X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » هل ينتهي فيروس كورونا الجديد في إبريل؟ ومام مدة بقاءه على

هل ينتهي فيروس كورونا الجديد في إبريل؟ ومام مدة بقاءه على

هل ينتهي فيروس كورونا الجديد في إبريل؟ ومام مدة بقاءه على


قال كبير المستشارين الطبيين في منظمة الصحة العالمية أن انتشار فيروس كورونا الجديد قد ينتهي في شهر إبريل القادم، وذلك لأن فيروسات كورونا تفضل الطقس البارد، تماماً مثل فيروسات الإنفلونزا.

ولكن عادت منظمة الصحة العالمية للتوضيح أن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) لا يتأثر بالحرارة، فمع الوقت اكتشف أن هذا الفيروس ينتشر في العديد من الدول ذات درجات الحرارة المختلفة.

وقد نشرت أحد المواقع الإخبارية أن فيروسات كورونا بكل أنواعها قد تبقى حية على الأسطح لمدة تصل إلى 9 أيام، وهو ما يعتبر 4 أضعاف مدة حياة فيروس الإنفلونزا، وكانت هذه نتائج دراسة قامت بها أحد جامعات ألمانيا.

وتعتبر زيادة مدة حياة الفيروس من الأمور التي تزيد من احتمالية الإصابة بالعدوى نتيجة ملامسة الأسطح غير المعقمة التي تكون قريبة من المرضى.

وقد فحصت تلك الدراسة مدة حياة فيروسات كورونا المختلفة على أسطح مثل المعادن، والخشب، والزجاج، ووجدت أن مدة حياة هذه الفيروسات تتراوح بين ساعتين إلى 9 أيام.

كما يمكن أن تصل مدة حياة فيروس كورونا إلى 28 يوماً في درجة حرارة 4 مئوية أو أقل.

وكشفت الدراسة أيضاً أن فيروسات كورونا يمكن التخلص منها بسهولة باستخدام منتجات التنظيف البسيطة، حيث يستغرق المعقم المحتوي على الكحول دقيقة واحدة للتخلص من الفيروس.

وذلك يبين أهمية تنظيف الأسطح باستمرار والتخلص من ملابس الأطباء الذين يعتنون بالمرضى أو غسلها وتعقيمها جيداً.

اقرأ أيضاً:

هل نجح دواء ريمديسيفسر في علاج الإصابة بفيروس كورونا الجديد؟

فيروس كورونا الجديد: أسئلة وأجوبة من منظمة الصحة العالمية (WHO)

الالتهابات الجرثومية ومعالجتها

البكتيريا من الكائنات الدقيقة التي تتواجد في كل مكان وتعتبر البكتيريا من اكثر الاجسام الممرضة التي تصيب الجسم بالامراض وبالتالي … اقرأ أكثر

المصدر: RT, Reuters







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب