X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » هل يعد متحور اوميكرون اقل خطراً من غيره؟

هل يعد متحور اوميكرون اقل خطراً من غيره؟

هل يعد متحور اوميكرون اقل خطراً من غيره؟


على الرغم من أن متحور أوميكرون (بالإنجليزية: Omicron) الجديد ينتشر في جميع أنحاء العالم بسرعة، إلا أن التقارير المبكرة تشير إلى أنه قد يسبب أعراضاً أقل خطورة من متغير دلتا.

ووفقاً للأطباء في جنوب إفريقيا، حيث أصبح متحور أوميكرون هو السلالة السائدة من فيروس كورونا، فإن معدلات دخول المستشفيات لم تزد بعد بشكل كبير. ومع ذلك، سيحتاج العلماء إلى مزيد من الوقت والمعلومات قبل استخلاص أي استنتاجات نهائية، وخصوصاً أن متغير أوميكرون يحتوي على عشرات الطفرات التي يدرسها العلماء بعناية.

ويعتمد مسار الوباء في الأشهر الستة المقبلة على حصول الناس على المطعوم، واتباع احتياطات السلامة الخاصة بفيروس كورونا. وكلما زاد عدد الطفرات في متغير واحد، زادت المناعة التي نحتاجها لمكافحة هذا المتغير، وهذا هو السبب في السعي لتطعيم المزيد من الناس، وتعزيز المناعة لدى كل فرد.

وقد تم اكتشاف متحور أوميكرون في ما لا يقل عن 50 دولة حول العالم. ويتوقع مسؤولو الصحة أن ينتشر متغير أوميكرون محلياً من خلال الانتقال المجتمعي، حيث تم اكتشاف المتغير بين الأشخاص الذين لم يسافروا أو لديهم صلات بالمسافرين. ومع اقتراب العطلات، من المرجح أن تستمر الحالات في الارتفاع حيث يسافر الناس ويتجمعون.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

ويعتقد العلماء أن يكون متحور أوميكرون قد التقط رمزاً جينياً من فيروس كورونا آخر يسبب نزلات البرد لدى البشر، وذلك وفقاً لدراسة جديدة لم تتم مراجعتها أو نشرها في مجلة حتى الآن.

وقد كتب مؤلفو الدراسة أن المادة الوراثية المشتركة قد تعني أن أوميكرون أكثر قابلية للانتقال، ولكنه يسبب مرضاً أقل خطورة من سلالات أخرى من فيروس كورونا.

ومع تطور الفيروس ليصبح أكثر قابلية للانتقال، فإنه يفقد بشكل عام السمات التي تسبب مرضاً شديداً. ولكن في الوقت نفسه، يحتاج العلماء إلى مزيد من البيانات لتحليل متغير أوميكرون، ومعرفة ما يمكن توقعه على وجه اليقين في الأشهر المقبلة.

نزلات البرد والانفلونزا الوقاية تقلل من الإصابات

مراجعة بعض الارقام مفيدة جدا للدلالة على اهمية الحديث عن بعض الامراض وعلى سبيل المثال دعونا نعرض بعض الارقام المتعلقة … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب