X
X


موقع اقرا » العناية بالذات » العناية بالأظافر » هل يحدث حمل من الاحتكاك الخارجي

هل يحدث حمل من الاحتكاك الخارجي

هل يحدث حمل من الاحتكاك الخارجي


هل يحدث حمل من الاحتكاك الخارجي هو سؤال تهم إجابته الكثير من النساء والرجال معًا فمن المعروف أنه في بعض الأحيان يكون النساء والرجال راغبين في ممارسة العلاقة الحميمية لكن غير راغبين في حدوث حمل في الوقت الحالي لأسباب خاصة بهم فيقوموا بالاحتكاك ببعضهم خارجيًا دون الإيلاج حتى لا يحدث حمل لكن تلاحظ المرأة على نفسها أعراض الحمل حتى مع عدم حصول الإيلاج لذلك يبين موقع اقرا إجابة سؤال هل يحدث حمل من الاحتكاك الخارجي وكل ما يتعلق بها للمساعدة في تجنب حدوث حمل غير مرغوب به.

ما هو الاحتكاك الخارجي

الاحتكاك الخارجي هو قيام الرجل والمرأة بالبعد عن الممارسات الجنسية التي تعتمد على الإيلاج المهبلي واستبدالها بالممارسات الجنسية التي تعتمد على إفراغ الرغبة الجنسية عن طريق الجنس السطحي أو المداعبة الجنسية أو الجنس الفموي وقد يصل الاحتكاك الخارجي إلى مرحلة القذف كما قد يتوقف عند مرحلة المداعبات والتلامس بدون الوصول للقذف فبشكل عام يعتبر الاحتكاك الخارجي هو أي نوع من أنواع الممارسات الجنسية التي لا يحدث فيها إيلاج مهبلي أيًا كان نوع أو شكل هذه الممارسات.

كيف يحدث الحمل

يحدث الحمل من خلال تلقيح البويضة المخصبة في رحم المرأة من الحيوانات المنوية التي يقذفها الرجل في مهبل المرأة عند وصوله للنشوة الجنسية حيث تنتقل الحيوانات المنوية من المهبل إلى الرحم عبر قناتي فالوب ولا يشترط لحدوث الحمل أن تكون العلاقة الجنسية قد تمت في الفترة التي توجد فيها بويضة مخصبة في الرحم “أيام التبويض” فقط بل في بعض الأحيان يمكن أن يحدث الحمل على الرغم من عدم ممارسة أي علاقة جنسية في أيام التبويض بسبب ممارسة العلاقة قبل أيام التبويض بفترة قصيرة حيث إن الحيوانات المنوية تستطيع أن تعيش في قناتي فالوب والرحم والمهبل لعدة أيام حتى تصبح البويضة جاهزة فتقوم الحيوانات المنوية باختراق جدارها وتلقيحها.

هل يحدث حمل من الاحتكاك الخارجي

حتى يحدث الحمل يجب أن يتم قذف الحيوانات المنوية في المهبل أو أن يتم إدخال الحيوانات المنوية إلى المهبل بأي شكل من الأشكال كأن يقوم الرجل بمداعبة مهبل المرأة بينما تكون يده ملوثة بالحيوانات المنوية فإن لم يحدث ذلك فمن الصعب أن يحدث الحمل عن طريق احتكاك العضوين ببعضهما بشكل خارجي نظرًا لكون الحيوانات المنوية تكون ضعيفة جدًا خارج الجسد وإن لم يتم قذفها من عضو الرجل إلى مهبل المرأة حيث توجد بيئتها الطبيعية تموت بعد دقائق من قذفها حتى وإن كانت على الجلد البشري، فإن حدث الاحتكاك الخارجي بدون أن يقوم الرجل بالقذف فلا يمكن أن يتم الحمل حتى وإن حدث إيلاج لعدم وجود الحيوانات المنوية التي تؤدي إلى الحمل.

هل يحدث حمل من الاحتكاك الخارجي فوق الملابس

إذا كان الاحتكاك الخارجي قد تم من فوق الملابس فيستحيل أن يحدث الحمل بسببه حتى وإن حدث القذف حيث إن الحيوانات المنوية حتى تستطيع أن تعيش يجب أن تكون في داخل المهبل أو على أشفاره الخارجية بينما لا تملك أي فرصة للعيش على الملابس أو الجلد العادي وتموت مباشرة إذا لامست الهواء أو الماء أو الأتربة لكن إن كانت العلاقة الجنسية عبارة عن احتكاك خارجي من فوق الملابس لكن حدث القذف قريب المهبل فيمكن أن يحدث الحمل عن طريق وصول الحيوانات المنوية إلى المهبل بالخطأ وبشكل غير مقصود من الرجل أو المرأة.

هل المذي يسبب الحمل عبر الاحتكاك الخارجي

المذي يختلف عن المني فالمني هو السائل الأبيض الذي يخرج من العضو الذكري حاملًا للحيوانات المنوية ويتم قذفه وقت الوصول لذروة النشوة الجنسية في العلاقة أما المذي فهو سائل شفاف يخرج من عضو الرجل أيضًا لكن يكون خروجه بهدف تسهيل العلاقة الجنسية قبل القذف فهو يعد من المزلقات الطبيعية التي يفرزها الجسم البشري للمساعدة على الإيلاج ويماثل السوائل التي يفرزها مهبل المرأة وقت الاستثارة الجنسية وعادة لا يمكن حدوث الحمل بسبب المذي حيث إنه لا يكون حاملًا للحيوانات المنوية لكن قد يحدث أن يحصل تسرب للحيوانات المنوية داخل العضو الذكري فيخرج المذي حاملًا بعض الحيوانات المنوية فإن حدث خروج المذي الذي يحمل بعض الحيوانات المنوية بينما كان العضو الذكري موجودًا في مهبل المرأة يمكن أن يؤدي ذلك إلى الحمل خاصة إذا كان ذلك قد حدث بعد مرور أربعة عشر يومًا من الدورة الشهرية المنتظمة حيث إن المرأة في هذه الأيام عادة ما تكون شديدة الخصوبة أما إن خرج المذي بعيدًا عن مهبل المرأة فلا يمكن أن يسبب الحمل حتى وإن كان قد خرج من العضو الذكري حاملًا للحيوانات المنوية داخلة.

نصائح لمنع الحمل عبر الاحتكاك الخارجي

توجد العديد من النصائح التي يجب على كلًا من الرجل والمرأة أن يتبعاها أثناء ممارسة الجنس الخارجي حتى يتجنبا حدوث الحمل الغير مرغوب فيه وهذه النصائح هي:

  • قيام الرجل بالتبول قبل البدء في القيام بالاحتكاك الخارجي بالأنثى للقضاء على ما يمكن أن يكون موجودًا في عضوه الذكري من حيوانات منوية في مجرى البول حتى لا تخرج هذه الحيوانان المنوية في المذي وتؤدي إلى حدوث الحمل بالرغم من عدم قيام الرجل بالقدف في مهبل المرأة.
  • عدم القيام بحك الأعضاء التناسلية في بعضها بشكل مباشر لتجنب تسريب المذي الذي قد يحمل الحيوانات المنوية إلى المهبل مما يؤدي إلى الحمل حيث إن الرجل قد تكون حيواناته المنوية قوية جدًا مما يجعلها تستطيع أن تعيش لفترة طويلة داخل المهبل حتى تنتقل إلى قنوات فالوب ومنها إلى الرحم وتقوم بتخصيب البويضة فيحدث الحمل.
  • البعد عن القيام بممارسة الجنس الشرجي لعدة أسباب ترجع لكونه حرامًا في المقام الأول ويسبب الكثير من الأمراض في المقام الثاني كما أنه لا يمنع الحمل على عكس الشائع حيث إن الحيوانات المنوية التي يتم قذفها شرجيًا يسهل أن تصل إلى المهبل وتسبب الحمل، لكن على كل حال إذا قام الرجل والمرأة بممارسة الجنس الشرجي فيتوجب عليهما أن يقوما بتنظيف ما بقي من السائل المنوي بالقماش والماء بشكل لا يبقى منه باقية حول الشرج أو المهبل.
  • الالتزام الدائم بممارسة الاحتكاك الخارجي بدلًا من الإيلاج المهبلي في حالة عدم الرغبة في حدوث الحمل حيث إن قيام الرجل والمرأة بممارسة الإيلاج مرة والاحتكاك الخارجي مرة يمكن أن يؤدي إلى حدوث الحمل في إحدى المرات حتى وإن كان الإيلاج المهبلي قد حدث في الأيام البعيدة عن أيام التبويض فيجب الالتزام بعدم القيام بالإيلاج المهبلي في أي وقت واستبداله بالاحتكاك الخارجي بشكل دائم.

أنواع الاحتكاك الخارجي التي تمنع الحمل

الاحتكاك الخارجي الجنسي لا يتم بطريقة واحدة فهو ينقسم إلى أنواع متعددة من الممارسات الجنسية التي تؤدي إلى إشباع الرغبة الجنسية وعدم حدوث الحمل في نفس ذات الوقت ونذكر في السطور التالية أنواع الاحتكاك الخارجي وكل ما يتعلق بها لمساعدة كل زوجين على اختيار النوع الذي يناسبهم منها:

الاحتكاك الخارجي عن طريق الجنس الفموي

يسمى الاحتكاك الخارجي عن طريق الفم بالجنس الفموي ويعد الجنس الفموي أحد أفضل الطرق التي يمكن الوصول بها لإشباع الرغبة الجنسية مع أمن حدوث الحمل بشكل تام حيث تتم العلاقة الجنسية من خلال مداعبة الأعضاء التناسلية بالفم ويعد العيب الوحيد لممارسة الجنس الفموي هو إمكانية نقله للأمراض الجنسية بين الرجل والمرأة لكن يمكن التغلب على هذا العيب عبر الاهتمام بنظافة الأعضاء التناسلية وارتداء الواقي الذكري قبل ممارسة الجنس الفموي.

الاحتكاك الخارجي عن طريق الألعاب الجنسية

في بعض الأحيان يقوم الزوجان بممارسة الاحتكاك الخارجي عن طريق الألعاب الجنسية حيث يقومان بمداعبة بعضهما بأعضاء جنسية غير حقيقية مصنوعة من أجل العلاقة الخاصة بين الزوجين، ويعد العيب الوحيد للألعاب الجنسية أنها يمكن أن تسبب بعض الالتهابات في الأعضاء التناسلية لدى الرجل المرأة بسبب طبيعتها الصناعية لكن يمكن التغلب على هذا العيب عن طريق استخدام الواقي الذكري حتى يحمي جلد الرجل إن كان هو من يتم مداعبته أو يمنح اللعبة الجنسية ملمسًا طبيعيًا لا يضر بأعضاء المرأة إن كانت المرأة هم من يتم مداعبتها.

الاحتكاك الخارجي للاستمناء

يمكن إشباع الرغبة الجنسية للرجل والمرأة على حد سواء عن طريق الاستمناء بيد الطرف الآخر حيث يقوم كلًا منهما بممارسة الاستمناء بيد الطرف الآخر مع القيام بالاحتكاك الخارجي به حيث يعمل الاحتكاك الخارجي في هذه الحالة باعتباره محفز جسدي وبصري للرجل والمرأة يدفعهما إلى الشعور بإثارة شديدة والوصول إلى اللذة الجنسية بشكل أسرع وتعد هذه الطريقة بلا عيوب أو أضرار.

الاحتكاك الخارجي مع الخيال الجنسي

إذا لم يكن الزوجان يرغبان في حدوث حمل في الوقت الحاضر فيمكن لهما ممارسة التخيل الجنسي مع الاحتكاك الخارجي حيث يقوم كلًا من الرجل والمرأة بحك أعضاء الآخر الحساسة والتحدث معه بحديث جنسي وإخباره بتخيلاته الجنسية لمساعدته على الوصول إلى قمة اللذة الجنسية بشكل أسرع دون الاضطرار إلى اللجوء للإيلاج المهبلي للوصول إلى النشوة، وتعد هذه الطريقة بلا أي عيوب أو أضرار.

مميزات الاحتكاك الخارجي

الحقيقة أنه وعلى عكس الشائع توجد العديد من المميزات لممارسة الاحتكاك الخارجي بدلًا من الإيلاج المهبلي وهذه المميزات هي:

  • القدرة على إشباع اللذة الجنسية بشكل كامل مع الاطمئنان إلى عدم الحصول على حمل غير مرغوب فيه حيث إن نسبة إمكانية حدوث الحمل بسبب الاحتكاك الخارجي تكاد تكون معدومة إلا في حالة حدوث خطأ من الرجل أو المرأة.
  • ممارسة الاحتكاك الخارجي يقرب الزوجين من بعضهما حيث يعطي لكلًا منهما الفرصة لمعرفة مشاعر زوجه الجسدية بشكل أكبر مما يقربهما من بعضهما ويجعلهما أكثر قدرة على إمتاع بعضهما.
  • الاحتكاك الخارجي يشعر الرجال بشعور إيجابي حيث إنه يوفر عليهم المجهود الذي يقومون به أثناء الإيلاج كما أنه يعطيهم الفرصة للشعور بمتعة خالصة بدون القلق من نظرة زوجاتهم إلى أدائهم أثناء العلاقة الجنسية، فكل ما يفعلونه أثناء الاحتكاك الخارجي هو الشعور بالمتعة فقط.
  • الاحتكاك الخارجي يساعد النساء على الشعور بلذة جنسية أكبر من التي يشعرن بها عند الإيلاج المهبلي لكون النساء أكثر عاطفية وتثيرهن اللمسات والتخيلات أكثر من الإيلاج بشكل فعلي.
  • الاحتكاك الخارجي ليس له أي أضرار على الصحة الجسدية للرجل والمرأة على عكس كافة وسائل منع الحمل الأخرى حيث يكون لها أضرار شديدة السوء على الصحة.
  • الاحتكاك الخارجي لا يسبب عدم القدرة على الحمل بشكل دائم فيمكن للمرأة أن تحمل فور إرادة الزوجين لذلك عن طريق الكف عن ممارسة الاحتكاك الخارجي وممارسة الإيلاج المهبلي الطبيعي.
  • الاحتكاك الخارجي لا يمنع كلًا من الرجل والمرأة من ممارسة الإيلاج المهبلي إذا أرادا ذلك فيمكن لهما ممارسته اختياريًا في الأوقات التي يريدان ممارسته فيه وتركه اختياريًا في الأوقات التي يرغبان فيها في ممارسة الإيلاج المهبلي للتغيير أو للشعور بقدر أكبر من الحميمية.

عيوب الاحتكاك الخارجي

على الرغم من مميزات الاحتكاك الخارجي الكثيرة إلا أنه يمتلك بعض العيوب أيضًا هي

  • الاحتكاك الخارجي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا بسبب التلامس المباشر مع السوائل المهبلية والإفرازات التي ينتجها العضو الذكري أثناء المداعبة والقذف.
  • في بعض الأحيان يمكن ألا يستطيع أحد الزوجين أو كلاهما أن يمنع نفسه عن ممارسة الإيلاج المهبلي مع الطرف الآخر مما قد يؤدي إلى حدوث الحمل.
  • بالرغم من كون الاحتكاك الخارجي يمنع الحمل بصورة كبيرة إلا أنه في بعض الأحيان قد يحدث الحمل مع التزام الزوجين بعدم ممارسة الإيلاج المهبلي بسبب وصول الحيوانات المنوية إلى المهبل بالخطأ.

هل يحمي الاحتكاك الخارجي من العدوى الجنسية

الحقيقة أن الاحتكاك الخارجي لا يحمي من العدوى الجنسية ولا توجد أي طريقة للاستمتاع الجنسي مع شخص مصاب بأحد الأمراض الجنسية بدون انتقال المرض منه إلى الشخص الذي قام بالممارسة الجنسية معه إذا تلامس جلديهما والصحيح هو أن الاحتكاك الخارجي يقلل من فرصة الإصابة بالأمراض الجنسية عن طريق عزل الإفرازات المهبلية عن إفرازات العضو الذكري أما إذا كان المرض في الجلد فلا توجد أي طريقة للوقاية منه حتى مع استخدام الواقي الذكري لذا يجب الحرص وعدم القيام بأي ممارسة جنسية إلا بعد التأكد من خلو الطرف الآخر من الأمراض المنقولة جنسيًا.

ليس كل من يقوم بممارسة العلاقة الجنسية ينتظر حملًا من ورائها فالكثير من الناس يمارسون الجنس للتقريب بينهم وبين زوجاتهم والشعور بالحب والتقارب الجسدي والروحي لذا بينا في هذا المقال إجابة سؤال هل يحدث حمل من الاحتكاك الخارجي وكل ما يتعلق بالاحتكاك الخارجي لمساعدة الأزواج على ممارسة العلاقة الزوجية دون القلق من حدوث حمل غير مرغوب فيه.

المراجع

  1. nhs.uk , Can I get pregnant if I have sex without penetration? , 26/10/2021
  2. flo.health , Can You Get Pregnant from THAT? , 36/10/2021






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب