X
X


موقع اقرا » العناية بالذات » العناية بالأظافر » أسرار الجمال الكورية

أسرار الجمال الكورية

أسرار الجمال الكورية


الجمال الكوري

هل تتعرض الكوريات للشمس؟

عندما يبدأ الخبراء في البحث عن توجهات جديدة في مجال الجمال والعناية، دائمًا ما يتوجهون نحو الجمال الكوري والنساء الكوريات، فقد أنتجت كوريا مستجدات كثيرة ورائعة في عالم العناية بالبشرة، وسبب هذا التوجه أيضًا أن النساء الكوريات يتمتعن ببشرة لامعة ونضرة، وخالية من العيوب تمامًا. [١]

إن إحدى أسرار الجمال الكورية الهامة هي تجنب التعرض لأشعة الشمس، فبالإضافة لوضعهن واقي الشمس، تتجنب النساء الكوريات الشمس عن طريق وضع القبعات، المظلات والقفازات، وأيضًا يستخدمن منتجات عناية بالبشرة بمكونات طبيعية، والمنتجات التي تحتوي على فيتامين C، كما أنهن يضعن برنامجًا مكثفًا لتنظيف البشرة من الزيوت والأوساخ، وفي هذا المقال سيام ذكر أهم أسرار الجمال الكوري[١].

ما هي أسرار الجمال الكورية؟

لا يمكن إنكار مدى روعة ومثالية الجمال الكوري، فيعد روتين العناية بالبشرة لدى النساء الكوريات مكثفًا للغاية، فهو مؤلف من ١٠ خطوات يتم تطبيقها على مدى اليوم، وهو يعد مفتاح لبشرة مشرقة وخالية من العيوب، وقد تبدو هذه الخطوات العديدة من الصعب تطبيقها يوميًا، وإدراجها ضمن برنامج العناية اليومية، ولكن الأمر يستحق العناء، ويركز روتين العناية الكوري على تحسين صحة البشرة، وترطيبها، وتزويدها بالمكونات الصحيحة بالطريقة الصحيحة، لجعل البشرة تبدو مذهلة وخالية من العيوب، حتى بدون استخدام مستحضرات التجميل، ومن أسرار الجمال الكورية:[٢]

  • غسل الوجه بالماء: غسل الوجه بالماء فقط في الصباح، فبالإضافة إلى أنه يمنح الانتعاش، يزيل الماء الأوساخ والشوائب التي استقرت ليلًا.
  • تطبيق التونر: بعد غسل الوجه بالماء، يتم تطبيق التونر، وهو مادة سائلة تعمل على قبض مسام البشرة، ويعمل على خلق توازن في درجة حموضة البشرة، وزيادة امتصاص مستحضرات العناية بالبشرة، ويتم مسحه على الوجه بواسطة قطنة.
  • استخدام المستخلصات: وهو خليط من مواد مرطبة والأمصال المغذية والتونر، والذي يعمل على ترطيب وتغذية البشرة، يوضع القليل منه في راحة اليد، ويدهن بلطف على الوجه.
  • استخدام الأمبولات المغذية: والتي تحتوي على تراكيز عالية من المواد المغذية على البشرة، وتأتي غالبًا في عبوات زجاجية، توضع بضع قطرات على الوجه وتدلك برفق.
  • وضع الأمصال: تعالج الأمصال العديد من مشاكل البشرة، كالصبغات، والتجاعيد، والجفاف، وتستخدم بتطبيق بضع قطرات على الوجه.
  • وضع كريم العينين: منطقة العينين حساسة جدًا، ويتوجب وضع كريم خاص بها بعيدًا عن الأمصال المغذية، والمستخلصات، فيتم وضع كريم العينين للحفاظ عليها رطبة وحمايتها طوال اليوم.
  • الترطيب: بعد تطبيق كريم العينين، يتم وضع الكريم المرطب على باقي الوجه.
  • وضع واقي الشمس: وضع واقي الشمس يحمي البشرة ضد الأشعة الفوق بنفسجية، والتي تسبب العديد من المشاكل للبشرة، كالحروق، والبقع الداكنة والتجاعيد.

أقنعة الوجه الكورية

هل يمكنك صنع أقنعة الوجه الكورية في المنزل؟

منذ القدم تهتم الكوريات بعلاج وإصلاح بشرتهن باستخدام مواد طبيعية، حتى في استخدام مستحضرات التجميل والتي كانت تصنع بواسطة منتجات طبيعية تمامًا، وتعد أهم أسرار الجمال الكورية وضع أقنعة البشرة الطبيعية، وهذه بعض أقنعة الوجه الكورية[٣]:

  • قناع الخيار: يتم بشر خيارة كاملة بعد غسلها بالماء جيدًا، وإضافة ٢٠ غرام من الدقيق إليها، ومن ثم إضافة نصف ملعقة كبيرة من العسل، وتطبيقها على الوجه لمدة ١٥ دقيقة ثم شطفه جيدًا بالماء، فالخيار غني بمضادات الأكسدة، والفيتامينات، والتي تمنح البشرة الرطوبة والتفتيح.
  • قناع البطاطا: يتم بشر حبة بطاطس وإضافة ١٢ جرام من الدقيق، ونصف ملعقة كبيرة من العسل، ويتم تطبيق هذا المزيج لمدة ١٥ دقيقة وشطفه بالماء جيدًا، ليمنح هذا الخليط الإشراق للوجه.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب “7 Korean Beauty Secrets Insiders Know That You Don’t”, www.byrdie.com, Retrieved 2020-02-08. Edited.
  2. “complete 10-step korean skin care routine fot morning and night”, www.stylecraze.com, Retrieved 2020-02-08. Edited.
  3. “The Secret to Korean Women’s Beauty”, www.asiasociety.org, Retrieved 2020-02-08. Edited.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب