X
X


موقع اقرا » حول العالم » سياحة » هل حدث زلزال في الإمارات 2022 ؟ كم قوته وما هي الدول التي تأثرت به

هل حدث زلزال في الإمارات 2022 ؟ كم قوته وما هي الدول التي تأثرت به

هل حدث زلزال في الإمارات 2022 ؟ كم قوته وما هي الدول التي تأثرت به


هل حدث زلزال في الإمارات 2022 ؟ كم قوته وما هي الدول التي تأثرت به، سجَّلت محطات رصد الزلازل زلزالًا جديدًا في إيران تأثَّرت به بعض الدول العربية القريبة، لذا ومن خلال المقال التالي سنبيِّن ما إذا حدث زلزال في الإمارات العربية المتحدة، وما قوة زلزال الإمارات.

هل حدث زلزال في الإمارات

شعر بعض سكان الإمارات بهزة أرضيةٍ يوم أمسٍ الأربعاء، امتدَّ من إيران من دون أي تأثيرات، وبحسب المعلومات الأولية، فقد ضرب زلزال شمال شرق “بندر لنجة” الواقعة في جنوب إيران، وقد أفاد التلفزيون الإيراني أن الزلزال لم يخلِّف أي إصاباتٍ كما لم تسجَّل أي وفيات يذكر أن إيران عانت في السنوات الأخيرة من زلزال مدمرة، إذ تقع عند تقاطع خطوط الصدع الرئيسية.

كم قوة الزلزال الذي حدث في الإمارات

سجَّلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل زلزالًا بقوة 5.8 درجة على مقياس ريختر في جنوب إيران يوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022م الساعة 19:17 بالتوقيت المحلي للإمارات العربية المتحدة، وأضاف المركز الوطني أن الزلزال هزَّ “بندر عباس” وقع على عمق عشرة كيلو متر، وعلى بعد ما يقارب ثمانية وثمانين كيلومترًا شمال غرب إمارة “رأس الخيمة” حيث كان محسوسًا بشكلٍ خفيفٍ في بعض مناطق الإمارات العربية المتحدة.

سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لـ “المركز الوطني للأرصاد” زلزال بقوة 5.8 درجة – ريختر في جنوب ايران الساعة 19:17، الموافق 30/11/2022 حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

— المركز الوطني للأرصاد (@NCMS_media) November 30, 2022

شاهد  أيضًا: تفاصيل الهزات الارضية في الامارات وجنوب ايران

ما هي الدول التي تأثرت بزلزال الإمارات

شملت قائمة الدول التي تأثرت بالزلزال الذي حدث جنوب إيران، وتأثرت به الإمارات العربية المتحدة:

  • البحرين.
  • المملكة العربية السعودية.
  • قطر.

إلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي حمل عنوان هل حدثَ زلزالٌ في الإمارات 2022 ؟ كم قوته وما هي الدول التي تأثرت به، وقد تبيَّن أن زالزالًا ضرب جنوب إيران وكان محسوسًا في الإمارات العربية المتحدة دون أضرار.

أسئلة شائعة

  • كم درجة زلزال الإمارات؟

    سجلَّ المركز الوطني للأرصاد زالزالًا بقوة 5.8 درجة على مقياس ريختر جنوب إيران شعر به بعض سكان الإمارات.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب