون أحد أهم أنواع الزيوت المستخدمة في المساج؛ نظرًا لامتلاكه القدرة على المحافظة على مظهر الجلد وتقويته والتحسين منه، واحتوائه على الكثير من المعادن مثل الزنك والماغنسيوم الأمر الذي يجعله ضروريًا لصحة البشرة والجلد، والقوام الثقيل للزيت دهني الملمس يجعله غير صالح للاستخدام بمفرده بل من الأفضل أن يتم تخفيفه من خلال إضافته إلى بعض الزيوت الأخرى.

زيت الجوجوبا

يحتوي هذا الزيت على خصائص مضادة للعدوى البكتيرية والفطرية، وبالتالي يحمي الوجه من ظهور حب الشباب ويقي البشرة من الالتهابات والحساسية ويمكن استخدامه في عمليات التدليك، ويساعد زيت الجوجوبا في المحافظة على رطوبة وتغذية البشرة خاص ة الجافة بصورة طبيعية، إلى جانب كونه مفيدًا في معالجة الحروق خاص ة حروق الشمس نظرًا لاشتماله على حمض الميرستيك.

زيت الليمون

يعمل زيت الليمون على الحدّ من آلام العضلات والمفاصل والتخلص من التوتر والإجهاد والقلق، وبالتالي يمكن استعماله في التدليك، ويساعد الزيت في معالجة العديد من أمراض الجهاز التنفسي مثل الإنفلونزا والبرد، بالإضافة إلى القضاء على آلام الصداع والمشكلات النفسية والعصبية وهو ما يمنح الإنسان إحساس الحيوية والنشاط، ويتم استعمال زيت الليمون في الكثير من المستحضرات التجميلية والاهتمام بالبشرة والجلد؛ نظرًا لامتلاكه قدرة هائلة على إعطاء ملمس النعومة للبشرة.

زيت النعناع

يمتلك زيت النعناع قدرة هائلة على التخلص من الإرهاق والتعب حيث يقوم بالحدّ من آلام الجسد المتنوعة والتخلص من آلام الصداع لا سيَّما الصداع النصفي لذلك يمكن استخدامه في عمليات المساج، ويساعد الزيت في التغلب على آلام العضلات وتهدئة الأعصاب والتخلص من القلق والتوتر والاكتئاب إلى جانب المساعدة في معالجة تهيج الجلد وحروق الشمس.

زيت الأفوكادو

يشتمل زيت الأفوكادو على الكثير من الفوائد الضرورية لصحة البشرة والجلد الأمر الذي يجعله أحد الزيوت المفيدة في إجراء المساج؛ نظرًا لامتلاكه قدرة مرتفعة على مهاجمة الجراثيم والبكتيريا والمحافظة على نضارة البشرة وصحتها، ويحتوي الزيت أيضًا على الكثير من العناصر الضرورية مثل فيتامين D، A، B1، B2 بالإضافة إلى عنصر البوتاسيوم وبالتالي التجديد المستمر لخلايا البشرة والتخلص من البقع الداكنة وآثار الالتهابات الجلدية والتجاعيد.

زيت السمسم

يحتوي الزيت على الكثير من المواد الضرورية للجسم مثل الأحماض والفيتامينات والعناصر المضادة للأكسدة والتي تساعد في التخلص من الجراثيم والبكتيريا والمواد السامة المتواجدة داخل الجسم؛ لذلك يمكن استخدامه في التدليك بأنواعه المختلفة، ويمنح زيت السمسم البشرة الترطيب الطبيعي الكافي لها ويحميها من ظهور حبوب الشباب والأشعة الضارة للشمس، إلى جانب المساعدة على تنشيط الدورة الدموية وهو ما يؤدي إلى الإحساس بالحيوية والنشاط.

أفضل زيت مساج للجسم من الصيدلية

يوجد العديد من الزيوت التي يمكن العثور عليها في الصيدليات المختلفة من أجل استخدامها في إجراء المساج بصورة جيدة ومن أهمها التالي:

زيت اللافندر الأصلي Nature’s Truth  

يعد هذا الزيت أحد الزيوت العطرية التي يمكن استخدامها في عمليات التدليك المختلفة، ويحتوي هذا المنتج على الكثير من العناصر الطبيعية خاص ة زيت اللافندر الذي يعمل على إكساب البشرة رائحة مذهلة ومنعشة إلى جانب المساعدة بصورة كبيرة في الإحساس بالاسترخاء والراحة.

زيت الإثارة Awaken CBD 

يحتوي هذا المنتج على زيت القنب واسع الطيف إلى جانب العديد من النباتات الطبيعية التي تمتلك خواص مريحة للأعصاب لذلك فهو يعد أفضل زيت مساج للجسم من الصيدلية، ويشتمل المنتج أيضًا على زيوت جوز الهند العضوية المعروفة باسم MCT، والتي تستخدم في القضاء على أي احتمال لحدوث التهابات في البشرة إلى جانب المساعدة على تنشيط تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، ولا ينتج عنه أي إزعاج بسبب رائحته.

زيت اللافندر من SheaMoisture

تشتمل هذه النوعية من الزيوت على الكثير من المكونات الطبيعية لا سيَّما زبدة الشيا التي تقوم بتغذية الجلد وترطيبه بطريقة فعالة إلى جانب منحه الكثير من النعومة والرائحة الزكية الأمر الذي يجعله من الزيوت المُثلى للاستخدام في التدليك، ويساعد الزيت في ترطيب البشرة وتهدئتها لا سيَّما البشرة الجافة، بالإضافة إلى إعطاء الجسم شعورًا بالراحة والنشاط والسعادة.

زيت التدليك Weleda 

يتميز هذا النوع من الزيت الذي يتم استخراجه من زهور العطاس أو الأرنيكا بمقدرته الجبارة على الحدّ من آلام الالتهابات عند استعماله بصورة موضعية على أجزاء معينة من جسم الإنسان، ويمكن استعماله موضعيًا من الخارج في تخفيف آلام العضلات والمفاصل والعظام التي تنتج عن وجود بعض الكدمات أو التعرض لأي التواء في المفصل.

زيت مساج Master Aromatherapy

يشتمل هذا المنتج على الكثير من المكونات الطبيعية وأنواع الفيتامينات المختلفة A و D و E والتي تساعد على الإحساس بالراحة والسعادة والاسترخاء، ويعمل المنتج أيضًا على ترطيب البشرة وتغذيتها إلى جانب المساعدة على التخلص من القلق والتوتر وهو ما يمنح الإنسان شعورًا مبهرًا بالنشاط والحيوية.

زيت تدليك باللافندر الفرنسي

يعد هذا المنتج إحدى المنتجات العطرية المستخدمة في إجراء المساج والذي تم تصنيعه بواسطة إحدى شركات مستحضرات التجميل المشهورة المعروفة باسم بودي شوب، ويحتوي هذا المنتج على العديد من المواد الطبيعية مثل زيت السمسم وزيت اللوز والبابونج والجوجوبا، وبالتالي يعمل على منح الجسم كفايته من الاسترخاء والراحة إلى جانب ترطيب البشرة وإعطائها المزيد من النضارة والحيوية.

 زيت شجرة الشاي من بودي شوب

أفضل زيوت المساج التي يمكن استخدامها للمتزوجين

يعد المساج أحد الأساليب التي تساهم في تحفيز الحياة الجنسية بين الأزواج وبالتالي التعزيز من العلاقة الحميمة، ومن أهم الزيوت المستخدمة لهذا الغرض التالي: 

زيت اللافندر

يملك زيت اللافندر العديد من الخواص الفريدة التي تجعله أحد أفضل الزيوت الملائمة للمساج بين الأزواج حيث يساعد على التخلص من التشنجات والتقلصات العضلية العديدة لا سيَّما في منطقة الكتفين والرقبة، ويتميز هذا الزيت برائحته العطرية المبهرة التي تساعد على الإحساس بالراحة والسعادة والاسترخاء.

زيت الياسمين

يعمل زيت الياسمين على تنشيط هرمون الأستروجين عند المرأة والتخلص من الروائح الكريهة في الأماكن الحساسة إلى جانب المساعدة على الاسترخاء والتخلص من القلق والتوتر، ويساهم زيت الياسمين في تنشيط الدورة الدموية الأمر الذي يعمل على تنشيط الجسم وتحسين الحالة المزاجية وبالتالي علاج البرود الجنسي عند الأزواج.

فوائد إجراء المساج

توجد العديد من الفوائد لإجراء المساج والتي من أهمها التالي:

  • يعمل تخفيف آلام العضلات والمفاصل وآلام الظهر.
  • يساعد المساج على إخراج السموم ومسببات الأمراض من الجسم، الأمر الذي يساعد في تدعيم الجهاز المناعي.
  • يساعد على الراحة والاسترخاء والتخلص من الأرق الأمر الذي يمنح الإنسان القدرة على النوم بشكل أفضل.
  • يساعد في التخلص من الإرهاق وعلامات الإجهاد والضغوط.
  • يعمل المساج على الحد من آلام الصداع بأنواعه المختلفة خاص ة آلام الصداع النصفي.
  • يعمل على تشجيع تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم الأمر الذي يقوم بدوره بتنشيط الدورة الدموية وتدعيم صحة الأعضاء والأنسجة.
  • يعمل على إزالة الخلايا الميتة في الجلد إلى جانب توحيد لون الجلد والبشرة، وتقليل ظهور الحبوب والندبات وآثار التمدد.
  • يساهم المساج في تقوية صحة المفاصل والعضلات إلى جانب التجديد من أنسجة الجسم.
  • يساهم المساج في الحد من التوتر والاكتئاب والقلق. [1]

احتياطات استعمال زيوت المساج

توجد بعض الاحتياطات التي يجب الانتباه إليها عند استخدام الزيوت من أجل عمل المساج، ومن أهمها التالي:

  • التأكد من كون الزيت المستعمل في المساج لا ينتج عنه أي تهيج أو التهاب في البشرة.
  • تجنب استعمال زيوت المساج على البشرة الحساسة أو المتهيجة.
  • تجنب دخول الزيت في أي من العين أو الأنف أثناء إجراء التدليك.
  • يتم حفظ الزيوت في أماكن بعيدة عن أشعة الشمس المباشرة.
  • التأكد من كون زيت المساج الذي تم شراؤه من العطار مخففًا ومخصصًا للبشرة.

تم الوصول هنا إلى نهاية موضوع اليوم الذي تم أخذ جولة تفصيلية فيه حول أفضل زيت مساج للجسم من الصيدلية، وتم التعرف على فوائد هذه الزيوت إلى جانب معرفة بعض الزيوت الخام التي يمكن استخدامها مباشرةً، ومعرفة بعض الزيوت المفيدة للمتزوجين، واحتياطات استخدام هذه الزيوت.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب