موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » وأخيرا الغذاء والدواء توافق على أول حبوب لعلاج كورونا

وأخيرا الغذاء والدواء توافق على أول حبوب لعلاج كورونا

وأخيرا الغذاء والدواء توافق على أول حبوب لعلاج كورونا


أعطت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الضوء الأخضر أمس الأربعاء لاستخدام حبوب مضادة للفيروسات مع الأفراد الذين يعانون من أعراض فيروس كورونا.

الحبوب الجديدة يمكن تناولها لمن هم في سن 12 عاماَ وما فوق، كما أنها تصرف بوصفة طبية فقط وفي خلال 5 أيام من بداية الأعراض لمن ثبت بالفعل إصابتهم بفيروس كورونا.الجرعة الموصى بها من العقار الجديد هي ثلاثة أقراص معاً عن طريق الفم مرتين في اليوم لمدة 5 أيام ليصبح مجموع الجرعة 30 قرصاً، مع توقع حدوث بعض الآثار الجانبية مثل الإسهال، وارتفاع ضغط الدم، وآلام العضلات.

يصبح هذا الدواء الجديد هو مضاد الفيروسات الثاني الذي تصرح به إدارة الغذاء والدواء لكنه الأول من نوعه في صورة أقراص، بينما الدواء الأول كان في صورة حقنة عن طريق الوريد يأخذها المريض في المستشفى.

يقول الدكتور براثيت كولكارني الأستاذ المساعد في الطب في قسم الأمراض المعدية في كلية بايلور للطب في هيوستن، إن تصريح الاستخدام للحبوب في حالات الطوارئ يعتبر خطوة كبيرة إلى الأمام في كفاحنا ضد فيروس كورونا.

تأتي حبوب علاج فيروس كورونا مع بعض المزايا منها سهولة الاستخدام المنزلي وسرعة توسيع الاستخدام في العديد من البلدان الأخرى منخفضة الدخل.

علقت الدكتورة كونجانا مافوندا طبيبة أمراض الرئة للأطفال في جنوب فلوريدا، إن الأمل كبير في هذا العلاج لكن يجب ألا تنقل الصورة للناس على أنه العلاج الشامل لفيروس كورونا، وأضافت مافوندا أنه يجب تناول الجرعات مبكراً لأنه كلما كان العلاج سريعاً كلما كانت النتائج أفضل، ونوهت أنها تأمل أن تتناسب تكلفة العلاج مع البلاد الفقيرة.

في النهاية فقد أعلنت الحكومة الأمريكية أنها ستوفر في بداية عام 2022 ما يقارب 500 مليون عينة اختبار من الحبوب الجديدة بصورة مجانية كجزء من دورها في مكافحة فيروس كورونا.







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب