X
X


موقع اقرا » مال وأعمال » نصائح وإرشادات » نموذج رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور 2023

نموذج رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور 2023

نموذج رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور 2023


نموذج رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور 2023 تُعد من أهم النماذج التي يحتاج إليها عدد كبير من الأشخاص ممن يضطرون إلى التخلف عن حضور أي حدث أو مناسبة مهمة، حيث إن إرسال رسالة لإبداء الاعتذار عن عدم الحضور لأي سبب يُعد لمسة طيبة لتقديم الاعتذار وتوضيح سبب عدم الحضور بطريقة راقية، وفيما يلي عبر موقع اقرا؛ سوف يتم توضيح مجموعة من الأمثلة المتنوعة على رسائل الاعتذار عن الحضور.

ما هي رسائل الاعتذار وكيفية إعدادها

إن رسالة الاعتذار هي عبارة عن رسالة يكون مضمونها الأساسي إبداء الاعتذار عن عدم حضور عمل أو مناسبة عامة أو خاصة خصوصًا في حالة توجيه دعوة خاصة إلى الفرد من أجل الحضور، ويتم إعداد رسائل الاعتذار على النحو التالي:

  • توضيح اسم الشخص المرسل إليه رسالة الاعتذار.
  • توضيح الحدث أو اسم المناسبة التي سوف يتم الاعتذار عن حضورها والتاريخ.
  • إبداء كلمة اعتذار رقيقة عن عدم الحضور.
  • توضيح سبب الاعتذار عن الحضور قدر الإمكان.
  • التوقيع باسم المرسل في نهاية الرسالة.

رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور 2023

إلى السيد الفاضل/ ــــــــــــــــــــــــــــ
أبعث إليكم بهذه الرسالة من أجل الاعتذار عن عدم حضور ــــــــــــــــــــــــــــ الذي قد تحدد له تاريخ يوم ــــــــــــــــــــــــــــ؛ حيث إنه لسوء الحظ سوف يكون لدي ارتباطات عمل هامة في نفس هذا الوقت مما يحول دون قدرتي على الحضور، وأتمنى منكم قَبُول اعتذاري، وأتمنى لكم كل التوفيق.
المرسل: ــــــــــــــــــــــــــــ

رسالة اعتذار عن الحضور بسبب المرض

إلى الأستاذ الفاضل/ ــــــــــــــــــــــــــــ
أجمل التحيات أبعثها إليكم، وبعد ….
إنه في ضوء دعوتي إلى حضور ــــــــــــــــــــــــــــ المزمع عقده بتاريخ يوم ــــــــــــــــــــــــــــ؛ أرسل إليكم بهذه الرسالة من أجل تقديم اعتذاري عن عدم الحضور، نظرًا إلى إنني أعاني من مرض شديد منذ يومين ولقد أمرني الطبيب بالبقاء في المنزل لمدة أسبوع كامل، مما يعني عدم تمكني من الحضور في الوقت المُحدد، وأرجو منكم أن تتقبلوا اعتذاري ولكم كل الشكر.
مرسلها لكم: ــــــــــــــــــــــــــــ

رسالة اعتذار عن الحضور للدوام

إلى المدير العام/ ــــــــــــــــــــــــــــ في مؤسسة ــــــــــــــــــــ
أبعث إلى سيادتكم بهذه الرسالة من أجل تقديم اعتذاري عن عدم حضور الدوام، حيث إني قد تعرضت إلى حادث شديد ولا زلت في المشفى أحصل على الرعاية الطبية اللازمة، وهذا ما قد حال دون تمكني من الحضور إلى العمل بتاريخ يوم ـــــــــــــــ، لذا أرجو منكم أن تتقبلوا اعتذاري.
المرسل/ ــــــــــــــــــــــــــــ الموظف في قسم: ــــــــــــــــــــــــــــ

الاعتذار عن عدم حضور اجتماع مهم

إلى السيد مدير مؤسسة/ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أعرب عن خالص شكري عن دعوتي إلى حضور اجتماع الشركة الشهري المقرر إقامته في مقر العمل في يوم ــــــــــــــــــــــ؛ وإني إلى ذلك أعتذر عن عدم الحضور، حيث إنني في مهمة عمل خارج البلاد، ومن المقرر العودة إلى أرض الوطن بعد شهر من الْآنَ، مما يعني عدم تمكني من حضور الاجتماع، وأرجو منكم قَبُول الاعتذار ولكم كل الشكر والتقدير.
المرسل: ــــــــــــــــــــــــــــ

ايميل اعتذار عن الحضور بالانجليزي

Dear Mr
I send this E-mail to apologize for not coming to the interview tomorrow, I also apologize for any inconvenience that I may have caused after canceling this appointment, please accept my apology.
Sincerely,
(signature)

التَّرْجَمَةً:

عزيزي/ ــــــــــــــــــ
أرسل هذا البريد الإلكتروني من أجل الاعتذار عن عدم الحضور إلى المقابلة غدًا، واعتذر أيضًا عن أي إزعاج ربما أكون قد سببته بعد إلغاء هذا الموعد، أرجو منكم قَبُول اعتذاري.
التوقيع: ــــــــــــــــــ

رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور بالانجليزي

Dear Mr

I am sorry for being unable to attend our interview tomorrow because I have just been invited to an urgent mission in my work, Please accept my sincere apology, and if possible; re-scheduling this meeting at any time convenient for you.

Regards
Signature

التَّرْجَمَةً:

عزيزي السيد/ ــــــــــــــــــ
إني آسف لعدم تمكني من حضور مقابلتنا غدًا؛ لأنني قد تلقيت للتو دعوة إلى مهمة عاجلة في عملي، أرجو أن تتقبل اعتذاري الصادق، وإذا أمكن، أرجو إعادة تحديد موعد لنلتقي به في الوقت الذي يناسبك.
تحياتي: ــــــــــــــــــ
التوقيع: ــــــــــــــ

رسالة اعتذار عن حضور مقابلة عمل

عزيزي السيد/ ــــــــــــــــــــــــــ
أرجو منك أن تقبل اعتذاري عن عدم حضور مقابلة العمل التي كان من المقرر عقدها ظهر اليوم؛ وأعتذر أيضًا عن أي إزعاج قد سببته لكم، وإني أتطلع بشدة إلى تحديد موعد آخر لإجراء المقبلة في التوقيت الذي يناسبكم، ولكم وافر التقدير والشكر.
المرسل: ــــــــــــــــــــــــــ

رسالة اعتذار عن حضور جلسة

إلى السيد/ ــــــــــــــــــــــــــ
أبعث إليكم بهذه الرسالة من أجل التعبير عن اعتذاري الصادق لعدم تمكني من حضور الجِلسة المقررة بينا والتي كان من المقرر عقدها في يوم ــــــــــــــــــــ، حيث إني قد دُعيت إلى اجتماع عاجل في مؤسسة العمل خاصتي، مما حال دون قدرتي على القدوم في الموعد المُحدد، وأطلب منكم قَبُول اعتذاري، مع كل الشكر والتقدير لكم.
المرسل: ــــــــــــــــــــــــــ

رسالة اعتذار عن حضور برنامج تدريبي

إلى السيد الفاضل المدير العام في مؤسسة/ ـــــــــــــــــــــــــ التدريبية
أرسل إليكم بهذه الرسالة من أجل إبداء خالص اعتذاري عن عدم تمكني من حضور الدورة التدريبية التي قد تمت دعوتي إليها من طرفكم والمقرر بدأها في يوم ـــــــــــــــــــــــــ؛ ويرجع ذلك إلى إنني قد اضطررت للسفر إلى خارج البلاد في رحلة سوف تستغرق 30 يومًا، وإنني أتطلع إلى الالتحاق مرة أخرى بالبرامج التدريبية الرائدة المقدمة من مؤسستكم العريقة بعد عودتي من السفر، ولكم خالص التقدير والشكر.
المرسل: ــــــــــــــــــــــــــ

رسالة اعتذار عن عدم حضور مناسبة

عزيزي/ ـــــــــــــــــــــــ
لقد وصلتني دعوتك الكريمة من أجل حضور مناسبة ـــــــــــــــــــــــ التي من المقرر إقامتها في يوم ــــــــــــــــــــــــــــــ ولقد سعدت بهذا الخبر كثيرًا، ولكنني في نفس الوقت أعتذر لك عن عدم تمكني من الحضور، حيث إني قد سافرت منذ يومين في رحلة علاجية خارج أرض الوطن سوف ستغرق أسبوعين، لذا أرجو منك أن تتقبل اعتذاري عن الحضور، مع كل الحب والشكر.
المرسل: ــــــــــــــــــــــــــ

رسالة اعتذار عن حضور زواج

عزيزي/ ــــــــــــــــــــــــــــ
لقد وصلتني بالأمس دعوة حضور حفل زواج ابنتكم الكريمة ولقد تلقيت هذا الخبر بكل فرحة وسرور، ولقد كنت أتمنى حقًا أن أشاركك فرحتك في هذا اليوم؛ ولكني للأسف لن أتمكن من الحضور بسبب دعوتي إلى مأمورية عمل عاجلة في هذا اليوم لا يُمكنني التخلف عنها، أرجو أن تتقبل اعتذاري الصادق عن عدم الحضور.
المرسل: ــــــــــــــــــــــــــ

اعتذار عن عدم حضور حفل تخرج

عزيزي/ ــــــــــــــــــــــــــ
تلقيت اليوم دعوة حضور حفل تخرجك من الجامعة؛ ولقد شعرت بسعادة بالغة لتمكنك من تحقيق حلمك في التخرج من الجامعة بتفوق، كم كنت أتمنى أن أكون جزء من احتفالك بهذا اليوم وأن أكون إلى جوارك أشاركك فرحة الإنجاز والتمام، ولكنني أخي الحبيب لن أتمكن من الحضور لأنني في صحبة والدي في رحلة علاجية لمدة أسبوعين خارج البلاد، أدعو الله تعالى أن يكون التوفيق حليفك دائمًا وأرجو أن تتقبل اعتذاري الصادق عن عدم الحضور.
توقيع المرسل: ــــــــــــــــــــــــــ

رسالة اعتذار عن عدم حضور حفل توقيع كتاب

السيد المحترم/ ـــــــــــــــــــــــــ
لقد سعدت عندما تلقيت بالأمس دعوة الحضور إلى حفل توقيع كتابكم الجديد، كم إنني فخور حقًا بك وبإنجازاتك المميزة التي قد أثريت الحياة الأدبية بها كثيرًا، وإنني على يقين أن كتابك الجديد لن يقل في مستوى الإبداع والأفكار عن سابقاته من مؤلفاتك، ولقد كنت حقًا أتمنى أن أشهد هذا الحدث العظيم معك ولكنني للأسف لن أتمكن من الحضور نظرًا لوجود ارتباطات مهنية وأسرية تحول بقوة دون قدرتي على الحضور، أرجو منك أن تقبل اعتذاري، وأسأل الله تعالى لك التوفيق الدائم.
المرسل: ــــــــــــــــــــــــــ

رسالة اعتذار عن عدم حضور اجتماع اولياء الأمور

إلى السيد مدير مدرسة/ ــــــــــــــــــــــــــ
لقد وصلتني بالأمس دعوتكم الكريمة من أجل حضور اجتماع أولياء الأمور المقرر عقده بالمدرسة في يوم ــــــــــــــــــــــــــ، وإني أسعد كثيرًا نظرًا لاهتمامكم الدائم بأبنائكم الطلاب وحرصكم على تحقيق نِقَاط تواصل دائمة مع أولياء الأمور، ولكنني في الوقت ذاته أتقدم إلى سيادتكم بالاعتذار عن عدم الحضور لأني في مهمة عمل خارج البلاد، وأتمنى لكم كل التوفيق.
المرسل: ــــــــــــــــــــــــــ
ولي أمر الطالب/ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نموذج رسالة اعتذار عن عدم الحضور جاهزة للطباعة doc

في الكثير من الأحيان عندما يرغب أي فرد في أن يبعث برسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور لأي مناسبة أو حدث ما؛ فإنه يُفضل الحصول على نموذج جاهز للاستخدام، لكي يكون نموذج الرسالة مكتمل العناصر وذو صيغة مناسبة، وهناك بعض من ملفات تحرير النصوص التي يتم حفظ رسائل الاعتذار عن الحضور بها، لكي يتمكن المستخدم من إجراء التعديل والتحرير على محتواها كيفما يشاء خصوصًا فيما يخص طبيعة الدعوة واسم المرسل إليه واسم وتوقيع المرسل وتاريخ الحدث وغيرها، ويُمكن الحصول على نموذج رسالة اعتذار عن عدم الحضور جاهزة للطباعة في مِلَفّ مايكروسوفت وورد بصيغة doc “من هنــا”

نموذج رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور جاهزة للطباعة pdf

في مؤسسات العمل التي يكثر بها استخدم نماذج الرسائل والخطابات الرسمية؛ يلجأ أصحاب الأعمال دائمًا إلى الاعتماد على استخدام ملفات نماذج بصيغة الـ PDf؛ نظرًا إلى أن تلك الملفات على وجه التحديد تكون قادرة على الاحتفاظ بتنسيق المحتوى الداخلي لها دون أن يطرأ عليه أي تغيير سلبي، ومن ثم؛ تكون هي الأسهل في الاستخدام خصوصًا عند تبادل هذه النماذج بين عدة أجهزة، ولا سيما أنه يُمكن للمستخدم أن يقوم بـِ إجراء التحرير والتعديل على محتوى ملف البي دي إف إذا رغب في ذلك، ويُمكن الحصول على أحد نماذج الاعتذار الرسمية من خلال تحميل نموذج رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور جاهزة للطباعة بصيغة pdf “من هنــا”

إلى هنا في خاتمة هذا الموضوع؛ يكون قد تم تناول عرض نموذج رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور 2023 سواء رسالة اعتذار عن عدم حضور مقابلة عمل أو دوام أو اجتماع أو الحفلات والمناسبات العامة والخاصة أيضًا مع تقديم بعض من ملفات رسائل الاعتذار الرسمية الجاهزة للطباعة والاستخدام مباشرةً بالتفصيل.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب