X
X


موقع اقرا » تعليم » جغرافيا وتاريخ » هل الكاميرون دولة مسلمة وما هي ديانتها

هل الكاميرون دولة مسلمة وما هي ديانتها

هل الكاميرون دولة مسلمة وما هي ديانتها


هل الكاميرون دولة مسلمة. إنّ دولة الكاميرون واحدة من أبرز الدول المتواجدة في القارّة الأفريقيّة، والتّي تمتلك معالم طبيعيّة وتاريخيّة جاذبة للكثير من السّياح، كما تتميّز بتعدد لهجاتها، وأعراقها. ومن خلال موقع اقرا، سنورد في السّطور التّالية من هذا المقال، أبرز المعلوماتع ن دولة الكاميرون، وديانتها. بالإضافة إلى أهم المجموعات العرقيّة في الكاميرون.

دولة الكاميرون

إنّ دولة الكاميرون واحدة من أبرز الدّول الأفريقيّة، الواقعة في الجهة الغربيّة من قارة أفريقيا. وتشترك في حدودها البريّة مع عدد من الدّول المختلفة، وأبرزها نيجيريا التّي تشترك معها من الجهة الغربيّة. وتتميّز الكاميرون بالتنوّع المناخبي فيها، الأمر الذّي يجعلها تمثّل وجهةً سياحيّة أساسيّة لجميع الأفراد من حول العالم. وتعتمد جمهوريّة الكاميرون في اقتصادها على السّلع الأوليّة، وخاصّة المواد النفطيّة، وذلك لكثرة آبار النفط والغاز الطبيعي الموجودة فيها.

هل الكاميرون دولة مسلمة

لا، إنّ الدّيانة الرّسميّة فيها هذه الدّولة هي المسيحيّة، حيثُ أنّ غالبيّة السّكان المتواجدين فيها هم من الكاثوليك المسيحيّين، ويليهم المسلمون. وفيما يلي نورد نسبة كل ديانة:

  • المسيحية: وتصل نسبتهم إلى 40%.
  • الإسلام: وتصل نسبتهم إلى 20%.
  • الديانات والمعتقدات المختلفة المحليّة: وتبلغ نسبهم 40%.

أهم المجموعات العرقية في الكاميرون

تتنوّع الأعراق التّي تعيش في جمهوريّة الكاميرون الأفريقيّة، حيثُ تختلف المعتقدات الدّينيّة من مجموعة لأخرى، وفيما يلي نوضّح نسبة كل مجموعة عرقيّة:

العرق النسبة
الكاميرونيون النجديون بنسبة 31%
البانتو الاستوائيون بنسبة 19%
الكيرديون بنسبة 11%
الفولاني  بنسبة 10%
البانتون الجنوب غربيون بنسبة 8%
النيجيريون بنسبة 7%
الأفارقة الآخرون بنسبة 13%
غير الأفارقة أقل من 1%

اللغات الرسمية في الكاميرون

يتحدّث غالبية سكان جمهوريّة الكاميرون اللغة الإنجليزية، والفرنسيّة، إذ إنهما تعدان اللغات الرّسميّة فيها، وذلك نسبة لآخر الدّول التّي قامت باحتلالها مؤخراً. كما هناك عدد من اللغات العربيّة واللغات القديمة التّي يتحدث بها بعض السكّان، إذ تعد العربيّة من اللغات المنطوقة بشكلٍ كبير فيها.

ما هي عاصمة الكاميرون

إنّ مدينة ياوندي هي العاصمة الاقتصاديّة والسّياسيّة لجمهوريّة الكاميرون، إذ تعتمد في اقتصادها على صناعة السيجار، وبيعها للعديد من المدن المختلفة سواء داخل حدود الدّولة أو خارجها. وتتواجد هذه المدينة في قلب الجمهوريّة الكاميرونيّة، من الجهة الغربيّة للقارّة الأفريقيّة. وتتواجد ياوندي على إحدى الهضاب التّي تنتشر فيها الغابات بشكلٍ كبير، كما يحيطها من الجوانب نهري ساناغا، ونيونغ. كما تحتل هذه المدينة المرتبة الثانيّة على مستوى الجمهوريّة من حيث المساحة، إذ تشكّل مساحتها حوالي 180 كيلو متر مربّع.

ما هي عملة الكاميرون

إنّ الفرنك الوسط أفريقي هي العملة المستخدمة والمتداولة في جمهوريّة الكاميرون. حيثُ يقوم بنك دول أفريقيا الوسطى بإصدارها، حيثُ تنقسم إلى عدّة فئات ورقيّة منها تبدأ من فئة الخمسمائة فرنك إلى العشرة آلاف فرنك. كما يتم تداول هذه العملة في عدد من الدول الأفريقيّة.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي يحمل عنوان، هل الكاميرون دولة مسلمة. حيث تعرفنا على جمهورية الكاميرون، وعاصمتها، وديانتها.

أسئلة شائعة

  • كم نسبة المسلمين في الكاميرون؟

    كم نسبة المسلمين في الكاميرون؟

    تبلغ نسبة المسلمين المتواجدين في دولة الكاميرون 20% من إجمالي عدد السكان.

المراجع

  1. marefa.org , الكامرون , 28/11/2022






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب