X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » هل يحتاج متلقي لقاح كورونا لجرعة ثالثة بعد ٦ شهور؟

هل يحتاج متلقي لقاح كورونا لجرعة ثالثة بعد ٦ شهور؟

هل يحتاج متلقي لقاح كورونا لجرعة ثالثة بعد ٦ شهور؟


قال مستشار البيت الأبيض إن الأمريكيين الذين تم إعطاؤهم اللقاح سيحتاجون على الأرجح إلى جرعات معززة للحماية من سلالات فيروس كورونا الجديدة في المستقبل. وأكد على هذا الكلام الرئيس التنفيذي لشركة فايزر.

وقال الدكتور ديفيد كيسلر، كبير المسؤولين العلميين للاستجابة للوباء، إن الولايات المتحدة تخطط بالفعل لجرعات معززة مستقبلية.

وأفادت صحيفة واشنطن تايمز أن كيسلر، الذي يدير عملية التطعيم في إدارة بايدن، أخبر اللجنة الفرعية بمجلس النواب أن الحكومة تتطلع إلى إعطاء الأمريكيين جرعة معززة من اللقاح. وفي نفس الوقت، شدد على الفعالية القوية للقاحات الحالية، بما في ذلك فعاليتها ضد المتغيرات الجديدة للفيروس، وقال إن الحكومة تتخذ خطوات لتطوير الجيل التالي من اللقاحات الموجهة ضد هذه المتغيرات لجعلها أكثر فاعلية.

متى يتم اعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح؟

قال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر ألبرت بورلا، في تصريحات صدرت يوم الخميس، إن السيناريو الأكثر ترجيحاً يتضمن الحاجة إلى جرعة ثالثة من اللقاح بعد 6 إلى 12 شهراً من التطعيم الأولي، وبعد ذلك سيكون هناك جرعات مطعوم سنوية.

وأضاف ألبرت: “إن هناك لقاحات مثل شلل الأطفال حيث تكون الجرعة الواحدة منها كافية، وهناك لقاحات مثل الأنفلونزا التي نحتاجها كل عام. ويبدو أن مطعوم فيروس كورونا يشبه مطعوم فيروس الأنفلونزا أكثر من مطعوم فيروس شلل الأطفال”.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

ما هي اللقاحات التي يتم دراسة اعطاء جرعة ثالثة منها؟

أعلنت شركة فايزر في شهر فبراير إنها تختبر جرعة ثالثة من لقاح فيروس كورونا لفهم الاستجابة المناعية ضد السلالات الجديدة للفيروس. وقالت شركة موديرنا هذا الأسبوع إنها تعمل على تعزيز لقاحها، في حين قالت شركة جونسون آند جونسون إن لقاحها أحادي الجرعة ربما يحتاج إلى إعطائه سنوياً.

وقد تلقى في أميركا أكثر من 125 مليون شخص في البلاد جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا حتى يوم الخميس، بما في ذلك أكثر من 78 مليون شخص تم تطعيمهم بالكامل.

هل اقترب العلم من التوصل إلى لقاح للملاريا؟

تعرف الملاريا بالانجليزية Malaria بانها مرض طفيلي يصيب الانسان بسبب لدغات بعوض الانوفيلة بالانجليزية Anopheles الحاملة للملاريا او عن طريق … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب