X
X


موقع اقرا » تعليم » تعبير » موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف للاطفال pdf

موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف للاطفال pdf

موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف للاطفال pdf


موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف للأطفال pdf يعتبر من أكثر المواضيع بحثًا بالتزامن مع اقتراب موعد عيد ولادة أطهر وأشرف خلق الله النبي المصطفى عليه الصلاة والسلام، الذي تعتبر ولادته نقلة نوعية للمجتمعات أجمع، ومن خلال مقالنا التالي على موقع اقرا سنورد موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف للأطفال ومقدمة موضوع تعبير عن المولد النبوي.

مقدمة موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف للأطفال

بسم الله الرحمن الرحيم، وأفضل الصلاة على نبي الله وحبيبه محمد -صلى الله عليه وسلم- المصطفى الأمين، الذي نحتفل بعيد مولده المقدّس في الثاني عشر من شهر ربيع الأوّل من كل عام، خصّه الله تعالى بأجمل الصفات خُلقًا وخَلقًا، وأرسله حاملًا رسالة الإسلام، لينقل الناس من ظلمات الكفر والفسق إلى نور الإسلام، وقد عمل جاهدًا على نشر هذه الرسالة في جميع أصقاع الأرض، ومن خلال هذه الرسالة شهدت البلاد الإسلامية نقلة نوعية في حضارتها، وابتعدت عن الشرك بالله تعالى، وعبدت الواحد الأحد الذي يستحق العبادة.

موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف للاطفال

تحتفل اليوم جميع الدول الإسلامية بذكرى ولادة سيد الخلق وأطهرهم وخاتم الأنبياء، الذي ولد في مكة المكرمة، وجاء مولده ليكون حدًا فاصلًا بين الجهل والعلم، بين الكفر والإيمان، بين الإلحاد والتوحيد.

في اي عام ولد النبي

ولد الرسول المصطفى محمد -عليه الصلاة والسلام- في بداية نهار عند طلوع فجر يوم الاثنين الواقع في الثاني عشر من ربيع الآخر من عام الفيل وفق التقويم الهجري، أما بالتوقيت الميلادي فهو الثاني والعشرون من شهر أبريل، في عام خمسمئة وواحدٍ وسبعين للميلاد.

متى توفي والد الرسول

توفي عبد الله والد الرسول الكريم قبل ولادته، فلم يكحل عبد الله ناظريه برؤية الحبيب المصطفى، لأنه فارق الحياة قبل ولادته الشريفة، بينما كان في أحشاء أمه آمنة بين أبي هب، فعاش محمد -عليه الصلاة والسلام- يتيم الأب.

من هي مرضعة الرسول

أرسلت آمنة بنت وهب ابنها محمد -عليه الصلاة والسلام- إلى البادية لترضعه السيدة حليمة السعدية، وتركت البادية أثرًا عظيمًا فيه فتعلم الفصاحة والرماية والفروسية.

متى توفيت ام الرسول

توفيت والدة الرسول -عليه الصلاة والسلام- وهو في عمر الست سنوات، فكفله جّده عبد المطلب، ومن بعده عمه أبو طالب، اللذان كان لهما دور في تجاوزه مشاعر اليتم والحرمان.

ما هو عمل الرسول

عمل رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في التجارة لدى السيدة خديجة بنت خويلد، وأُعجبت بصدقه وأمانته، وتزوّجها وبقي يتاجر معها، ويسافر مع قوافل تجار قريش ويكسب بالصدق والأمانة.

 متى موعد المولد النبوي الشريف في السعودية

خاتمة موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف للأطفال

في ختام سطورنا نكون قد تحدثنا عن أشرف وأطهر خلق الله تعالى، والذي اصطفاه الله تعالى من بين الخلق وحمّله راية الإسلام، وكان أهلًا لحملها، فقد قدّم الكثير في سبيل نشر الدين الإسلامي، وحمّل هذه الراية للأجيال القادة، فلا يسعنا إلّا أن نخصص يومًا في السنة كأقل تقدير للحديث عن مناقبه ومصفاته الجميلة.

موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف للاطفال pdf

منّ الله -عزّ وجلّ- على البشرية والإنسانية جمعاء بإرسال نبيه المصطفى لهدايتهم إلى طريق الحق، وإبعادهم عن طريق الضلال، فقد جاء النبي محمد عليه الصلاة والسلام بدين الإسلام، وهو الدين الذي أبعد الناس عن المعتقدات الخطأ التي كانت سائدة آنذاك، ولعلّ أبرزها عبادة الأصنام، ويمكن الحصول على موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف للأطفال بصيغة pdf مباشرةً “من هنا“.

 هل الاحتفال بالمولد النبوي حرام

موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف للاطفال doc

سعى نبينا العظيم لنشر الدعوة لله وحده لا شريك له، حثّ الناس على العادات الخاطئة التي انتهجوها للعديد من السنوات، مثل عبادة الأصنام والأوثان، ووأد البنات عند ولادتهن، والأخذ بالثأر، والعصبية القبلية، وغيرها الكثير من العادات التي حرمها الله عز وجل، وقد يبحث الكثير من الطلبة عن موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف للاطفال doc والذي يمكن الحصول عليه “من هنا“.

بهذا، نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم، الذي أوردنا من خلاله موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف للاطفال pdf بالإضافة إلى موضوع تعبير عن عيد المولد النبوي الشريف 2023 م.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب