X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » هل تصبح قهوة البروبيوتيك البديل الافضل لمنتجات الالبان

هل تصبح قهوة البروبيوتيك البديل الافضل لمنتجات الالبان

هل تصبح قهوة البروبيوتيك البديل الافضل لمنتجات الالبان


في أحدث الأبحاث الخاصة بالتغذية استطاع فريق من الباحثين في جامعة سنغافورة الوطنية الوصول لعمل مشروب قهوة يحتوي على البروبيوتيك كأول بديل لمنتجات البروبيوتيك الموجودة فقط في الألبان.

ومن المعروف أن البروبيوتيك هي بكتيريا نافعة تساهم في الحفاظ على صحة الأمعاء وتتواجد في الأطعمة المخمرة بوجه عام، وفي الزبادي بوجه خاص ويمكن الاعتماد عليها كمكمل غذائي.

يقول ليو شاو تشيوان أستاذ علوم الغذاء في جامعة سنغافورة الوطنية وقائد فريق البحث، إن وضع البروبيوتيك في المشروبات اليومية سوف يضمن وصولها لعدد كبير من الناس بسهولة.

يضيف الدكتور ليو أن هذا البديل من القهوة سوف يخلصنا من مشكلة تخزين المنتجات التي تحتوي على البروبيوتيك، حيث أن هذه الأطعمة لا تتحمل أكثر من 6 شهور في درجة حرارة الغرفة.

يقول ديبي بيتي تبين المتحدث باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية أنه يجب أن يكون النظام الغذائي ككل مصدراً للبروبيوتيك، وليس فقط أن تأتي من منتج واحد أو مشروب واحد حتى يكون هناك توازن في الجسم.

في النهاية ينصح الباحثون بالاهتمام  بمنتجات البروبيوتيك وذلك لما لها من أهمية في تحسين صحة الجهاز الهضمي، حيث أن الجهاز الهضمي له دور كبير في تعزيز مناعة الجسم، وخاص ة في ظل ظروف العالم الحالية لمواجهة وباء فيروس كورونا.







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب