X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » آخر الاخبار والمستجدات حول وصول لقاحات فيروس كورونا للأردن

آخر الاخبار والمستجدات حول وصول لقاحات فيروس كورونا للأردن

آخر الاخبار والمستجدات حول وصول لقاحات فيروس كورونا للأردن


أعلنت وزارة الصحة الأردنية، عن إطلاق منصة إلكترونية جديدة خلال الأسبوع المقبل للراغبين بالتسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus) عند توفره خلال بداية السنة المقبلة.

حيث قال رئيس قسم التطعيم والأمصال في وزارة الصحة الدكتور كامل أبو سل، إن وزارة الصحة تركز على دراسة إعطاء الأولوية في منح مطعوم كورونا لمن بلغ 60 عاما ويعاني من أمراض مزمنة.

وأشار أبو سل إلى أن الوزارة ستوزع تلك الفئة العمرية على عدة مراحل وفق عدد الأمراض المزمنة التي يعانيها الشخص (أربع أمراض، ثلاث أمراض، مرضان، ومرض واحد)، مقدرا عددهم بحوالي 900 ألف شخص.

وقال أبو سل، أن دفعة اللقاح الأولى التي سوف تصل للأردن، مكونة من 200 ألف جرعة، حيث ستصل الأردن في بداية العام الجديد، مبيناََ أن باقي الدفعات ستأتي على شكل كميات متلاحقة حسب بيانات الشركة المزودة.

وشدد على أن كل شركة مزودة للقاحات تقوم بإعداد الفئات المسموحة والممنوعة من تلقي اللقاح، مبيناََ أن شركة فايزر تمنع السيدات الحوامل والأشخاص الذين يعانون من الحساسية الشديدة من تلقيه.

وأعلن وزير الصحة الأردنية الدكتور نذير عبيدات عن توقيع الأردن اتفاقا نهائيا للقاحات فيروس كورونا حيث أن شركة فايزر ستوفر من اللقاح بما يكفي 5% من سكان الأردن.

وبين العبيدات أن وزارة الصحة تتواصل مع الشركات التي لديها لقاحات جاهزة للاستعمال وتم التوقيع النهائي على ما ستوفره شركة فايزر للمملكة ويغطي 5% من المواطنين،.

وأضاف أنه من المتوقع توفير لقاح كورونا خلال شهر شباط أو قبله من العام القادم إذا أمكن، اضافة لوجود اتصالات مع مبادرة كوفاكس وستتضح الأمور بشكل أفضل معه خلال الأيام المقبلة، اضافة لاتفاقيات مع شركات أخرى.

وبين عبيدات أن اللقاحات المعتمدة التي تم الاتفاق على تزويدها للمملكة لم تظهر نتائجها أية أعراض أو مشاكل لمتلقيها.

وأضاف العبيدات أن سيتم إعداد ملف خاص بالمطعوم الصيني-الإماراتي لدى مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية قريباََ.

وأكد العبيدات أن الوضع الوبائي في الأردن يعتبر ايجابي ولكنه دقيق للغاية وعدد الحالات ليس بسيطا والفيروس لا زال موجود داخل المجتمع ويجب الالتزام بوسائل الوقاية والكمامات والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات.

وأضاف أن المطاعيم ليست نهاية وباء فيروس كورونا.

قل نعم للمطاعيم

اثار تقرير مركز السيطرة على الامراض الامريكي CDC الاخير ضجة صاخبة على الصحف و وسائل الاعلام الامريكية nbsp و العالمية … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب