X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » هل من الضروري تعقيم الطرود البريدية من الخارج حين استلامها؟

هل من الضروري تعقيم الطرود البريدية من الخارج حين استلامها؟

هل من الضروري تعقيم الطرود البريدية من الخارج حين استلامها؟


كثيراً ما تساءل الناس أثناء جائحة كورونا إن كان تعقيم الطرود وخصوصاً تلك المرسلة من بلدان أخرى ضرورياً، والمثير للاهتمام أن الصين قد طلبت من جميع المواطنين مؤخراً الحرص على ارتداء الكمامة والقفازات عند فتح أي شيء يستقبلونه من خارج البلاد عبر البريد وشركات الشحن، وقد جاءت هذه التوصية بعدما أشارت السلطات في البلاد إلى أن الكثير من الأشخاص قد أصيبوا بفيروس كوفيد- 19 بعد لمسهم لطرود بريدية أتت من الخارج، دون أخذ إجراءات الحيطة والحذر.

وبهذا أصدرت السلطات الصينية تعليماتها بتكثيف عمليات التعقيم لأي طرود أو شحنات تأتي من خارج البلاد، مع التشديد على ضرورة تلقي عمال الشحن والاستقبال لكافة جرعات مطعوم كورونا.

بالإضافة إلى توصية الناس بالتقليل من شراء البضائع من الخارج، وخصوصاً من الدول التي تعاني تفشياً خطيراً للوباء، بالإضافة إلى التأكيد على لبس الكمامة والقفازات عند استلام الطرود من الخارج وفتحها خارج المنزل إن أمكن، ثم التخلص من التغليف الخارجي قبل إدخالها المنزل.

تأتي جميع هذه التحذيرات والتوصيات من السلطات الصينية ضمن محاولة منع تفشي فيروس كورونا في البلاد مرة أخرى، وخصوصاً مع بدء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لهذا العام.







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب