X
X


موقع اقرا » علوم » معلومات وخصائص علمية » أعمار أطفال أشقاء ٧ ،٥ ، ٣ ، ٥ ،١١ المنوال لهذه البيانات هو….

أعمار أطفال أشقاء ٧ ،٥ ، ٣ ، ٥ ،١١ المنوال لهذه البيانات هو….

أعمار أطفال أشقاء ٧ ،٥ ، ٣ ، ٥ ،١١ المنوال لهذه البيانات هو….


أعمار أطفال أشقاء ٧ ،٥ ، ٣ ، ٥ ،١١ المنوال لهذه البيانات هو….، ذلك السؤال المتعلق بمقاييس النزعة المركزية، الموجودة في مادة الرياضيات التطبيقية. وسوف نتعرف في مقالنا عبر موقع اقرا على إجابة سؤال أعمَار أطفال أشقاء ٧ ،٥ ، ٣ ، ٥ ،١١ المنوال لهذه البيانات هو….، كما سنتعرف على مفهوم المنوال بالتفصيل.

مقاييس النزعة المركزية

إن مقاييس النزعة المركزية هي مجموعة من القيم التي نصف من خلالها عينة ضخمة من البيانات، والتي تمكننا من تحديد القيمة المركزية لهذه البيانات. وتضم 3 طرق لحسابها، وهي:

  • الوسيط: وهو العدد المتوسط في مجموعة البيانات، وذلك بعد ترتيبها تصاعديًا أو تنازليًا.
  • المتوسط الحسابي: وهو ناتج قسمة مجموع أعداد المجموعة على عدد الأعداد.
  • المنوال: وهو العدد الأكثر تكرارًا في المجموعة.

أعمار أطفال أشقاء ٧ ،٥ ، ٣ ، ٥ ،١١ المنوال لهذه البيانات هو….

إن إجابة سؤال أعمَار أطفال أشقاء ٧ ،٥ ، ٣ ، ٥ ،١١ المنْوال لهذه البيانات هو…. الصحيحة هي: ٥. حيث يعبر المنوال عن العدد الأكثر تكرارًا، وفي النظر إلى البيانات الآتية: ٧ ،٥ ، ٣ ، ٥ ،١١ نجد أن عدد ٥ هو أكثر عدداً متكرراً ضمن مجموعة الأعداد السابقة، وبالتالي هو المنوال لهذه المجموعة.

مفهوم المنوال

إن المنوال هو أحد مقاييس النزعة المركزية، التي نستخدمها في علم الإحصاء الرياضي لتحليل البيانات. ويدل المنوال على أكثر عدد متكرر بين هذه البيانات، ويُعتمد مباشرةً، بعكس ما هي عليه مقاييس النزعة المركزية الأخرى كالمتوسط الحسابي، والوسيط.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا أعمَار أطفال أشقاء ٧ ،٥ ، ٣ ، ٥ ،١١ المنوال لهذه البيانات هو….، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بمقاييس النزعة المركزية الثلاث.

المراجع


  1. ^byjus.com ,

    Mode , 3/10/2022





    X
    X
    X

    اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

    تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب