X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » وزارة الصحة المصرية تحذر من استخدام الفيتامينات بشكل كبير

وزارة الصحة المصرية تحذر من استخدام الفيتامينات بشكل كبير

وزارة الصحة المصرية تحذر من استخدام الفيتامينات بشكل كبير


حذرت وزارة الصحة المصرية من استخدام أي دواء للعلاج أو الحماية من فيروس كورونا وأضافت أيضاََ أن استخدام بعض الأدوية بكميات كبيرة ومن دون استشارة الطبيب قد يؤدي لحدوث أعراض طبية خطيرة.

أوضحت منظمة الصحة المصرية أنه لا يوجد الى الآن أي دواء مثبته فعاليته لعلاج مرض فيروس كورونا أو حتى للوقاية من الإصابة به، وحذرت من استخدام بعض الأدوية مثل المضادات الحيوية للعلاج أو للحماية من فيروس كورونا من دون استشارة الطبيب.

وقد جاء هذا التوضيح بعد أن طلبت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد من مصانع الدواء إنتاج كميات أكبر من الأدوية التي تزيد من مناعة الجسم وتحفيزه على المقاومة وذلك لضمان توفرها للشعب بشكل كافي بعد أن أخذ البعض بشراء كميات كبيرة من الفيتامينات والأدوية المقوية للمناعة مثل فيتامين سي وفيتامين د والزنك وذلك حتى تساعدهم على محاربة فيروس كورونا حسب ما قالته وإدعته بعض الإعلانات الصادرة عن بعض الأطباء والصيادلة على التلفاز ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقد دعمت منظمة الدواء ما قالته وزارة الصحة من عدم اكتناز الأدوية الخاصة بتقوية مناعة الجسم حتى تتوفر للجميع، وحذرت المنظمة بعض الأطباء والصيادلة من إصدار بعض المعلومات الخاطئة عن طرق علاج أمراض الجهاز التنفسي بشكل عام ومرض فيروس كورونا بشكل خاص من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال التلفاز.

وأوضحت مؤسسة الدواء أن تناول فيتامين د بشكل كبير ومن دون استشارة الطبيب قد يؤدي لحدوث أعراض خطيرة مثل التعب العام ومشاكل في الكلية والغثيان والتقيؤ، وأوضحت أيضاََ أن تناول الزنك بكميات كبيرة قد يؤدي لحدوث أعراض تشبه الأنفلونزا وفقدان حاسة الشم والتذوق وهبوط في مستوى الغلوكوز في الدم وأن تناول كميات كبيرة من فيتامين سي قد يحدث بعض حالات من الأرق والإسهال وألم في الرأس.

وأضافت أيضاََ أن تناول هذه الفيتامينات بشكل كبير ومن دون الاستشارة قد يؤذي الأطفال خلال فترة الحمل والرضاعة.

وقد أعلنت الحكومة عن وجود تطبيق يدعى”صحة مصر” الذي من خلاله قد حثت وزارة الصحة المصريين على اتبع التعليمات الصادرة من قبل الوزارة وتناول الخضار والفواكه بشكل كبير للحفاظ على قوة مناعة الجسم والحماية من الأمراض والفيروسات.

أهمية وضرورة طعم الإنفلونزا للحد من تداعياتها المرضية

يصاب كل عام ملايين الاشخاص بالانفلونزا بالانجليزية Infuenza وخاص ة خلال اشهر الخريف والشتاء وتعد الانلفلونزا عدوى فيروسية تهاجم الجهاز التنفسي … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب