X
X


موقع اقرا » حكم وأقوال » كلمات وعبارات » نص وصفي عن المدرسة جاهز للطباعة

نص وصفي عن المدرسة جاهز للطباعة

نص وصفي عن المدرسة جاهز للطباعة


نص وصفي عن المدرسة جاهز للطباعة، إنّ أهميّة المدرسة وفضلها الكبير على الفرد منّا تكمن في تربيتنا بأخلاق حميدة وتوعيتنا على أمور لطالما غفلنا عنها، تجعلنا مُنتبهين دومًا على مصالحنا ودرجاتنا وأنّ التفوّق هو مشكاة النجاح بسعادة، مَن يتعب ويكدّ ويجتهد هو مَن يكسب في النهاية، المدرسة بجمالها وأهميّتها ترسّخ الذّكريات القويمة التي تصبح شغلنا الشاغل في كبرنا، ولعلّ من أجمل هذه الأشياء ما يوفّره موقع اقرا من وصف المدرسة بنصّ عميق هو ما يُرينا هذه القيمة الثمينة بحقّ.

مقدمة عن المدرسة وأهميتها

تكمُن أهميّة المدرسة في وضعيّة الطاقم التعليمي المكوّن من المدير والمعلمين، والذي يُحبّذ أنْ يرى الطالب هذين العنصرين هم المثال الأوّل والأقوى لهم، يسمعون كلامهم ويُطبّقون ما يتعلّمون في كافّة الجوانب العلميّة، إلى جانب التحضير لدروسهم وحل واجباتهم والالتزام بكافّة الأشياء المُتعلّقة بالمدرسة، كما أنّه في البيت نرى الأهل دومًا يحرصون على الاهتمام بالمدرسة والمعلمين واحترام الأصدقاء والزملاء والهدوء دون فوضى، كما يحرصون دومًا على تعزيز العلم والمعرفة في قلوبهم بدافع التطوير والتفوّق، هي مدرسة الأخلاق والتربية قبل العلم، يعتبرها الطالب بيته الثاني، لذا علينا التنويه دومًا على أهميّتها.

نص وصفي عن المدرسة

لا يعتبر أنّ المدرسة أدراج وصفوف ومكاتب وعصا المعلم، بل نعتبرها البيت الآخر لنا والمكان الذي نذهب إليه كُلّ يوم بعزمٍ واشتياق، إرادتنا لها بالمُنافسة والتفوّق للحصول على أعلى الدرجات فيها، نُنافس زملاءنا وأنفسنا بالنظر إلى الأمام دومًا وعلياء القمم والأماكن، لأنّها حاضنة الأعوام لمستقبلٍ يُحدّده ضميرنا الدراسي والإبداعيّ، هي عظيمة وعالمها مختلف وجميل، قد نسهو عن أنّها محطة ذكرياتٍ عندما نكبر تُصبح هذه اللحظات بحلوها ومُرّها لنا أماني كبيرة بأنْ تعود، لأنّ قدر الصعوبات هي صغيرة جدًّا مُقارنةً بما هو قادم، مهما نَصِف المدرسة لن نوافيها حقّها أبدًا من كافّة النواحي والأشخاص.

نص وصفي عن المدرسة بالانجليزي

هُنا نضع النص الوصفي عن المدرسة السابق باللغة الإنجليزيّة، والتي قد يتراود أحيانًا إلينا بالتعبير عن مشاعر وأوصافنا بلغة أخرى غير العربيّة، إليكم الآتي:

He does not consider the school as drawers, classrooms, desks, and the teacher’s wand, but rather we consider it our other home and the place to which we go every day with determination and longing. Our will is to compete and excel in order to obtain the highest grades in it. Because it is the incubator of the years for a future determined by our academic and creative conscience. It is great and its world is different and beautiful. We may forget that it is a memory station. When we grow up, these moments become sweet and bitter. We have great wishes that they will return. Because the extent of the difficulties is very small compared to what is to come, no matter how much we describe the school, we will never give it its right in all respects and persons.

واجب الطلاب نحو المدرسة

تسعى المدرسة والأهل دومًا بحرصهم على احترام وتقدير المدرسة، وأنْ تصبح المدرسة عظيمة في نظر الطُلّاب ومكانتها في قلوبهم مُميّزة، لذا فإنّه لا بُدّ من ترسيخ بعض النقاط المُهمّة جدًّا، وهي كالآتي:

  • احترام كافّة أعضاء هيئة التدريس، إلى جانب زملائهم الطُلّاب.
  • الوصول إلى المدرسة في الوقت المُحدّد بنشاطٍ وتجنّب التأخير.
  • احترام الطلاب قوانين وأنظمة المدرسة الموضوعة من أجل الحفاظ عليها وعلى مصلحة الطالب.
  • الالتزام بالزي المدرسيّ المفروض من قبل المدرسة.
  • النظافة الشخصية ونظافة الزي الرسمي.
  • الحفاظ على نظافة المدرسة وتجنب إهلاك مُقتنياتها أو قطع الأشجار والعبث بما ليس لك به.

أبيات شعر عن المدرسة

كما أنّه لا ننسى نظم الشعراء في قصائدهم وحديثهم الكثير عن العلم والدراسة والمدراس التعليميّة، فالعودة إلى المدرسة هو شعور يشبه الشغف والطاقات المتجدّدة في حمل الأفكار الحثيثة بين الطلاب ناشريها، وهُنا نُعرض بعض من أبيات القصيد التي تقصد المدرسة بها:

أَنا المَدرَسَةُ اِجعَلني كَأُمٍّ لا تَمِل عَنّي
وَلا تَفزَع كَمَأخوذٍ مِنَ البَيتِ إِلى السِجنِ
كَأَنّي وَجهُ صَيّادٍ وَأَنتَ الطَيرُ في الغُصنِ
وَلا بُدَّ لَكَ اليَومَ وَإِلّا فَغَداً مِنّي
أَوِ اِستَغنِ عَنِ العَقلِ إِذَن عَنِّيَ تَستَغني
أَنا المِصباحُ لِلفِكرِ أَنا المِفتاحُ لِلذِهنِ
أَنا البابُ إِلى المَجدِ تَعالَ اِدخُل عَلى اليُمنِ
غَدًا تَرتَعُ في حَوشي وَلا تَشبَعُ مِن صَحني
وَأَلقاكَ بِإِخوانٍ يُدانونَكَ في السِنِّ
تُناديهم بِيا فِكري وَيا شَوقي وَيا حُسني

خاتمة عن فضل المدرسة

وهُنا نكون قد تناولنا ضروريّة الاهتمام بالمدرسة والشعور بأهميّتها وفضلها على الطُلّاب، فمن الضروري أنْ ينتبه الطلاب إلى واجباتهم نحو المدرسة، فهي ملكيّة عامّة من حقّ الجميع، ولكن لا يحقّ لهم العبث بها وإتلاف مُمتلكاتها، بل من الواجب أنْ يقوم كافة الطُلّاب بالمحافظة على أيّ شي يخصّ المدرسة، كما أنّها أمانة في أعناق الطالب يجب أنْ يحفظ هذه الأمانة لكي يقف أمام الله بدون خوف، وهو يعلم تمام اليقين بفضلها ومكانتها الزاهية التي صنعت منْه مقدامًا بالخير بفضل الله وفضلها.

نص وصفي عن المدرسة doc

ومن أهميّة ما طرحنا سابقًا حول أهميّة المدرسة ووجودها ودواعي الفائدة منها، فإنّها قُدّمت هذه الفقرات بصيغة doc يمكن تحميله “من هُنا“، ليكون قابلًا للتحويل إلى ملف وورد متعدد الاستخدامات، كما يمكن طباعته على الورق ليكون مرجعًا أرشيفيًّا يمكن ضمّه إلى المكتبة الشخصيّة، مع إمكانيّة التّعديل عليها وإجراء التّغييرات اللّازمة.

نص وصفي عن المدرسة pdf

ونظرًا لضرورة ما أجريناه حول تقديم فقرات نص وصفي عن المدرسة وفضلها كان لا بُدّ أن نقدّمه كملف pdf يمكن تحميله “من هُنا“، ليبقى مرجعًا يمكن العودة إليه وقت الحاجة، جاهز للطّباعة دون أيّة تغييرات وتعديلات على صياغته.

وبهذا القدر من الفقرات نكون قد وصلنا وإيّاكم إلى نهاية هذا المقال المطروح، والذي كان يحمل عنوان نص وصفي عن المدرسة جاهز للطباعة، حيث تطرّقنا من خلاله بتناول عدة موضوعات حول المدرسة وبيان فضلها وأهميّتها.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب