X
X


موقع اقرا » تقنية » منوعات تقنية » يتم تقسيم كل رسالة مرسلة الى اجزاء مرقمة لها حجم ثابت وكل جزء من الرسالة يسمى

يتم تقسيم كل رسالة مرسلة الى اجزاء مرقمة لها حجم ثابت وكل جزء من الرسالة يسمى

يتم تقسيم كل رسالة مرسلة الى اجزاء مرقمة لها حجم ثابت وكل جزء من الرسالة يسمى


يتم تقسيم كل رسالة مرسلة الى اجزاء مرقمة لها حجم ثابت وكل جزء من الرسالة يسمى؟ إنّ معرفة التعامل مع الانترنيت بات ضرورة محلّة في هذا العصر، وخاصّة حزم الشبكة التي لها علاقة بالمرسل والمستلم عن طريق الرسائل. ومن خلال موقع اقرا سنبيّن المقصود بتقسيم الرسالة إلى أجزاء بواسطة الانترنيت.

يتم تقسيم كل رسالة مرسلة الى اجزاء مرقمة لها حجم ثابت وكل جزء من الرسالة يسمى

يتمّ تقسيم كلّ رسالةٍ مرسلة إلى أجزاءٍ مرقّمة لها حجم ثابت، وكلّ جزء من الرسالة يسمى الحزم، وهو الطريقة يتم فيها نقل البيانات بعد تقسيمها. لا سيما أنّ الانترنيت هو الذي يمثّل شبكة حزم البيانات. إنّ حزمة الشبكة تعرّف بأنّها الوحدة الأساسيّة في البيانات، والتي يتمّ تجميعها ونقلها عبر شبكة الكمبيوتر. لا سيما أنّ شبكة تبديل الحزمة تتمثّل بالإنترنيت.

تعريف حزمة الشبكة وكيف تعمل

من خلال موضوعنا يتمّ تقسيم كل رسالة مرسلة إلى أجزاء مرقّمة لها حجم ثابت، وكل جزء من الرسالة يسمى كما أشرنا أعلاه تبديل الحزم. لا بدّ لنا من التعرف إلى معنى حزمة الشبكة وكيفيّة التعامل معها من خلال ما يلي:

  • في الواقع تشكّل كلّ حزمة أو جزء من البيانات جزءًا من الرسالة الكاملة. كما تحمل معلومات العنوان ذي الصلة، والذي يساعد في تحديد الحاسوب المرسل والمستلم المقصود للرسالة.
  • إنّ حزمة الشبكة في الانترنيت تعمل عن طريق اختيار أفضل المسارات المتاحة لوجهتها. لا سيما أنّ هذا المسار هو الذي تسلكه جميع الحزم الأخرى داخل الرسالة. ممّا يجعل حركة مرور الشبكة أكثر كفاءة من حيث موازنة الحمل عبر أجزاء مختلفة من البيانات.
  • إذا كانت هناك مشكلة تتعلق بقطعة من البيانات أثناء إرسال الرسائل، فسيتم إعادة توجيه الحزم من خلال أجهزة التوجيه لضمان وصول الرسالة بأكملها إلى وجهتها المرادة.

أجزاء حزمة الشبكة

في الواقع أنّ حزمة الشبكة التي يتمّ تقسيم كلّ رسالة مرسلة فيها إلى أجزاءٍ مرقّمة لها حجم ثابت تتكوّن من أجزاء ثلاثة، وهي:

  • رأس الحزمة.
  • الحمولة.
  • النهاية.

ختامًا، بيّنا في هذه المقالة أنّه يتم تقسيم كل رسالة مرسلة الى اجزاء مرقمة لها حجم ثابت وكل جزء من الرسالة يسمى. كما أتينا على تعريف حزمة الشبكة وكيف تعمل، وما هي أجزاء حزم الشبكة الثلاث.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب