X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » هل تزيد درجات الحرارة المرتفعة من خطر حدوث الإجهاض؟

هل تزيد درجات الحرارة المرتفعة من خطر حدوث الإجهاض؟

هل تزيد درجات الحرارة المرتفعة من خطر حدوث الإجهاض؟


كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون من كلية الصحة العامة بجامعة بوسطن أن هناك خطراً متزايداً لحدوث الإجهاض خلال أشهر الصيف. وقد كشفت الدراسة التي استهدفت النساء الحوامل في أمريكا الشمالية أن النساء كانوا معرضات لخطر الإجهاض المبكر (خلال أول 8 أسابيع من الحمل) بنسبة 44% في أواخر شهر أغسطس أكثر من شهر فبراير. 

كما كان خطر الإجهاض خلال أي أسبوع من الحمل أعلى بنسبة 31% في أواخر أغسطس مقارنة بأواخر شهر فبراير. وكانت النساء الحوامل في الجنوب والغرب الأوسط من أمريكا أكثر عرضة للإجهاض في أواخر أغسطس وأوائل سبتمبر بسبب الطقس الحار. 

وقد ركز الباحثون على 6104 مشاركة في دراسة عبر الإنترنت تمولها المعاهد الوطنية للصحة، والتي تسجل النساء اللائي يحاولن الحمل وتقوم بتتبعهن منذ فترة ما قبل الحمل وحتى الأشهر الستة الأولى بعد الولادة. وقد حملت المشاركات في غضون 12 شهراً من التسجيل في الدراسة، وقدمن للباحثين معلومات حول الإجهاض من أي نوع، وتاريخ فقدان الحمل، وأسبوع الحمل وقت الإجهاض.

ويحتاج الباحثون إلى التعمق في هذا الأمر أكثر لفهم أنواع التعرض للحرارة الأكثر انتشاراً في الصيف، وأي من هذه التعرضات يمكن أن تفسر زيادة خطر الإجهاض. كما يجب أن ينصح الأطباء وخبراء المناخ باتخاذ إجراءات للتخفيف من المخاطر المحتملة المرتبطة بالتعرض للحرارة أثناء الحمل.

كما يجب أن تأخذ الإرشادات الطبية ورسائل التوعية الصحية في الاعتبار الآثار المحتملة للحرارة على صحة الحوامل وأطفالهن.

مـتــاعـــب الحـمــل الشـائـعــة وكيفية التغلب عليها

مبروك حامل هي كلمة تامل كل نساء العالم سماعها من الطبيب بكل الشوق والحنين واللهفة لسماع كلمة ماما من فلذة … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب