X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » هل ما زال ارتداء الكمامات إلزامياً؟

هل ما زال ارتداء الكمامات إلزامياً؟

هل ما زال ارتداء الكمامات إلزامياً؟


أصبح مركز السيطرة على الأمراض يسمح بعدم ارتداء الكمامات في المرافق الصحية، ما لم يكن فيروس كوفيد 19 (بالإنجليزية: COVID-19) منتشراً بشكل واسع فيها، وكان هذا ضمن التحديثات الجديدة التي أصدرها المركز لإرشادات مكافحة العدوى للعاملين في القطاعات الصحية أو الزائرين من المرضى والمراجعين.

صرّح المركز بأن هذه التحديثات الجديدة جاءت لتعكس المستويات العالية من المناعة التي أحدثتها اللقاحات أو الإصابات بحد ذاتها، بالإضافة إلى توافر الأدوية وأساليب الوقاية الفعالة، كما أضاف بأن المقياس الموصى به حالياً للتوجيه بارتداء الكمامات من عدمه في أماكن الرعاية الصحية هو معدل انتشار فيروس كورونا في المجتمع، حيث يختلف معدل وجود الفيروس وانتشاره من مجتمع لآخر.

تضمنت التحديثات الجديدة قائمة ببعض الاستثناءات، مثل إذا كان مقدم الرعاية الصحية يعمل في قسم ينتشر فيه الفيروس من المنشأة، أو إذا كان يقدم الخدمة للمرضى الذين يعانون من نقص المناعة، حيث يجب عليه حينها ارتداء الكمامة.

كتبت ميجان راني عميد كلية الصحة العامة بجامعة براون على تويتر بأن الإرشادات الجديدة يمكن أن تؤدي إلى الكشف عن أماكن يوجد بها انتشار كبير لفيروس كورونا، وبالتالي الكشف عن المرضى الذين لم يتم إجراء الفحوصات لهم، إلى جانب كبار السن، ومرضى العلاج الكيميائي، والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات رئوية، والنساء الحوامل والمعرضات للخطر.







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب